بعد عرض مسلسل "عوالم خفية" للممثل عادل إمام ضمن السباق الرمضاني الفائت، تحدثت جانجاه عبد المنعم، شقيقة الفنانة الراحلة سعاد حسني عن أن صناع العمل تناولوا قصة مقتل حسني من دون أخذ الإذن من عائلتها.

وعلى الرغم من نفيها سابقاً إتجاهها لمقاضاة صناع العمل بعد حصولها على تأكيدات منهم بأنّ المسلسل لا يتطرق لقصة حياة شقيقتها، تقدمت عبد المنعم بدعوى قضائية أمام المحكمة الاقتصادية، اتهمت فيها كتّاب العمل باقتباس خطوطه الرئيسية من كتابها الصادر مؤخرًا "أسرار الجريمة الخفية"، والذي تضمّن كواليس مقتل حسني في الحادث الشهير بالعاصمة البريطانية لندن.

ومن المقرر أن تبدأ أولى جلسات المحاكمة في السادس من شهر أيلول/سبتمبر المقبل والموّجهة ضدّ المنتج والمخرج رامي إمام وكتّاب المسلسل أمين جمال، ومحمد محرز، ومحمود حمدان.

وجاء في الدعوى :"بتنزيل وقائع حلقات مسلسل "عوالم خفية" على الكتاب الذى قامت بكتابته جانجاه شقيقة سعاد حسني، أنه مأخوذ من الكتاب الذي يؤكد أنّ سعاد حسني قد تم قتلها، وأكدت تفاصيل الحلقات، أنّ هناك تشابهًا يصل إلى التطابق مع شخصيات العمل، وما قالته جانجاه في كتابها في مقتل سعاد حسني، بالإضافة إلى أنّ هناك إقرارًا ضمنيًّا، من الفنانة رانيا فريد شوقي، التي تجسد شخصية مريم رياض في المسلسل، من خلال مداخلتها هاتفيًّا بأحد البرامج الفضائية الشهيرة، أنّ حادث السقوط قد يكون مستوحًى من حادث مقتل سعاد حسني".

وأضافت:" قصة المسلسل، توضح فنانة تقوم بكتابة مذكراتها، والتي تحتوي على الكثير من الأسرار، ولكن يتتبعها شخص ما، ويقوم بدفعها من الشرفة وقتلها، وهو الدور الذي جسدته الفنانة رانيا فريد شوقي".