هيو جاكمان.

. ممثل ومنتج أسترالي إشتهر بدور "ولفيرين" في سلسلة X-Men. وعرف أيضاً بأفلام The Prestige Australia، وLes Miserables.

نبذة عن هيو جاكمان

ولد هيو مايكل جاكمان في 12 تشرين الأول/أكتوبر عام 1968، في سيدني، أستراليا. كان هيو الابن الأصغر من بين خمسة أطفال في الثامنة من عمره، عندما غادرت والدته المنزل، لتولى والدهم رعايتهم وتربيتهم.

ارتادهيو جاكمانمدرسة نوكس وتخرج من جامعة سيدني للتكنولوجيا. حصل على تجربته الأولى في التمثيل الاحترافي على خشبة المسرح، وسرعان ما ازدادت شهرته، ونال الثناء والمديح لأدوار عدة.

بدأ هيو جاكمان مسيرته التمثيلية على خشبة المسرح، حيث ظهر في العديد من عروض ملبورن الموسيقية، حصل لاحقاً على جائزة توني لدوره كبيتر ألين في The Boy from Oz. بالإضافة إلى ذلك، حصل جاكمان على شهرة عالمية عن أداء دور الأبطال الخارقين، وأبرزها "ولفيرين"، فضلاً عن أدواره في أفلام مثل Kate & Leopold، Van Helsing، The Prestige، Australia وLes Miserables. كما تم اختيارهكالرجل الأكثر جاذبية على قيد الحياةمن قبل مجلة بيبول عام 2008.

هيو جاكمان اشتهر بدور ولفيرين في X-Men

اشتهرهيو جاكمانبدور "ولفيرين" في فيلم X-Men. وأول أفلامه كانت Swordfish (2001)، Kate and Leopold (2001) و Van Helsing (2004). على الرغم من تزايد نشاطه المهني على الشاشة الكبيرة، إلا أنه لا يزال وفياً لخشبة المسرح. ففي عام 2004، حصل على جائزة توني لدوره الرئيسي في عرض The Boy from Oz ببرودواي (2003-2004). وفي العام التالي، حصل على جائزة إيمي برايم تايم.

عاد هيو جاكمان من جديد ليلعب دور ولفيرين في فيلم X-Men: The Last Stand عام 2006. وحقق العمل نجاحاً كبياً، حيث جمع أكثر من 234 مليون دولار في شباك التذاكر. وبعمل من إخراج وودي آلن لعب هيو جاكمان دور البطولة في فلم الغموض Scoop مع سكارليت جوهانسون عام 2006. وظهر بعدها مع النجم كريستيان بيل في The Prestige عام 2006، وهو فيلم عن اثنين من السحرة يتنافسان في إنكلترا خلال العصر الفيكتوري.

وفي عام 2006 أيضاً، أعطى هيو جاكمان صوته لأداء شخصيتين في الفيلمين المتحركين: Flushed Away وHappy Feet. كما قام ببعض الأعمال التلفزيونية أيضاً، وظهر في المسلسل الموسيقي القصير Viva Laughlin عام 2007. فشل فيلم الإثارة Deception عام 2008 في تحقيق انطباع جيد لدى الجمهور، حيث لم يكسب إلا 4.6 مليون دولار فقط في شباك التذاكر.

وفي ذات العام، تم إصدار عمل هيو جاكمان Australia مع نيكول كيدمان وباز لورمان، والذي يحكي قصة امرأة إنكليزية تسافر إلى منطقة نائية للبحث على زوجها، وينتهي بها الأمر بالصراع على الأرض التي ورثتها بعد وفاته.

ولا يزالهيو جاكمانواحداً من أكثر الممثلين شعبية اليوم، وإختارته مجلة بيبول كالرجل الأكثر إثارة على قيد الحياة في كانون الأول/ديسمبر من عام 2008، وبذلك انضم إلى حاملي اللقب السابقين مثل جورج كلوني، براد بيت، ومات دامون.

قدّم هيو جاكمان حفل توزيع جوائز الأوسكار عام 2009، وصدر مشروعه السينمائي الكبيرX-Men Origins: Wolverineفي الصيف التالي. شارك بعدها في Real Steel عام 2011، حيث لعب جاكمان دور أب يبني علاقة أفضل مع ابنه من خلال تدريب الروبوتات على القتال. كما ظهر في الفيلم الكوميدي Butter في نفس العام.

في عام 2012، ساعدهيو جاكمانفي جلب واحدة من أشهر المسرحيات الموسيقية إلى الشاشة الكبيرة، تألق فيLes Miserablesمع آن هاثاواي أماندا سيفريد وراسل كرو. في الفيلم، يلعب جاكمان دور جان فالجيان، السجين السابق، وتلقى في كانون الثاني/يناير عام 2013 جائزة غولدن غلوب عن أدائه في هذا الفيلم. وكذلك رشح جاكمان لجائزة الأوسكار في عام 2013 في فئة أفضل ممثل، لكنه خسر أمام دانيال داي لويس لدوره في Lincoln.

عاد هيو جاكمان مجدداً بشخصية ولفيرين في الجزأين الجديدينThe Wolverinو X-Men: Days of Future Past. تابع بعد ذلك إلى المسرح، وقام بتقديمجوائز توني.

حياةهيو جاكمانالشخصية

تزوج هيو جاكمان عام 1996 من الممثلةديبورا لي فورنيس، ويعيش في ملبورن، أستراليا، وتبنى طفلان هما أوسكار ماكسيميليان وأفا إليوت.

أصيبهيو جاكمانبسرطان الخلايا القاعدية basal cell carcinoma، وهو الشكل الأكثر شيوعاً منسرطان الجلد، ودعا الناس إلى الوقاية والقيام بالفحوصات بعد أن شفي من المرض.

حقائق سريعة عن هيو جاكمان

كان جاكمان يعمل كمهرج محترف.

لم يشاهد برنامج SNL قط قبل أن يقوم بتقديمه.

شارك في إحدى مباريات المصارعة الحرة wwe.

أراد سابقاً أن يصبح صحفياً بدلاً من أن يكون ممثلاً.

قام بالغناء في حفل زفاف نيكول كيدمان.

يحملهيو جاكمانرقماً قياسياً لأكثر من أدى دور بطل خارق في الأفلام، وهو الممثل الوحيد الذي شارك في كل فيلم من سلسلة X-Men.