يتباهى الكثير من النجوم بالوشوم التي رسموها على أجسامهم، على إعتبار أنها تعطيهم المزيد من التميّز أو تحدث الجدل حولهم. في حين أن بعضهم الآخر يعتبرونها جزءاً منهم، وقد يعمدون إلى إخفائها، وتحمل لدى البعض ذكريات خاصة بهم، وليست للفت الأنظار فقط. تعرفوا على النجوم العرب الذين رسموا الوشوم، والقصص وراء خيارهم هذا.

كاظم الساهر... وشم لحن أغنيته كي لا ينساه

لا يعرف الكثيرون أن الفنان العراقي كاظم الساهر لديه وشم، وهو عبارة عن نوتة موسيقية من قصيدة "مدرسة الحب" الشهيرة التي غنّاها. القصة تعود إلى أن كاظم كان في بغداد عندما ضرب الطيران الأميركي المنطقة، فاختار أن ينام في غرفة ويضع النوتات الموسيقية في غرفة أخرى مع رسالة لمن يجدها بأن يعطيها لمن يستحقها. وكانت الخطة أنه إذا تعرّض هو للأذى تبقى النوتات لمن يستحقها، وإذا دُمرت النوتات يبقى هو ليكتبها من جديد. وبعد خروجه من بغداد سالماً من هذا الموقف الصعب، قرر أن يرسم الوشم على صدره كي يتذكر تضحيته من أجل هذه الاغنية ومن أجل الألحان التي يحبها.

هيفا وهبي... وشم على كتفها وقدمها وثالث "سرّي للغاية"!

رسمت الفنانة هيفا وهبي وشم العين الشهير على كتفها حين كانت في روما، بعدها اختارت أن ترسم وردة على أسفل قدمها في لاس فيغاس، وهي تحرص على التباهي بوشومها هذه في كل أزيائها. وبما أنها اعترفت أن لديها ثلاثة وشوم، فهذا يعني أن الثالث سري للغاية ولا يمكنها الكشف عنه.

ريما فقيه وشمت آية قرآنية على خصرها

أحدثت ملكة جمال أميركا السابقة، ذات الأصول اللبنانية، ريما فقيه، جدلاً واسعاً بسبب وشم على جسمها، تبيّن أنه لآية من القرآن الكريم وهي "إهدنا الصراط المستقيم".

منة شلبي... وشمت كلمة "الله" وكرزة ولغزا

الممثلة المصرية منّة شلبي نقشت ثلاثة وشوم، الأول لكلمة "الله" على ساعدها الأيسر، أو "الأقرب إلى جهة القلب" كما تقول. والثاني هو حبتان من الكرز على كتفها الأيمن. أما الثالث فهو كلمات صغيرة غير واضحة على يدها اليمنى، ويقال إنه إسم حبيبها أو والدها.

ليلى غفران...وشم رجالي لا يليق بها

يعتبر وشم ليلى غفران غريباً للغاية لا سيما وأنها اختارت أن ترسمه على كامل زندها بما فيها العضلات، وهذا عادة خيار الرجال لأن العضلات تعتبر دلالة على الرجولة بإمتياز، كما أنّ الرسم التي اختارته هي لإمرأة لديها أجنحة وقوة خارقة. خيار غفران هذا يعود إلى حاجتها إلى التفاؤل والتغيير، معتبرة أن المرأة ترمز إلى القوة والحياة.

نيكول سابا وشمت نسراً على يدها

الفنانة نيكول سابا تتميز بجرأتها، وبما أن النسر يرمز إلى القوة والحرية، اختارته ليكون وشماً على ذراعها، على الرغم من أن زوجها الممثل يوسف الخال لا يحبذ الوشوم.

ناهد السباعي: وشوم عدة

رسمت الممثلة ناهد السباعي وشماً لعبارة "أمي جنتي" على خصرها، كما أنها أحدثت جدلاً بوشم آخر هو عبارة عن كأس من الشراب أسفل ظهرها. وقد أحدثت هذه الوشوم الكثير من الإنتقادات لأنها في مواقع مكشوفة.

أحمد الفيشاوي: أكثر من 10 وشوم

أدوار الممثل المصري أحمد الفيشاوي جدلية، وحياته العاطفية أيضاً لا سيما وأن زيجاته الأربعة انتهت كلها بالطلاق، ويبدو أن حياته المليئة بالأحداث الشيقة التي كانت الملهمة لعشرات الوشوم التي اختارها، فمعظمها غير مفهوم، باستثناء كلمة "أمي" التي وشمها بالخط العريض على ذراعه، وهي بالتأكيد تكريماً لوالدته سمية الألفي.