زيت ​الورد​ له العديد من الفوائد المذهلة للجسم و​الشعر​ و​البشرة​ لإحتوائه على ​مضادات الأكسدة​، حامض الستريك، حمض الماليك، والكثير من المعادن كالزنك و فيتامين ك وفيتامين أ وفيتامين ب. و​زيت الورد​ مضاد للفيروسات ومثير للشهوة الجنسية أيضاً كما يقضي على ​الجراثيم​ ويعمل كمليّن.

زيت الورد يعمل على تفتيح البشرة

يساعد زيت الورد على زيادة نضارة ​الجلد​ طبيعياً، إذا تمت المواظبة على إستخدامه حيث يساعد على إخفاء الخطوط الرفيعة التي تؤدي إلى ظهور ​التجاعيد​ المبكرة. ويعمل أيضاً على تفتيح البشرة ويمكن إستخدامه عن طريق تمريره بقطنة على البشرة بلطف، أو إضافة قطرة منه على المرطب اليومي للجسم، فهو مغذي و يعطي ​الجسم​ رائحة مميزة.

كل ما عليكِ القيام به هو أن تمزجي القليل من زيت الورد وتدليكه على كامل الجسم. هذا بالإضافة إلى انه يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين سي، الذي يساعد على حماية خلايا الجلد من التلف الناتج عن العديد من العوامل الخارجية ومنها، التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترة طويلة.

يخفف من آلام ​الحيض

يحد زيت الورد من التقلصات الشديدة الناتجة عن الطمث، والتي تعاني منها النساء بسبب الدورة الشهرية، حيث يتم إستخدامه موضعياً للحد من التعب والألم والأرق الذي يحدث خلال فترة الحيض. يحفز إفرازات الهرمونات التي تساعد في الحيض للنساء اللواتي يعانين من الحيض المتعثر، والتشنجات والغثيان والإعياء. يساعد على الحد من الألم الذي يصاحب الحيض وأعراض ما بعد انقطاع الطمث، ويعمل على إيقاف النزيف أيضاً سواء كان داخليا او خارجيا، حيث يسرع من تجلط الدم وإيقاف النزيف في الحال.

تخفيف ​الصداع​ وعلاج الإلتهابات

يعمل زيت الورد على تخفيف آلام الرأس من خلال إستخدامه ككمادات على الرأس لفترة، حيث يزيل آثار الصداع تماماً كما يعمل على تخفيض نسبة الكولسترول في الدم. يستخدم كعلاج فعال لإضطرابات المعدة وينشط الكبد وينظم شهية الأكل، مما يساهم في إنقاص الوزن ويحد من الشعور بالغثيان وإنقباضات المعدة. يعمل على تنشيط الدورة الدموية ويخلص الجسم من السموم، التي يتعرض لها بالإضافة إلى انه يحمي من أنواع مختلفة من الالتهابات الفيروسية. يمكنك استخدام زيت الورد في علاج الإسهال وتسمم الغذاء وغيرها من الأمراض، التي تسببها ​البكتيريا​ والجراثيم إلى جانب أنه يعمل على علاج الالتهابات البكتيرية الداخلية، التي توجد فى القولون والمعدة والأمعاء والمسالك البولية.

يعالج ​الإكتئاب​ و​التوتر

يساعد زيت الورد على التخفيف من حدة القلق والتوتر والإجهاد، عند القيام فقط بإستنشاق رائحته. وأكد الخبراء ان إستخدامه يعزز الشعور بالراحة والإسترخاء وانخفاض ضغط الدم. يساعد في علاج الإكتئاب نظراً لأنه يحتوي على الفلافونويدات، التي تعد من الخصائص المضادة للإكتئاب. يحتوي على مكونات مفيدة مثل اليوجينول والجيرانيول، وهي معروفة جيداً بآثارها المضادة للصرع، بالإضافة إلى انه يحتوي على مركب جديد يتم استخلاصه من الورد، وهو معروف بإسم سيانيدين الذي يكون فعالاً في تحسين وظيفة القلب.

يحد من ترهل الجلد و يرطب البشرة

يستخدم زيت الورد كمرطب للبشرة ويساعد على تطهير المسام، وإزالة الأوساخ والجلد الميت. ينصح دائماً بمزج قليل من زيت الورد على البشرة والجسم قبل الخلود إلى النوم، مما يساهم في الحصول على بشرة صافية و مشدودة بدون عيوب.

يمكنك إضافة قطرات من زيت الورد لماء الاستحمام لإعطاء الجسم رائحة رائعة، وزيادة الشعور بالاسترخاء والراحة. وذلك يساعد أيضاً في الوقاية من ترهلات الجلد، لأن زيت الورد يعزز من نسبة وجود مادة الكولاجين الهامة لتغذية الجلد والبشرة. يستخدم زيت الورد في التخلص من خشونة الركبة والكوع، من خلال القيام بتدليك المناطق المتشققة.