بين السينما والدراما التلفزيونية، أثبت الفنان حمادة هلال قدراته التمثيلية القوية وانه يستطيع تقديم مختلف الشخصيات وخصوصا دور الشاب الذي يعيش ظروفا اجتماعية طاحنة لكنه مع ذلك يتمسك بمبادئه والقيم والعادات والتقاليد التي تربّى عليها، ويرفض الخضوع للمادة او استغلال البعض لاوضاعه الصعبة لدفعه الى تنفيذ رغباتهم ما يعرضه للعديد من المشكلات.

. وعلى الرغم من ان حمادة يقدم الشخصية نفسها في كل عمل يتصدر بطولته، الا ان الجمهور لم يمل منها، وما يؤكد ذلك تحقيقها نسبة مشاهدة عالية في كل موسم
عرض.
"الفن"، التقى الفنان حمادة هلال للحديث عن تجربته التلفزيونية الاخيرة بمسلسل "قانون عمر"، وكذلك للكشف عن خططه ومشروعاته الفنية المقبلة:

قدمت العام الماضي فيلم "شنطة حمزة"..ما هي وجهتك السينمائية المقبلة؟
في الفترة الحالية أقرا 3 افلام لأختار من بينها قريبا، وسوف أُعلن عن المشروع الذي سأختاره وأتمنى ان يجد نجاح اعمالي السابقة ويُعجب جمهوري الذي يتكون في غالبيته من العائلات وانا سعيد بذلك. فأنا والحمد لله محبوب من الاطفال ولن أخذلهم، وأحرص على الاّ تتضمن اعمالي ما يضايق اهلهم او ما هو أكبر من مستوى تفكيرهم،
أو ما يخجلون من مشاهدته بما في ذلك الالفاظ والمشاهد التي فيها قتل او ضرب بشكل لا يتوجب ان يشاهدوه في مرحلتهم العمرية وهذا ما يفسر تقديمي رسالة في غالبية أعمالي وآخرها مسلسل "قانون عمر".

وما هي رسالتك من خلال "قانون عمر"؟
ان يسعى اي شخص طاله الظلم في ان يسترد حقه ولكن ليس بالعنف والقتل وغيرها من هذه السلوكيات التي قد تُنهي حياتنا جميعا، بل بالعقل والفكر في استرداد الحقوق. ومن هنا جاء اسم العمل ليدل على محتواه، حيث يضع البطل قانونا يخطط من خلاله لاستعادة حقه واثبات براءته من التهم التي أُلصقت به، فنحن لا نعيش في
غابة كي يتصرف كل فرد ويأخذ حقه بيده ويحارب بأسلحته.

وماذا عن مشروعاتك الغنائية؟
مازلت في مرحلة التحضير واختيار الاغنيات التي اتعاون فيها مع اصدقائي من الملحنين والشعراء والموزعين، ومنهم ملاك عادل وحسن سراج وطارق كامل، وحتى الان لم نحسم موقفنا من توقيت طرح الالبوم واذا كان من الافضل تقديمه في موسم رأس السنة، وايضا احضر فيديو كليب بعنوان "استكتروك عليا".

تتغيب لفترة طويلة ثم تعود بأغنية سينغل او ألبوم.. هل هذا بسبب انشغالك بالتمثيل؟
الجمهور تعرف عليّ في بداية مشواري كمطرب لذا لن ابتعد عن هذه الساحة ابدا، لكن في المقابل أنا اعشق التمثيل، صحيح انني لست ممثلا فظيعا او جبارا لكنني ارى ان المطرب اذا لم يكن موهوبا في التمثيل فهذا الامر يؤخذ عليه، لذا أحرص من وقت لآخر على تقديم اغنية سينغل او كليب اثبت فيه حضوري في الغناء واستكمل تواجدي كممثل.

نلاحظ اهتمامك بتقديم اغنيات في أعمالك التمثيلية.. لماذا؟
هذا جزء من حرصي على عدم الابتعاد عن الغناء فأمزج التمثيل بأغنية تساعدني على التواجد فنيا، فالغناء اصبح ايقاعه سريعا جدا ونسيان ما يقدم فيه سريع ايضا واجد علاج ذلك في التمثيل وقد سبقني في اعتماد هذه الطريقة عدد كبير من الفنانين مثل محمد فؤاد ومصطفى قمر والراحل عامر منيب وايضا خالد سليم.

الا تفكر في الخروج من دائرة ادوارك المعتادة بتقديم شخصيات مختلفة؟
أتمنى ذلك، وخصوصا تقديم ادوار الشر لكنني اخشى ان يكرهني الجمهور.. المشاهد في الوقت الحالي اصبح يصدق ادوار الشر التي يقدمها الممثل بسبب اندماجه مع أدائه، وهذا يجعلني اطمح الى تقديم شر ممزوج بِسِماتٍ أخرى تجعله حيا مثل شر توفيق الدقن ومحمود المليجي.

عُرض اكثر من 30 مسلسلا في رمضان الماضي.. كيف وجدت المنافسة بينها؟
المنافسة كانت صعبة جدا بالطبع ولم ينجح فيها الا صاحب العمل القوي الذي وصل الى درجة من الكمال من ناحية المضمون والتمثيل والتنفيذ وما الى هنالك، الا انني لا اشغل بالي بالمنافسة او بتصدّر قوائم المشاهدة وغيرها من التمييزات بقدر اهتمامي ببذل الجهد المطلوب في العمل وترك التقدير للجمهور فهو صاحب الحكم الاول والاخير. وانا في الاساس غير مهتم ايضا بفكرة ان أتواجد في سباق رمضان كل عام، بل اذا كانت الظروف تسمح لي بالمشاركة وبعد اعجابي بالعروض لأوافق عليها.

ما حقيقة تعرضك لاصابات خلال تصوير مسلسل "قانون عمر"؟
بالفعل حدث ذلك، مثلا في مشهد النطق بالحكم ضدي، تعرضت لالتهاب شديد في الحبال الصوتية وتم علاجي لمدة تزيد عن 20 يوما، هذا الى جانب مشاهد السجن التي تعرضت فيها لاعتداءات قاسية تسببت إحداها في كدمة قوية في ركبتي اذ ضربني زميلي في المشهد بطريقة خاطئة فتعرضت لاصابة على الرغم من وجود فريق يساعدني،متخصص في تنفيذ الاكشن، ولم استعِن بدوبلير.