تقع كمبوديا في جنوب شرق أسيا، تحدها تايلاند من الغرب ولاوس من الشمال وفيتنام من الشرق، وخليج تايلاند من الجنوب.

تجذب كمبوديا العديد من الزوار من جميع أنحاء العالم سنويا، حيث انها تمتاز بأجمل المناظر الطبيعية الخلابة ففيها نهر الميكونغ وبحيرة تونلي ساب، التي تعد من أكبر البحيرات العذبة في أسيا، وتضم أيضاً العديد من المعابد التاريخية الساحرة ومجموعة من الشواطئ الرملية البيضاء، ذات المياة الصافية والشمس الدافئة، فتعد كمبوديا مدينة تجمع السحر في كل ركن من أركانها.

أهم الأماكن السياحية في كمبوديا:

كيب: عبارة عن مدينة ساحلية تمكنك من الاستمتاع بالجو الرائع وسط تنوع كبير في النشاطات من السباحة، والغوص، ومشاهدة الشعاب المرجانية، الى ركوب الأمواج. أسست كيب كمستعمرة للنخبة الفرنسيين عام 1908، ومازالت المدينة تحتفظ ببعض الفلل التي تم تأسيسها في ذلك الوقت. تقع جزيرة الأرنب بالقرب منها، ويذهب إليها معظم السياح في رحلة تمتد ليوم واحد.

سيام ريب: تعتبر سيام ريب من أكثر مدن كمبوديا نمواً، وأصبحت من أهم الأماكن السياحية، كما أنها بوابة لمعابد أنكور. تحوي تنوعا كبيرا منالفنادق، هذا الى جانب عدد هائل من المطاعم التي تقدم مختلف الأطعمة اللذيذة.

بانلونغ: تقع في شمال كمبوديا وهي من أشهر أماكن كمبوديا السياحية، والعديد من الشركات السياحية هناك ينظمون رحلات لعدة أيام في الأدغال، حتى يستمتع المسافرين بالطبيعة الساحرة؛ إذ يمكنهم مشاهدة القرود والحياة البرية الأخرى، كما يمكنهم زيارة بحيرة ياك لوم البركانية لرؤية البحيرات العميقة، وكذلك لمشاهدة المرأة الكمبودية وهي تقوم بالنسيج التقليدي.

بنوم بنه: أهم رموز السياحة في كمبوديا وتعد أكبر مدن البلاد، كما أنها العاصمة منذ الاستعمار الفرنسي. تعتبر من أجمل المدن التي بناها الفرنسيون الذين يظهر تأثيرهم فيها حتى اليوم. القصر الملكي، والمتحف الوطني من أهم المعالم السياحية فيها.

أنكور: عاصمة الإمبراطورية الخميرية من القرن التاسع حتى القرن الرابع عشر. تضم العديد من المعابد، والآثار، والكنوز التاريخية مما يجعلها من أهم المواقع التاريخية في جنوب شرق أسيا.