نقابل الكثير من الناس الا اننا لا نتعرف على شخصياتهم إلا بعد خوض تجارب كثيرة معهم، لكن قد تكون هناك طريقة نستطيع من خلالها أخذ فكرة عن شخصية الشخص الذي نتعامل معه من خلال ملامح وجهه، وذلك عن طريق علم دراسة ملامح ​الوجه​.

دلالات رسمة الوجه على شخصية صاحبه:

الوجه المستطيل

في هذا الشكل يكون الوجه مربعاً عند ​الجبين​ و ​الذقن​. الأشخاص الذين يملكون وجهاً مستطيلا يقدرون المنطق و يعتبرون من المفكرين الجيدين، لكن غالباً ما يبالغون في التحليل. هم عادة من المخططين الاستراتيجيين وغالباً ما لا يعبّرون عن مشاعرهم. أصحاب الوجه المستطيل يمارسون عادةً ​الرياضة​ باستمرار، للتخلص من التوتر الداخلي الناتج عن مغالاتهم في التفكير.

الوجه المستدير

يتميز الوجه المستدير باتساع الجبهة وامتلاء الخدين. الوجه المستدير يعني أنك شخص اجتماعي وتضع مصلحة الآخر وسعادته قبل مصلحتك وسعادتك الشخصية. الجانب السلبي لهذا هو أنك إن وضعت جميع الناس في المقام الأول فأنت تهمل نفسك ولا تحصل على ما تحتاج إليه من العلاقة. هذه العقلية قد تجذب إليك أشخاصاً نرجسيين، ولكن يمكنك تغيير ذلك عن طريق الإيمان بعطائك ومحاولة التفكير في نفسك أولا.

الوجه على شكل ماسة

في هذا الشكل يكون الوجه واسعاً في الوسط وحاداً عند الجبين والذقن. وهذا يشير إلى الأشخاص الذين يحبون السيطرة ويريدون الأشياء بطريقة معينة، وهذا ما يجعلهم يركزون على تفاصيل الأشياء بشكل كبير، وبالتالي فهم ينتجون عملًا متقناً. هؤلاء الأشخاص يتميزون بالدقة في اختيار كلماتهم وفي قدرتهم على التواصل، لكن في بعض الأحيان قد تكون بعض تعليقاتهم جارحة إذا لم تُفهم بالطريقة الصحيحة.

الوجه البيضاوي

يتميز الوجه البيضاوي بالطول بدل العرض، مع فك أضيق من عظام الخدود. أن تمتلك وجهاً بيضاويا، هذا يعني أنك شخص تعرف دائما الأشياء الصحيحة والوقت المثالي لقولها، وهذا ما يجعل الآخر يشعر بالراحة وبأنه موضع ترحيب.

الوجه المربع

يتميز هذا الوجه بجبهة وفك واسعين. وهو يشير عادة إلى الأشخاص الشديدي الحماسة، والذين باستطاعتهم الإشراف على مشاريع كبيرة، لأنهم يتمتعون بقدرة تحمل كبيرة وحس كبير بالمسؤولية.

الوجه على شكل قلب

عندما تكون الجبهة أوسع من الذقن. يدل هذا الوجه على شخص يتمتع بقوة داخلية كبيرة، ولكن يمكنه أن يكون عنيداً جداً. يمكن لمن يتمتعون بوجه على شكل قلب أن يفعلوا أي شيء للوصول إلى أهدافهم، كما أن لديهم حدساً قوياً يمكنهم من معرفة الوقت المناسب للتحرك. وهم أيضاً مبدعون جداً، لذلك فنحن نلاحظ العديد من الفنانين الذين يتمتعون بذقن حاد وجبهة بارزة.

الوجه المثلث

شكل الوجه هذا ضيق على مستوى الجبهة وواسع على مستوى الفك، وهو يدل على الأشخاص الذين يتمتعون بصفات القيادة، ويكونون اجمالا ناجحين جداً في العمل أكثر منهم في حياتهم الشخصية، وذلك نابع من صفة القيادة ورغبتهم في اثبات ذاتهم للآخرين.