اثار الملحن والشاعر رامي الشافعي الجدل بعد ان انتقد توزيع اغنية "مريضة اهتمام"، التي تعد التعاون الاول مع النجمة اليسا وعلى ما يبدو انه سوف يكون الاخير! اغنية "مريضة اهتمام" من كلمات علي المولى، الحان رامي الشافعي، توزيع كميل خوري (شقيق اليسا).

وهي اغنية من ضمن اغنيات ألبومها الجديد "إلى كل اللي بيحبوني" وحققت اكثر من 3 مليون مستمتع بأيام.
الشافعي كان قد قال: "مش قادر كون فخور بحالي وانا مش مقتنع بالنتيجة وانا حاسس باني عملت شي عكس اللي بآمن في" ويقصد ب "عكس اللي بآمن فيه" اي تواجد الملحن عند تنفيذ الاغنية التي يقدمها للفنان.
في اتصال خاص من موقع الفن مع رامي الشافعي، دار الحديث التالي:

ما هي مشكلتك مع اغنية "مريضة اهتمام"؟
لا توجد مشكلة ولا شيء بيني وبين اليسا، بكل بساطة لم احب توزيع الاغنية.

هذا غريب! اذ ان الجميع يشيد بتوزيع اغنيات اليسا في الالبوم؟
هل من يسمعون الاغاني كلهم متخصصين بالفن؟ لست راضيا عن تنفيذ الاغنية لانني اجد انها كان يمكن ان تكون افضل بكثير من ما هي عليه، لم انتقد اليسا شخصيا ولم انتقد اي شيء عملته هي.

لم تكن موجودا عند توزيع الاغنية؟
لم اكن موجودا لا انا ولا اي ملحن. اريد ان أسأل القيّمين على العمل لانني لم اسمع صوت اي شخص منهم الا حين كتبت انني لست راضيا عن توزيع الاغنية.

لم تلتق ولا مرة بجان نخول؟
لا ابدا اتصل بي وقال كلاما يشبهه.

هو قال ان الأهم ان تقتنع اليسا..
طبعا هذا غير منطقي، عمل التوزيع ان يُظهر اللحن ولا يمكن للاغنية ان تتم بدون الملحن. التوزيع يعمل حول اللحن، لا يمكن مثلا ان يعمل مهندس الديكور من دون المهندس المعماري الذي هو الاساس.

الاغنية ناجحة جدا وجميلة وحققت ملايين بايام قليلة. ألم تفكّر قبل ان تكتب بأن اليسا نجمة عربية من الصف الاول ولا اريد ان اخسرها واخسر جمهورها؟
ولما أخسرها؟ هل حين اقول رأيي بصراحة أخسرها؟

ممكن، لانها كفنانة اصدرت عملا جديدا تريد ان تسمع تعليقات ايجابية وخصوصا من اشخاص تعاونت معهم.
فعليا هي بحاجة الى شخص ينتقد لان من يهمه مصلحة الآخر ينتقده ولا يجامل. اذا كان الفنان كاملا ولا خطأ فيه يقف في مكانه ولا يتطور. يجب ان يسمع الفنان رأي الشخص الآخر اذا كان انتقادا.

كان يمكن ان تقول هذا الانتقاد تحت الهواء وليس على العلن
يا ليت...لو انني رأيتها او التقيت بها وتواجدت عند التنفيذ، لكنت قلت لها ذلك. او حتى لو احدهم اتصل بي وقال لي "اسمع الاغنية التي لحنتها انت واعطنا رأيك اذا كانت لديك ملاحظات". كنت أتمنى ذلك. النتيجة لم تكن بنظري جميلة لانني شخص حريص على شغلي واغار عليه.

تقصد ان التوزيع قلل من جمالية اللحن..
كان يمكن ان تكون افضل بكثير، شعرت ان هنالك ضعف، على الرغم من ان كميل خوري وزع الاغاني الاخرى بطريقة جميلة فأحببت "كرهني" كثيرا. انا لا اتحدث عن شيء شخصي.. في الوطن العربي ممنوع ان نعطي رأينا! مع احترامي للجميع. انا لديّ اغاني كثيرة حققت نجاحات رائعة وملايين الاستماعات ولم أدق باب اي شخص واذا كان هذا شكل التعامل مع الشاعر او الملحن فلا اريد التعاون بهذه الطريقة.

ولكن الملحن او الشاعر او الموزع يجب أن يأخذ وقته والتفكير جدا قبل ان "يزعّل" نجمة بحجم اليسا..النجم لديه قاعدة جماهيرية كبيرة
انا قلت "مش قادر كون فخور بحالي وانا شايف ان الاغنية يمكن ان تكون افضل وانا تنازلت عن مبدأ من مبادئي" يعني انا تحدثت عن نفسي ولم اتحدث عن اليسا ولا عن اي شخص عمل بالالبوم.

وكيف وجدت اغاني الالبوم؟
لم اسمع كل الاغنيات، ولكن الاغنيات التي سمعتها احببتها كثيرا. "نفسي اقولو" اغنية جميلة جدا، و"كرهني" ايضا.

باختصار انا لم انتقد اليسا شخصيا بل انتقدت نفسي. لا اعتقد ان اي ملحن رأى اليسا او التقى بها او تواجد عند التنفيذ. كنت اتمنى لو اتصلوا بي وأخذوا رأيي بأغنية انا لحّنتها!