أطلت الممثلة زينة، مؤخراً في فيلم "كارما" مع المخرج خالد يوسف، ويأتي ذلك بعد خوضها المنافسات الرمضانية هذا العام بمسلسل "ممنوع الإقتراب أو التصوير"، الذي تم عرضه بشكل حصري على شاشة mbc مصر، وتحدثت زينة لـ"الفن" عن تجربتها في "كارما" والسبب وراء موافقتها عليه برغم اعتذارها عن العديد

من الاعمال، كاشفة عن تجربتها في المسلسل وكواليسه وتعاونها مع انغام في العمل، وردود الافعال وعن تناول شخصية فنانة واختيار انغام لغناء التتر.

اضافة الى أمور أخرى في الحوار التالي.

ماذا تقولين عن مشاركتك في فيلم "كارما"؟
الفيلم بطولة جماعية، ودوري فيه مختلف وهو كوميدي يعتمد على "الإفيهات" والموقف.شاركت فيه لرغبتي في ان أعمل مع المخرج خالد يوسف، وهذا هو العمل الثاني الذي يجمعني بالممثلين عمرو سعد وخالد الصاوي بعد فيلم "الكبار"، وسعيدة بالعمل مجددا مع الممثلة غادة عبد الرازق.

لماذ اخترت "كارما" بعد اعتذارك عن افلام اخرى؟
بالفعل تلقيت عروضا كثيرة في الفترة الماضية ولم أنجذب الا الى " كارما"، فهو دور جديد ومساحته كبيرة، اجسد فيه شخصية فتاة تدعى "مدينة" تتسم بالانوثة والعصبية، ونظرا الى وضعها المعيشي الصعب، تلجأ الى محاولة
استغلال انوثتها رغبة في تحصيل الاموال لعلاج حماتها التي تحتاج الى اجراء اشعة وتحاليل.

كيف ترتبين لاعمالك؟ اذ نجدك تختفين لفترة او تكتفين بالدراما ثم تطلّين في مسلسل وفيلمين؟
انا اكثر ممثلة اعتذرت عن اعمال ولا اقصد التباهي بذلك بل للتأكيد انني ابحث فقط عن الجديد والمتميز الذي يدفعني الى النزول من بيتي. فأنا لديّ اولويات في حياتي في مقدمها ولداي زين وعز ولا اقبل عملا لمجرد المشاركة انما لا بد ان اقدم فيه جديدا واستمتع بادائه وارى رد فعل المشاهدين عليه.
ولذلك، حين عُرض عليّ فيلم "كارما"، لم اتردد. وايضا لديّ فيلم آخر وهو "التاريخ السري لكوثر"، مع المخرج محمد امين والذي لي معه ذكريات مهمة في فيلم "بنتين من مصر"، الذي حصلت من خلاله على جوائز كثيرة.

كيف تقيّمين تجربتك في مسلسلك الاخير "ممنوع الاقتراب او التصوير"؟
"ممنوع الاقتراب او التصوير"، عمل مميز وجذبني بمجرد قراءته واتفقت على بطولته مع المنتج امير شوقي منذ فترة ليكون عملي الثاني معه بعدما قدمت اولى بطولاتي في عالم الدراما في مسلسل "ليالي" من خلال شركته. وشهدت السنوات الماضية محاولات بيننا للتعاون مجددا الا اننا لم ننجح في ذلك، ولكنني سعيدة بالعمل معه مجددا هذا العام وتفاءلت جدا بالمخرج زياد الوشاحي الذي يقدم تجربته الاولى في الدراما ولو انني فوجئت به
في التصوير وقلت ان من غير المعقول ان يكون هذا اول عمل له.

هل واجهت صعوبات في اختيار مسلسل جديد بعد النجاح الكبير الذي حققتيه في "لأعلى سعر"، في رمضان الماضي؟
النجاح الذي حققته العام الماضي في مسلسل "لأعلى سعر"، جعل الامور صعبة بالفعل وكنت حريصة على التواجد في الدراما الرمضانية هذا العام ووجدت في "ممنوع الاقتراب او التصوير" كافة العناصر التي أبحث عنها في أعمالي وان الشخصية ستكون طبيعتها مختلفة تماما، فأنا اقدم ادوارا مختلفة كثيرا في كل اعمالي ولا يوجد دور يشبه الثاني، ولكنني اكتشفت ان الجمهور يحب الادوار الشريرة والمستفزة، وفي المسلسل اترك للجمهور ان يتفاجأ بشخصية الممثلة كاميليا.

كيف رأيتي استقبال الجمهور للمسلسل وردود الافعال حوله؟
في الحقيقة تابعت ردود الافعال جيدا من خلال السوشيال ميديا ووجدت الجمهور متفاعل كثيرا مع شخصية "كاميليا منصور"، وخصوصا في تفاصيل حياتها المثيرة وطموحاتها التي يتم تهديدها اثر اتهامها بجريمة قتل، وهذه القصة جذبتني للغاية لتقديمها بما تحمل من تفاصيل مثيرة ومشوّقة مع دراما اجتماعية متميزة فانا احب مثل هذه النوعية من الدراما التي تجذب المشاهد وتدفعه الى مواصلة المتابعة الى ان يتعرف على الحقيقة.

الى اى مدى يوجد تشابه بين "ممنوع الاقتراب او التصوير" ومسلسل "ليالي"؟
لا يوجد اي تشابه بين العملين لان القصتين مختلفتين تماما عن بعضهما. ففي "ليالي"، كانت البطلة تحلم بالتمثيل والنجومية لكنها لم تتمكن من تحقيق اي من هذه الاحلام ودخلت في طريق آخر بعدما تورطت في مشكلات اكبر منها حتى تم قتلها. اما "كاميليا منصور" فهي نجمة وشاركت بالتمثيل في العديد من
الأعمال لكن تواجهها أزمات من نوع آخر.

كيف تم اختيار انغام لغناء تتر المسلسل؟
كنت انتظر قرار المنتج الذي قال لي انه عملي ولا بد من ان اختار الاغنية بنفسي وتم اقتراح اسم وليد سعد وتحدثنا مع امير طعيمة ورويت لهما قصة المسلسل وسألاني ما اذا كنت ارغب في مطرب ام مطربة فأخبرتهما ان لا فرق بالنسبة إليّ، المهم ان يكون مطربا جيدا، فقال لي أمير طعيمة انه لقصة المسلسل والازمات التي ستتعرض لها البطلة سيكون من الافضل ان تؤديه مطربة لوصف مشاعر البطلة. فوافقت وقلت له انني اثق في ان المرأة هي التي تستطيع وصف مشاعر البطلة واستمعت للاغنية بصوت وليد سعد في البداية وقلت طبعا من غير ما ننطق احنا عارفين مين اللي هيغني هذه الكلمات وتليق على صوته، وهنا قال لي امير طعيمة احب ان اسمع منك، فقلت له "أنغام طبعا معندناش غيرها".

ولماذا اخترت أنغام وليس غيرها من الفنانات؟
أنغام نجمة مصر في عالم الغناء ولا يوجد احد يغني اغنية 100 صورة للتتر افضل منها حيث اضاف صوتها بهجة للأغنية. واوجه الشكر لكل فريق عمل الأغنية على تعبهم لظهور هذا التتر في افضل صورة خصوصا وانهم لم يناموا على مدى 4 ايام وتعبهم لم يذهب هباء، فالأغنية حققت نجاحا كبيرا.

ماذا عن فيلمك "التاريخ السريّ لكوثر"؟
سعيدة جدا بالعمل مرة اخرى مع المخرج محمد أمين واذا كان فيلم "بنتين من مصر" الذي تعاونت فيه مع أمين سابقًا عظيما فـ"التاريخ السري لكوثر" اعظم بكثير وأعد الجمهور بانه سيشاهد فيلما مهما واعتبره فيلم حياتي
كلها.