تتعدد أماكن السياحة في كولن بشكل كبير، هي رابع المدن في ألمانيا ومن أجمل المناطق السياحية فيها، تقع بين مدينتي بون ودوسلدورف، وتعتبر من أجمل مدن ألمانيا من حيث التاريخ والعمران والحداثة.

أهم المعالم السياحية في كولن

كاتدرائية كولن: تعتبر هذه الكاتدرائية الاطول في العالم، وهي من اكبر الكاتدرائيات في أوروبا، كما انها تعد من ابرز رموز السياحة في مدينة كولن الألمانية، يعود تاريخ بناء كاتدرائية كولن الى العام 1880.

شارع هوخ ستراسه: هو الاقدم والاكثر ازدحاما في المدينة، ويعتبر من معالم السياحة في كولن والشارع الانسب لمحبي التسوق ويحوي على العديد من ماركات بيع الالبسة العالمية والمحلية.

حديقة حيوانات كولن: من اهم معالم السياحة في مدينة كولن، وهي إحدى حدائق الحيوان الكُبرى تأسَسَت عام 1860، وهي بذلك ثالث أقدم حديقة حيوان في ألمانيا.

برج كولن: يعد هذا البرج من أهم أماكن السياحة في كولن، حيث انه احد الابراج العالية التي تتميز بها المدينة ويعتبر ثاني أطول تلك الابراج. يبلغ ارتفاع البرج حوالي 148 مترا ويستقطب العديد من السياح والزوار، للاستمتاع بالاطلالات الرائعة التي يوفرها، اضافة الى امكانية تناول الطعام مع المشاهد البانورامية التي يوفرها المطعم في البرج.

جسر هوهنزولرن: يسمى بجسر الاقفال Hohenzollern Bridge، ويعرف باسم جسر المحبة، يقع على نهر الراين ويحوي الكثير من الاقفال المعلقة التي وضعها الازواج والمحبين، تعبيراً عن التزامهم بعهودهم لبعضهم البعض، حيث يتم حفر اسماء وتواريخ تهمهم على تلك الاقفال، ومن ثم يعلقونها على سور البرج.

متحف الشوكولاتة: من اشهر وجهات السياحة في مدينة كولن، التي تستقطب السياح وخصوصاً عشاق الشوكولاتة، يقع المتحف على ضفاف نهر الراين بالقرب من المدينة القديمة في كولن. تُعرض في المتحف مجسمات لمعالم مدينة كولن مصنوعة من الشوكولاتة.