محمد هنيدي.

.هو ممثل مصري كوميدي ولد عام 1965، نال ‏بكالوريوس معهد السينما في عام 1991، بدأ عمله في أدوار صغيرة في السينما أولها في فيلم "إسكندرية ليه"، ‏وفي المسرح، برز بشكل كبير في فيلم "إسماعيلية رايح جاي" الذي من خلاله شارك في غناء أغنية "كامننا" مع الفنان محمد فؤاد ونجحت الأغنية نجاحاً كبيراً، جعله يكرر التجربة في أكثر من فيلم بعد ذلك، كما ايضا شارك في "صعيدي في الجامعة الأميركية"، وفي نهاية مرحلة التسعينيات شارك في دور صغير في فيلم "بخيت وعديلة"، الا انه استطاع أن يثبت نفسه في الساحة الفنية، وما لبث ان صار نجماً تحقق افلامه أعلى الإيرادات.

إنطلاقة محمد هنيدي مع فاتن حمامة

رشّحه المخرج خيري بشارة للمشاركة في فيلم "يوم حلو يوم مر" مع فاتن حمامة عام 1988، ومن هذا الدور بدّأت انطلاقةمحمد هنيديالفعلية.

بعدها شاركمحمد هنيديفي العديد من الأعمال التمثيلية ​​ومنها: الدكتور زعتر، الفضيحة، أبو زيد، ناس وناس، قلب الليل.

شارك ايضا عام 1990 مع يوسف شاهين في فيلم "اسكندرية كمان وكمان".
تلاه مسلسل النوة، مسرحية براشوت، مسرحية ضحك ولعب ومزيكا، فيلم اللعب مع الشياطين، مسلسل البخيل وأنا، فيلم الهروب، فيلم شحاذون ونبلاء، فيلم الحب في الثلاجة، مسرحية العسكري الأخضر، فيلم الفاس في الراس، مسرحية حزمني يا، فيلم الفضيحة، وفوازير حاجات ومحتاجات.

كانت لـمحمد هنيديمحطة مهمة مع الممثل عادل إمام، اذ انه شارك معه في فيلم "المنسي" مع يسرا وحمل حينها توقيع المخرج شريف عرفة وذلك عام 1993.

تابع بعده أعماله ومنها: زيارة السيد الرئيس، سوق النساء، هدى ومعالي الوزير، سارق الفرح، بخيت وعديلة، لحم رخيص، قشر البندق، فوازير أبيض وأسود، مسلسل أنت عامل إيه، مسرحية عائلة الفك المفترس، فيلم بخيت وعديلة الجردل والكنكة، فيلم سمكة وأربع قروش، فيلم البطل، وحلق حوش.

عام 1998 كان مصدر حظ وتفاؤل لـمحمد هنيدي، اذ انه في هذا العام اعطيت له فرصة البطولة المطلقة، فقد قدم أول بطولة مطلقة له في فيلم "صعيدي في الجامعة الأميركية" مع مجموعة كبيرة من الممثلين من بينهم أحمد السقا ومنى زكي وغادة عادل وهاني رمزي ومن إخراج سعيد حامد ونجح الفيلم نجاحاً كبيراً ما حول محمد هنيدي إلى نجم الكوميديا الأول في مصر.

قدم بعده العديد من الأعمال الناجحة​​​​​​ ومنها فوازير أبيض وأسود الجزء الثاني، فيلم همام في أمستردام، فيلم بيلية ودماغه العالية، فيلم جاءنا البيان التالي، مسرحية الألبندا، مسرحية عفروتو، فيلم رشة جريئة، فيلم صاحب صاحبه، مسرحية طرائيعو، فيلم عسكر في المعسكر، فيلم فول الصين العظيم، فيلم يا أنا يا خالتي، فيلم وش إجرام، فيلم عندليب الدقي، مسلسل الرسوم المتحركة سوبر هنيدي، فيلم رمضان مبروك أبو العلمين حمودة، فيلم أمير البحار، مسلسل الرسوم المتحركة سوبر هنيدي.

جوائزمحمد هنيدي

جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم "رمضان مبروك أبو العلمين حمودة".

عام 2009 تم تكريممحمد هنيديمن "مهرجان الرباط" في المغرب وذلك عن مجمل أعمالة السينمائية التي قدمها طوال مشواره الفني.

عام 2008 كُرّم في "مهرجان تطوان الدولي للسينما".

خلافمحمد هنيدي​​​​​​​ومحمد فؤاد

نشب خلاف بين الممثلمحمد هنيديوالفنان محمد فؤاد عقب سؤال الأخير "من الشخص الذي ترفض العمل معه في كل الظروف"؟ ليردّ قائلا محمد هنيدي!

كما اجاب عن سؤال في احد البرامج "هل تفوقت نجومية هنيدي على نجوميته"؟ فأجاب: "لا يمكن".