هي ابنة تونس التي ثابرت واجتهدت على نفسها طوال سنوات، لكي تصل إلى ما وصلت إليه اليوم من نجومية يحلم بها اي فرد، إنها الفنانة لطيفة التونسية، التي ما زالت تترك بصمة مميزة لها في الساحة الفنية، من خلال الأعمال التي تطلقها.

تتميزلطيفة التونسيةبشخصية عفوية أحبّها الجمهور، بالاضافة الى تواضعها وحسن معاملتها له. اجتمعت لطيفة التونسية مع اهم الفنانين منهم الفنان كاظم الساهر والمؤلف الموسيقي وجدي شيا، ومرّت بالعديد من التجارب في مختلف البلدان، فإنتقلت من تونس إلى مصر في البداية مرورا بالعديد من البلدان منها لبنان الذي تعاونت فيه مع الفنان والملحن زياد الرحباني، لكي تصل إلى نتيجة ترضي بها الجمهور.

في رصيد الفنانةلطيفة التونسيةأكثر من خمسة وعشرين ألبوماً غنائياً وعشرات الأغنيات المنفردة، التي تميّزت بألوانها المختلفة من ناحية الألحان والأغنيات.

من تكونلطيفة التونسية؟

لطيفةهي فنانة تونسية ولدت عام 1968 بمنطقة سيدي عمر في تونس. نالت درجة البكالوريوس بتقدير امتياز من أكاديمية الفنون والمعهد العالي للموسيقى العربية بالقاهرة.

عام 1978 أطلت لطيفة التونسية في برنامج "نادي المواهب"، وعام 1985 أصدرت أول ألبوم لها تحت عنوان "عندك شك".

عام 1994 حازت لطيفة على جائزة أفضل مطربة عربية من المهرجان العربي للتلفزيون.

خاضت ايضا تجربة التمثيل من خلال فيلم "سكوت حنصور" عام 2001 مع المخرج العالمي يوسف شاهين.

بدأ اسملطيفة التونسيةيلمع بشكل لافت منذ بداية العام 2005، حين شاركت الفنان العالمي ريكي مارتن في مؤتمر أطفال العرب في الأردن، وأدت دور البطولة في المسرحية الغنائية "حكم الرعيان"، قصة وتأليف وتلحين منصور الرحباني.

وعام 2007 لجأتلطيفة التونسيةإلى اللغة الفرنسية في أعمالها، محققة نجاحات باهرة بألبومها في أوروبا والعالم.

لطيفة التونسية خاضت أيضا تجربة تقديم البرامج من خلال برنامج "يلا نغني" عام 2011.

برصيدلطيفة التونسيةالعديد من الألبومات، آخرها ألبوم "فريش"، الّذي لقي نجاحات واسعة، وصوّرت فيه أغنية "فريش" مع المخرج اللبناني فادي حدّاد.

لكن لا شكّ في انّ للطيفة بعض الأغنيات التي تركت بصمتها مثل أغنية بحب في غرامك، واغنية تلومني الدنيا.

لطيفة التونسيةتثبت تواضعها في بيروت

أثارت الفنانة لطيفة التونسية إعجاب الآلاف من خلال تصرفها في تعاملها مع المعجبين خلال وقوفها على السجادة الحمراء في مهرجان تكريمي، وكان لافتاً تكريم لطيفة لـ أنغام في المهرجان نفسه، وهذا أمر نادر ما يحصل في الوسط الفني. إذ اقتربت لطيفة من أحد المعجبين، وإلتقطت معه الصور، ومن ثم حضنته بكل حب واحترام، وتحدثت معه حول أمور متعلقة بعلاقة فنانة بمعجب.

وما إن انتشر الفيديو بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حتّى لاقى إعجاب آلاف المتابعين الذين أشادوا بتواضع لطيفة.

لطيفة التونسية تكشف حقيقة زواجها سرا

خلال أحد اللقاءات الصحفية، أثارت الفنانةلطيفة التونسيةالجدل بين الجمهور من خلال تصريحها الّذي أكدت فيه أنها تزوجت مرة واحدة فقط من رجل أعمال سعودي. ونفت لطيفة خلال المقابلة كل الشائعات التي طاردتها حول عيشها علاقة حب مقرونة باستعدادها للزواج لتشير الى أنها تزوجت مرة واحدة فقط.

لطيفة التونسيةمنعت من أداء مناسك العمرة

أشارت لطيفة التونسية في احد اللقاءات التلفزيونية، إلى أن هذا الحادث حرمها من دخول السعودية طيلة سبع سنوات، وأنها كانت تأمل في أداء مناسك العمرة، ولكن بعدما نفت السعودية صحّة هذا الخبر وانها لم تمنعها يوما من دخول اراضيها، عادتلطيفةوشكرت السعودية على هذا الموقف، وأدّت مؤخرا مناسك العمرة في المملكة العربية السعودية حيث شاركت متابعيها عبر حسابها على أحد مواقع التواصل الإجتماعي بصورة من الحرم المكي.

هجوم حاد بينلطيفة التونسيةوفلة الجزائرية

ردّت الفنانة ​لطيفة التونسية​، على سخرية الفنانة ​فلة الجزائرية​، منها في أحد البرامج، قائلة: "كل الناس أنجح منها، ولم تقدم شيئاً".

وأكدت لطيفة في برنامج "​شيخ الحارة​"، الذي تقدمه الإعلامية ​بسمة وهبة، عبر قناة "​القاهرة والناس​"، أنها لا تعرف فلة معرفة شخصية. وتابعت :"فلة مسكينة وبتصعب عليا"، لافتة إلى أن فلة طلبت أن تتصور معها بعد هجومها عليها ووافقت.

لكن الأقوى من ذلك هو تصريح فلة القوي بمنعها من دخول مصر بسبب لطيفة، وجاء في تصريحها في برنامج "كلمة فصل" : "لطيفة وراء منعي من الدخول إلى مصر، وليس هناك من أسباب أخرى، تدخل العديد من الكبار في محاولة لإلغاء قرار منعي من دخول مصر ولكن من دون جدوى، قضيتي ماتت .. فقط اسمي موجود على قائمة الممنوعين من دخول مصر"، مشيرة إلى أنها كانت تقطن مع لطيفة في نفس العمارة بمصر، ولم تكن تعلم ذلك إلا بعد تعرضها للسجن".

وكانت فلة أكدت تمسكها بتحميل لطيفة مسؤولية دخولها السجن في مصر قبل سنوات بتهمة تسهيل الدعارة.

لطيفة التونسية وكاظم الساهر

تعاونت لطيفة التونسية مع الفنان كاظم الساهر الّذي لحن لها أغنية "تلومني الدنيا"، وألبوم "يا غدّار" واغنية "يا حياتي يا نور عنيا" وألبوم "ماوحشتكش" الذي لحنه كاظم للطيفة كاملا، وفي إحدى المقابلات قالت لطيفة إن فترة تعاونها مع الساهر كانت ناجحة 200 بالمئة.

لطيفة التونسيةبطلة مسرح منصور الرحباني وتتعاون مع زياد الرحباني ووجدي شيا

في لبنان الذي أقامت فيه لطيفة لفترة طويلة، قامت ببطولة مسرحية "حكم الرعيان" قصة وتأليف وتلحين منصور الرحباني، وكان لها حصة بالتعاون مع الفنان والملحن زياد الرحباني الذي قدم لها ألبوم "معلومات أكيدة"، كما وأنّها غنّت "إذا الشعب يوما أراد الحياة" من كلمات الشاعر التونسي الكبير أبو القاسم الشابي وألحان وجدي شيا، والتي سبق أن لحنها حليم الرومي.

تم تكريم لطيفة في أكثر من مهرجان في لبنان، ووقفت على أكثر من مسرح في لبنان والعالم.