ضجت مواقع التواصل الإجتماعي في الآونة الأخيرة بفيديوهات "تحدي كيكي"، الذي هو عبارة عن رقصة قصيرة يؤديها الفرد بعد أن يترجل من سيارته أثناء سيرها، وعلى أنغام أغنية In My Feelings للنجم درايك.

و"كيكي" لقب لفتاة، اسمها Keshia Chanté من "أوتاوا" الكندية (30 عاماً)، لأم برتغالية من بورتوريكو وأب من دولة "ترينداد وتوباكو" في بحر الكاريبي.

وفي الأغنية التي أصدرها درايك ضمن ألبوم سمّاه Scorpion، نجد شيئاً من الحنين يعيده على ما يبدو إلى ماضيه حين كان بعمر 16 سنة، وإلى حبه الأول ذلك الوقت للمراهقة التي تصغره بعامين، فيذكرها في الأغنية، ويسألها ?Keke, do you love me، راغباً أن يعرف إذا كانت تحبه، ويكرر السؤال مرات عدة، ذاكراً أسماء فتيات أخريات في الأغنية.

شيغي أول من قام بهذا التحدي

وأول من قام بهذا التحدي هو النجم العالمي شيغي، صاحب برنامج the shiggy show، وذلك بعد أن نشر فيديو لنفسه وهو يرقص على أنغام الأغنية في 30 حزيران/يونيو الماضي، ولاقى الفيديو رواجاً كبيراً لعفوية حركاته، حيث تخطى عدد مشاهداته الـ6 ملايين مشاهدة عبر حسابه الخاص على احد مواقع التواصل الإجتماعي.

كما قامت الأميركية سيارا، ولاعب كرة القدم الأميركي راسل ويلسون، بالمشاركة فيتحدي كيكي، في ما انتشر الفيديو بشكل كبير على الإنترنت.

وبعد ذلك شهد التحدي مشاركة أكثر من 150 ألف فيديو في أقل من أسبوع واحد، حيث بدأ رواد الإنترنت ينشرون الفيديوهات لهم وهم يطبّقون الحركات الراقصة على أنغام أغنية In my feelings، وهم ينزلون من السيارة أثناء سيرها، ما اعتُبر خرقاً لقوانين السير، وخطراً على حياة الناس.

وبالفعل انتشر عدد من الفيديوهات لأشخاص يسقطون من السيارة، لعدم تمكنهم من الوقوف وهي تسير، وآخرين تصطدم بهم سيارات أخرى، ويتعرضون إلى حوادث مروّعة.

وقد شهد هذا التحدي ايضا هجوماً كبيراً، من بعض رواد مواقع التواصل الإجتماعي، الذين اعتبروه التحدي الأخطر.

وما ساهم في انتشار هذا التحدي عالمياً هو نشر أهم نجوم العالم فيديوهات لهم وهو يطبقون هذا التحدي بأنفسهم، على سبيل المثال، النجم ويل سميث، الذي نشر عبر صفحته الخاصة على احد مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو ظهر فيه وهو يتسلق جسراً في العاصمة الهنغارية "بودابست" بطريقة غير قانونية، وأدى الحركات الراقصة، فيما كانت الطائرة العمودية تحوم فوقه وتصوّر المشهد، وأرفق الفيديو بتعليق حذّر فيه المتابعين من القيام بما فعله هو.

نجوم عرب قاموا بهذا التحدي

وقام بعض النجوم العرب بتطبيق تحدي رقصة "كيكي" مثل درة، في ما اختار البعض الآخر تطبيق التحدي على أنغام عربية كما فعلتدينا الشربيني، بعد أن رقصت على أنغام أغنية عمرو دياب "شوّقنا"، وكانت معها الممثلة المصرية ياسمين رئيس، أثناء القيام بهذا التحدي، والتي قامت هي الأخرى به لكن على أنغام أغنية "ساعات بشتاق" للفنان المصري محمد فؤاد.

كما قام الممثل المصريأحمد حلميبالمشاركة في هذا التحدي ولكن على طريقته الخاصة، حيث نشر مقطع فيديو له من فيلم "عسل أسود". وفي الفيلم نفسه والمقطع ذاته، يشاركه الممثل المصري إدوارد المشهد، فقام هو الآخر بنشر مقطع الفيديو عبر صفحته الخاصة على أنغام أغنية "كيكي"، وعلق يسأل زميله أحمد حلمي قائلاً: "كيكي مين بس، احنا الأصل صح ولا إيه يا"؟

وشارك الممثل المصري أحمد مكي فيتحدي كيكي، إذ نشر عبر حسابه الخاص فيديو لمشهد من فيلمه "لا تراجع لا استسلام الضربة القاضية"، وبدا فيه وهو يرقص أمام أحد السيارات، وعلّق عليه: "يا صلاة العيييييد.. أخيراً ها KiKi".