شارون ستون.

.ممثلة عالمية عرفت شهرة واسعة من خلال موهبتها التمثيلية وجمالها حيث حصدت عدة جوائز جمالية. لكن من هي شارون ستون في الحقيقة؟ وكيف وصلت الى ما هي عليه اليوم؟

بدايات شارون ستون

وُلدتشارون إيفون ستونفي ميدفيل بولاية بنسلفانيا من ام محاسبة، ووالدها يعمل في معمل وتوفي بسبب خلل في احدى الماكنات. هي من اصول ايرلندية اكتشفت موهبتها في التمثيل منذ ان كانت طفلة صغيرة.

تخرجت من مدرسة ساغرتاون الثانوية عام 1975، ثم إلتحقت بجامعة إيدينبورو في بنسلفانيا وفازت هناك بلقب ملكة جمال، وكانت مرشحة لنيل لقب ملكة بنسلفانيا ثم ساعدتها إحدى حكام المسابقة، في الذهاب الى مدينة نيويورك وفي ان تصبح عارضة أزياء.
عام 1977، غادرت ستون منطقتها وذهبت الى ولاية نيو جيرسي مع عمتها ووقّعت عقداً مع وكالة أزياء.

حياتها العاطفية
إلتقت بالمنتج مايكل غرينبيرغ خلال تصوير سلسلة افلام The Vegas Strip War وكانت هي تشارك فيه وتألقت بدورها. تزوجت منه عام 1984 الا انهما انفصلا بعد ثلاث سنوات، وتم الانتهاء من معاملات الطلاق في عام 1990.
عام 1993، إلتقتشارون ستونبوليام جيه ماكدونالد (الملقب بيل ماكدونالد) خلال تصوير فيلم Sliver، الذي شارك في إنتاجه.
ترك ماكدونالد زوجته نعومي باكا من اجل ستون التي تقدم للزواج منها لكنهما انفصلا بعد عام واحد في عام 1994.
عام 1994 أثناء العمل على فيلم The Quick and the Dead، إلتقت ستون ببوب واجنر (مساعد مخرج أول) وأصبحا مخطوبين.

في 14 فبراير 1998، تزوجت ستون من فيل برونستين، المحرر التنفيذي لـ The San Francisco Examiner ولاحقاً San Francisco Chronicle تبنيا معاً ابنهما الرضيع ، جوزيف برونشتاين.
عام 2004، تطلق الثنائي وحظي الوالد بحق الحضانة مع امكانية زيارة الإبن لوالدته. تبنت ستون ابنها الثاني، ليرد فون ، في العام 2005، وابنها الثالث كوين كيلي ستون، في عام 2006.

تعرضت لوعكة صحية كادت ان تنهي مسيرتها
كشفتشارون ستونانها تعرضت لنزيف في المخ وعانت كثيراً في تلك الفترة وصُدمت من ان عروض العمل جفت بعد مرضها لأنه بات يُنظر إليها على أنها "شخص مكسور" فيهوليوود.

وكشفت الممثلة الأميركية أن الاطباء ابلغوها ان لديها نسبة 5% ان تعيش مجدداً كحياتها السابقة. وقالت السيدة البالغة من العمر 59 عاما إن وظائف التمثيل جفت بعد شفائها لأنها تعتقد أنها تُعتبر "شخصاً محطماً". وجاءت تصريحات ستون خلال مقابلة قبل عودتها لبرنامجها التلفزيوني "Mosaic" .

سافرت الى الشرق الاوسط لتعزيز رسالة السلام
في آذار/مارس 2006، سافرتشارون ستونإلى إسرائيل لتعزيز السلام في الشرق الأوسط، من خلال مؤتمر صحفي في 23 تشرين الأول/أكتوبر 2013، تلقت فيه ستون جائزة قمة السلام عن عملها مع المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز. في عام 2015 ، حلت ستون ضيفة شرف في حفل توزيع جائزة بيلوسيو بيلدينغ بيس للسلام في ميلان.

شارون ستونعرفت بجمالها وحصدت جوائز عالمية
أصبحتشارون ستونرمزاً جنسياً وبعد فيلمها Verhoeven ، حصلت على أول ترشيح لجائزة غولدن غلوب لأفضل ممثلة في فيلم موسيقي - درامي. حصلت على مزيد من الإشادة النقدية بأدائها في مسرحية الجريمة مع مارتن سكورسيزي وحصلت على جائزة غولدن غلوب وترشيح لجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة.

تلقت ستون ترشيحات لجائزة غولدن غلوب عن دورها في فيلم The Mighty عام 1993The Muse و 1999

تشمل أدوارها السينمائية:

The Specialist (1994) ، The Quick and the Dead (1995) ، Last Dance (1996) ، Sphere (1998) ، Catwoman (2004) ، Broken Flowers (2005) ، Alpha Dog (2006)، Instinct 2 (2006)، Bobby (2006)، Lovelace (2013)، Fading Gigolo (2013)، The Disaster Artist (2017). في عام 1995 ، حصلت على نجمة في ممشى المشاهير في هوليوود ، وفي عام 2005 ، تم تعيينها كمسؤولة عن وسام الفنون والآداب في فرنسا.