أصبح الممثل السوريتيم حسنواحدا من أهم الممثلين الّذين استطاعوا أن يضعوا بصمتهم على الشاشة، وذلك من خلال الأدوار التي يؤدّيها.

وقد استطاع مع الممثلة نادين نسيب نجيم أن يحققا نجاحات كبيرة من خلال الأعمال التي قدماها سويا، وعرفا كأهم ثنائي على الشاشة بعد الانتشار الكبير الّذي حققاه.

"كان ياما كان" هو أول مسلسل ظهر فيهتيم حسن، ليتم اختياره بعد ذلك للعديد من الأدوار.

تزوّجتيم حسنمؤخرا من الإعلامية وفاء الكيلاني، وما زالت أخبار حياتهما الزوجية تثير اهتمام المتابعين.

من هوتيم حسن؟

هو ممثل سوري ولد عام 1976، درس القانون لمدة عامين في لبنان، ثم التحق بمعهد الفنون المسرحية قسم التمثيل.

ظهر لأول مرة على الشاشة في مسلسل الأطفال "كان ياما كان"، ثم اختار المخرج حاتم عليتيم حسنلتأدية دور إحدى الشخصيات في مسلسل "الزير سالم".

عام 2003 حازتيم حسنفرصة البطولة المطلقة في مسلسل "ربيع قرطبة" الّذي حقق نجاحات كبيرة.

قصة انتشار تيم حسن

قدم الممثل تيم حسن البطولة المطلقة لمسلسل "نزار قباني"، ووقع على عاتقه تجسيد الشخصية في 21 حلقة،والّذي استطاع من خلاله ان يحصد أصداء إيجابية كبيرة. كما أنّه أدّى دور "الملك فاروق"، والّذي كان أول مسلسل مصري يقوم ببطولته، لتُفتَح امامه ابواب الشهرة ويتلقّى العروض للعديد من الأعمال وصولا إلى مسلسل "الهيبة"، الذي عرف شهرة كبيرة ونجاحا ساحقا، وليصبح من نجوم الصف الاول الذين يتقاضون مبالغ كبيرة مقابل ادوارهم.

طلاق تيم حسن من ديما بياعة وزواجه من وفاء الكيلاني

عام 2002 تزوج تيم حسن من الممثلة السورية ديما بياعة وله منها صبيان هما ورد وفهد، لكنهما انفصلا عام 2012. وعام 2017 تزوج من الإعلاميةوفاء الكيلاني. زواج تيم حسن من وفاء الكيلاني لم يمر مرور الكرام، لا بل أيضا أثار جدلا واسعا بين الجمهور، خصوصا وأنّ علاقتهما في بادئ الامر كانت سرية، وإعلانهما خبر الزواج كان كالقنبلة.

البعض يقول إن تيم حسن ووفاء الكيلاني تعرفا على بعضهما منذ أن استضافته في إحدى حلقات برنامجها، ولكن الأهم من ذلك هو أنهما يعيشان حياة زوجية سعيدة مع بعضهما.

خيانة تيم حسن لـ ديما بياعة

كانت الممثلة السورية وطليقةتيم حسن،ديما بياعة، قد أكدت أن زميلتها السورية نسرين طافش خطفت منها طليقها تيم حسن، وقالت ديما آنذاك: "أعتقد أن الرأي العام العربي قد فهم كل جوانب هذا الخلاف. كانت هناك بعض المواقف التي صدرت من قبل نسرين بحقي دفعتني للرد على ما كان يصلني من كلامٍ قالته ضدي. لقد أساءت لي بكلام خاطئ، نقله عنها بعض المقربين مني، فجاءت تصريحاتي كرد فعل على ما قالته عني حين شعرت بأن الوقت مناسب للحديث عن هذه الأزمة”. كما تابعت أيضاً: "أصبحت متزوجة ولدي أطفال وتصريحاتي ضد نسرين لم تكن من فراغ لأنه من الطبيعي أن أكون مسؤولة عن كلامي ولن أقوم بالتشهير بشيء لم يحدث، فكلامي يجب أن يكون دقيقاً، وأنا قدمت تصريحاتي حتى يعرف أبنائي الحقيقة كاملة وقت النضوج".

الثنائي الرومانسيتيم حسنونادين نسيب نجيم

استطاعتيم حسنونادين نجيم أن يحققا سويا ثنائيا رومانسيا من خلال ظهورهما في مسلسل "تشيللو"، ومسلسل "نص يوم" الذي دارت أحداثه حول حكاية حب تحيط بها صراعات كثيرة.

وللمرة الثالثة التقى الثنائي الرومانسي في شهر رمضان من خلال مسلسل "الهيبة"، وهو ذو طابع اجتماعي ورومانسي، تتخلله أجواء بوليسية ويتطرق إلى قضية مثيرة.

إلا أن الثنائي الرومانسي انفصل هذا العام، فالممثلة نادين نسيب نجيم أدّت دور بطولة مع الممثل عابد فهد في مسلسل "طريق" والممثل تيم حسن ظلّ محافظا على مكانته في "الهيبة" بجزئه الثاني.

بعد انفصالهما نادين نسيب نجيم ترد على تيم حسن

ظنّ البعض أن نادين نسيب نجيم هي من قررت الإنسحاب من "الهيبة العودة"، إلا ان تصريح تيم حسن مؤخرا أنه هو من اتفق مع المنتج صادق صباح على تغيير مسار الأحداث في المسلسل وأن لا تكون لنادين حصة في هذا العمل.

بدورها علّقت نادين على إحدى صفحاتها الخاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي قائلة :"فعلاً الموضوع صار ورا ضهري ويلّي صار الحمدالله صار لخيري بغض النظر عن الأسباب وشكراً لقيت مطرحي بالمكان الصح وبالتوفيق للجميع".

ترشيحتيم حسنلجائزة عالمية

بعد النجاح الكبير الذي حققه الممثلتيم حسنفي "الهيبة - العودة" واحترافه بتأدية دور "جبل"، رشّح القيمون على مهرجانات IARA AWARDS اسم تيم كأفضل ممثل عالمي لعام 2018.

نذكر انّ تيم حسن استطاع خلال مسيرته أن يحصد العديد من الجوائز التي كرّمت بها الأعمال التي قدّمها حتى اللحظة.