جيسيكا ألبا ..هي ممثلة أميركية شاركت في العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية. ولدت جيسيكا ألبا عام 1981، وبدأ اسمها يلمع بشكل لافت منذ ان كانت في عمر الـ 13 سنة عام 1994، إلاّ أن انتشارها بدأ يزداد منذ العام 2000 حين شاركت في العديد من ادوار البطولة خصوصا في المسلسل الأميركي الشهير "ملاك الظلام".

تعتبر جيسيكا ألبا من أجمل النساء وأكثرهن إثارة في العالم. حازت جيسيكا ألبا على العديد من الجوائز العالمية تقديرا للأدوار التي كانت تؤدّيها باحتراف كبير. في رصيد جيسيكا ألبا الفني العديد من الأعمال المميزة.

من تكون جيسيكا ألبا؟

جيسيكا ألبا ممثلة أميركية ولدت في 28 نيسان عام 1981 في كاليفورنيا الولايات المتحدة الأميركية. والدتها من أصل دانماركي وفرنسي كندي، ووالدها من أصل مكسيكي أميركي.

واجهت جيسيكا البا في وقت مبكر أمراضا صحية وكانت تعاني من انهيار رئوي ومن الربو، وتمزق الزائدة الدودية وأكياس اللوزتين. كانت جيسيكا ألبا معزولة عن غيرها من الأطفال في المدرسة لأنها كانت في المستشفى. واعترفت في وقت سابق أنها عانت من الوسواس القهري خلال الطفولة.

أقنعت جيسيكا ألبا ذات 11 عاما والدتها باصطحابها إلى مسابقة تمثيل في بيفرلي هيلز، وكانت الجائزة الكبرى دروس تمثيل مجانية، وفازت ألبا بالجائزة.

بدأت جيسيكا ألبا مشوارها في عالم التمثيل حين كان عمرها 13 سنة في "معسكر مجهول المكان" و"العالم السري لأليكس وماك".

وبين العامين 2000 و 2002، بدأت تلمع بظهورها في دور بطولي في المسلسل التلفزيوني الأميركي "ملاك الظلام".

ظهرت جيسيكا ألبا لاحقا في العديد من الأفلام ومنها "العسل" عام 2003، "سين سيتي" و"معجب بالزرقة" عام 2005.

في رصيدها العديد من الأعمال أبرزها: لم تقبل من قبل، مستيقظ، حبلت، العشرة، العين، علامة غير مرئية، ماشيتي يقتل، وغيرها.

حياة جيسيكا ألبا العاطفية

عام 2007 وقعت جسيكا ألبا في غرام المنتج كاش وارن، وأعلنا رسمياً أنهما سيُرزقان بطفلٍ. عام 2008 تزوج الثنائي وأنجبا في 7 كانون الثاني من عام 2008 الصغيرة هونور ماري وارن والصغيرة هافن غارنر في 13 آب عام 2011، وعام 2017 يوم 31 كانون الأول أنجب الثنائي طفلهما الثالث، وأطلقا عليه اسم هايس ألبا وارين.

جيسيكا ألبا تعرّضت للخطف ودُفع اليها مبلغ مليون ونصف دولار أميركي مقابل هذه الخدمة

خلال تصوير الممثلة جيسيكا ألبا أحداث مسلسل "فليبير"، تم اختطافها بعد أن تلقت العديد من مكالمات التهديد، إلاّ أنه تم إيجادها بعد ذلك سليمة في إحدى الشاحنات.

مقابل نشر صورة لطفلتها الأولى على إحدى المجلاّت، تلقّت جيسيكا ألبا عرضا بقيمة مليون ونصف دولار أميركي!

تحاول جيسيكا ألبا أن تتجنّب تأدية أدوار الإغراء والتعرّي، لأنّها تعتبر أنّ تلك المشاهد ستجعل منها ممثلة سيئة.

جيسيكا ألبا غير راضية عن الوقت

على الرغم من أنها تمتلك شهرة واسعة وثروة ضخمة، وهما اكثر ما يتمناه أي فرد في العالم، إلا أنها وخلال إحدى المقابلات الصحفية، قالت جيسيكا ألبا إنها حزينة جدا وغير سعيدة بالمرة لأنها غير راضية عن الوقت الذي تُمضيه مع أطفالها الثلاثة وتريد قضاء المزيد من الوقت معهم.

جيسيكا ألبا أكثر النساء إثارة على الأرض

اختيرت جيسيكا ألبا كواحدة من أفضل 99 امرأة لعام 2006 وفق تصويت محرري وقراء مجلة "Ask Men" الأميركية ، كما ظهرت في قائمة "أجمل 100 امرأة" في مجلة ماكسيم الأميركية.

أُختيرت كخامس سيدة مثيرة في عام 2002، في استطلاع لموقع "هوليوود.كوم"، واختيرت كواحدة من ضمن "أكثر 50 شخصاً جمالاً" من قبل مجلة بيبول الأميركية، وفي عام 2007 أطلق عليها "أكثر امرأة مثيرة من المشاهير" من قبل Victoria Secret.