إسمه وحده كفيل بصنع "ترند" على مواقع التواصل الاجتماعي، ظهوره في أي عمل جديد أو صورة عبر صفحته على احد المواقع، قادر على أن يحدث ضجة.

مؤخرا أطلق أغنية "نمبر 1" التي استطاعت أن تحقق 27 مليون مشاهدة خلال شهر واحد فقط من مشاهدتها و اعتبرها كثيرون رسالة منه الى جيل النجوم الذين سبقوه مثل أحمد السقا ومحمد هنيدي وأحمد حلمي، وقالوا إنه أصبح مغرورا بعد النجاح الكبير الذي حققه.
هذه الإتهامات وتفاصيل أخرى، قررنا أن نتحدث عنها مع الأسطورة محمد رمضان في حوار خاص لموقع "الفن"، وقد فاجأنا في الحوار بتلقائيته وبساطته، فمن يعرفه عن قرب يتأكد من أنه لا يزال الفنان البسيط الذي لا يسعى الى إثارة المشاكل، ولكن حالة الجدل حوله جاءت بعد النجاح الكبير الذي حققه، أو كما يقول دائما "ثقة في الله نجاح".

تعرضت لهجوم كبير عقب طرح أغنية "نمبر 1"، كيف تفسر هذا الهجوم حتى عند بمجرد عرض التيزر الخاص بالأغنية؟
كما تقولين، الهجوم عليّ أتى قبل سماع الأغنية، وهذا جعلني اتعجب كثيرا لأن من لم يسمع الأغنية لماذا يهاجمني؟ فهو هجوم لمجرد الهجوم وليس أن شخصا لم تعجبه الأغنية وبالمناسبة ليست الأغنية فقط فهناك اعمال لي تم الهجوم عليها ايضا قبل عرضها.


تُهاجَم ايضا عبر مواقع السوشيال ميديا، فهل تعتبر أن البعض يحاول أن "يصطاد" الخطأ لمحمد رمضان؟
بالفعل أُهاجَم على كل ما أكتبه ولكن في النهاية جمهوري الذي يحبني يقف بجواري ويساندني فيمكن القول إن هذا الهجوم والاصطياد ليس من جمهوري وهو ما يجعلني لا اهتم.

يتردد بأن هناك بعض النجوم وراء هذا الهجوم عليك، ما رأيك؟
لا أعلم حقيقة هذا الأمر ولا اظن أن زملائي وراء هذا الهجوم اطلاقا لأن علاقتي بهم طيبة.

ولكن يتردد بأن علاقتك بالجيل السابق من النجوم مثل أحمد السقا وأحمد حلمي وكريم عبد العزيز ومحمد هنيدي متوترة خصوصا وأن البعض يربط ما تقوم بكتابته بأنه موجه لهم وانهم ايضا يقومون بالرد عليك بشكل غير مباشر، فما حقيقة الأمر؟
كل هؤلاء زملائي فليس لي أصدقاء من الوسط الفني سواء الجيل السابق أو الحالي ولكن علاقتي بهم جيدة وفي العام الماضي باركت للفنان أحمد السقا على مسلسله وذهبت لمشاهدة حلقة كاملة من العمل معه واي كلام كتبته على السوشيال ميديا لم يكن موجها لزملائي ويشهد الله على ذلك لأنه بدون زملائي لن يكون لي اي وجود، ولولا المنافسة الشريفة لما تواجد أي منا.

ولكنك متهم بالغرور وخصوصا في السنوات الأخيرة؟
هذا غير صحيح وأتحدى اي شخص تعامل معي أن يصفني بالغرور فالحمد لله فأنا اعلم أن الانسان لابد وأن يكون متواضعا مهما وصل للقمة ومن يرد على هذا الكلام من يتعاملون معي وأنا دائما أقوم بترديد الدعوة التي تقول: "يارب عليني ووطي نفسي".

ولكن ظهورك بالسيارات الفخمة هو استفزاز لجمهورك؟
بالعكس فهي رسالة لكل شخص يبدأ من الصفر بأن يتحدى ظروفه فقد بدأت من تحت الصفر وحققت حلمي بالسيارات التي كنت أحلم بها ولا يمكن أن استفز جمهوري .

كونك الأعلى أجرا كما تقول بصراحة هل ترى أن الفنان اهم أن يكون الأعلى اجرا أم أن يقدم اعمال تصنع تاريخ لسنوات ممتدة ويكون له بصمة في صناعة السينما؟
حينما أقول بأنني الأعلى اجرا اقول ذلك كي احفز غيري على الاجتهاد والسير في طريق أحلامهم ولكن ما يهمني منذ بدأت هو تقديم اعمال تعيش لنهاية العمل مثلما نجد أعمال قدمت من قبل لأساتذة كبار مثل اسماعيل ياسين وكثيرون ومازالت تعرض حتى الآن وتحقق نفس النجاح وبالمناسبة اذا وجدت عمل جيد من الممكن أن اساهم فيه ماديا كى يظهر للنور لأن ما يهمني في الأمر هو القيمة الفنية.

إذا، محمد رمضان يبحث عن نقلة في مشواره؟
بكل تأكيد وأنا دائما أقول لمن يهاجمني إنني ما زلت في بداية طريقي الفني واعتبر طريقي مثله مثل اللوحة الفنية وأنا لوحتي أقوم برسمها حاليا ولم تكتمل بعد واتساءل كيف يتم الحكم على لوحة لم تكتمل؟ فخطتي ستتضح مع مرور الوقت للجميع.

معنى ذلك أنك راضٍ عن كل ما قدمته من أعمال فنية وإلى اى مدى؟
بالطبع راضٍ والحمد لله والنجاح الذي حققه مسلسل "نسر الصعيد" يشهد به الجميع حيث حقق اعلى نسبة مشاهدة طوال شهر رمضان الكريم عبر اليوتيوب وتحديت نفسي بأغنية "نمبر 1" التي طرحتها تزامنا مع كأس العالم وحققت مليون مشاهدة في 15 ساعة فقط. وبالمناسبة أنا راضي عن كل أعمالي التي قدمتها منذ أن بدأت في المجال الفني بنسبة كبيرة.

بمناسبة الحديث عن "نسر الصعيد"، ما هي ردود الفعل حول المسلسل؟
لمست ردود افعال ايجابية في الشارع من جمهوري ولكنني لم اتابع بشكل كبير لأنني انتهيت من التصوير يوم 28 رمضان، ولكن بفضل الله العمل حقق اعلى نسبة مشاهدة عبر اليوتيوب وحقق صدى مع الجمهور في الشارع.

في مقابلة على احدى الفضائيات، قلت إن الممثل عادل إمام رفض ظهورك معه كضيف شرف، ما القصة وما السر وراء هذا الرفض؟
كانت هناك رغبة مني في الظهور مع النجم والقيمة الفنية عادل إمام ولو بمشهد وقلت لنجله محمد عادل إمام إنني اتمنى أن اظهر مع والده ولو بمشهد لأنه قيمة كبيرة في الفن المصري لكنه أبلغني بالرفض ولا اعرف السبب.

ما الذي يقوم به محمد رمضان هذه الفترة؟
حاليا اواصل تصوير فيلم "الديزل" وأنا في الأيام الأخيرة من التصوير ومن المقرر طرحه في موسم عيد الأضحى السينمائي وثقة بالله نجاح.