​​​​​ممثلة تونسية شابة إستطاعت أن تلفت الأنظار وتكون هي الحصان الرابح في موسم رمضان الماضي لظهورها مع الممثل محمد رمضان في بطولة مسلسل "نسر الصعيد"، حتى أن الجمهور وصفها بحسناء الدراما المصرية في رمضان، وبرغم ما تردد من خلافات داخل كواليس العمل إلا أنها تنفي ذلك وتؤكد على علاقتها الطيبة بكل فريق المسلسل، هذا وأكدت على أن النجاح الكبير الذي حققته هذا العام سيجعل مهمة الإختيار صعبة عليها، هي الممثلة عائشة بن أحمد التي تتحدث لـ"الفن" عن نجاحها ورفضها بطولة فيلم سينمائي من أجل "نسر الصعيد"، وعن رؤيتها للفن المصري وما تتمناه من أدوار خلال الفترة المقبلة، وتفاصيل كثيرة في اللقاء التالي:

في البداية، ماذا تقولين عن تجربتك الدرامية الأخيرة في رمضان الماضي من خلال مسلسل "نسر الصعيد" مع الممثل محمد رمضان؟
سعيدة للغاية بهذه التجربة التي وصلتني عنها أصداء إيجابية للغاية منذ أن تم الإعلان عن مشاركتي في العمل وإصدار البرومو التشويقي للعمل، فضلا عن تحقيق العمل نسب مشاهدة عالية، ومحمد رمضان ممثل له جمهور كبير ينتظر مشاهدة أعماله. اما فكرة إصرار رمضان على مشاركتي في العمل فهي لأنه وجدني مناسبة لهذا الدور الأمر الذي شجعني كثيرا وجعلني أتحدى نفسي في قبول دور أتحدث فيه باللهجة الصعيدية وهي لهجة صعبة يخاف بعض المصريين من التحدث بها، ولكن الحمد لله تدربت عليها وأتقنتها وحققنا النجاح من خلال هذا العمل.

كيف كان الإستعداد للحديث باللهجة الصعيدية في مسلسل "نسر الصعيد"؟
الإستعداد لهذا العمل كان نفسيا في المقام الأول لأنني تعاملت مع الأمر على أنه تحدي ومن ثم جلست مع مصحح لهجة وتعلمت طريقة مخارج الحروف الصعيدية بالشكل الصحيح، وكان هناك وقت لتعلم هذه اللهجة، فالصعوبة لم تكن فقط في اللهجة بل في العامل النفسي الذي تحمله الشخصية، والحمد لله كنت موفقة في أداء الشخصية بأفضل شكل ممكن.

وكيف تعاملتِ مع المشكلات التي أحاطت بكواليس مسلسل "نسر الصعيد؟
أعمل بمبدأ التركيز على ما أُقدمه فقط من دون النظر الى ما لا يخصني، والعلاقة كانت طيبة للغاية مع فريق العمل ولكن هناك إشاعات طالت العمل، كما أن رغبتي في التركيز على دوري في هذا العمل جعلتني أعتذر عن بطولة فيلم سينمائي آخر، فكيف أكون إعتذرت عن عمل آخر من أجل التركيز على عمل واحد وأنتبه لأي خلافات أخرى مع فريق العمل، فالعلاقة كانت طيبة مع الجميع ولم تحدث أي خلافات.

ولكن لماذا الإعتذار عن الوقوف أمام الزعيم عادل إمام بمسلسل "عوالم خفية"، في الوقت الذي تتمنى فيه نجمات كبار الظهور في مشهد واحد معه؟
أنا مثل غيري أتمنى ولو مشهدا واحدا يجمعني بهذا الفنان الكبير والقيمة الفنية التي لا يستطيع أحد إغفالها، ولكن الفكرة هي في أنني كنت وقّعت على المشاركة بمسلسل "نسر الصعيد"، والمخرج رامي إمام إشترط عليّ عدم المشاركة بأي عمل آخر كي أتفرغ لتصوير "عوالم خفية" فاضررت للإعتذار عن العمل.

وكيف كانت تجربة مسلسل "السهام المارقة"، خصوصا انه لم يحظَ بإنتشار كبير في عرضه الاول خلال شهر رمضان الماضي؟
سعيدة بهذا المسلسل وأجده في غاية الاهمية، ولكنه لم يحظ بالفعل بإنتشار كبير نظرا لعرضه على فضائيات عربية، ولكن يخطّط لان يتم عرضه في مصر قريبا وأتوقع أن يحظى بردود أفعال إيجابية وإنتشار واسع على نطاق الجمهور المصري والعربي.

الجمهور هاجم حالة الرومانسية "الأوفر" التي حدثت بينك وبين الممثل محمد رمضان داخل أحداث "نسر الصعيد"؟
لم أرَ أن الرومانسية التي جمعتنا في أحداث المسلسل تتجاوز الحد بل أنها أمر طبيعي، وهناك أشخاص ينتحرون من أجل من يحبونهم، كما أن "ليلى" متعلقة" بـ"زين" منذ مرحلة الطفولة وأرى أن علاقة الحب التي جمعتهما طبيعية لا مبالغة فيها.

وما رأيك في مقارنتك بالممثلة مي عمر التي وقفت كبطلة أمام الممثل محمد رمضان في "الأسطورة" منذ عامين؟
سمعت عن هذه المقارنة ولكنني لم أركز إلا على الدور الذي أُقدمه، وبالتأكيد كل ممثلة يُسند إليها دور مهم تحاول تقديم وإخراج كل ما لديها من قدرات، وقد يكون الجمهور قارن بيننا لأن الدورين هما مع محمد رمضان.

البعض هاجم الممثل محمد رمضان لإعلانه دوما أنه الرقم واحد والأول في النجاح..كيف تعاملتي مع هذا الأمر؟
محمد رمضان ممثل كبير وله جمهوره العريض، ومن حقه أن يبحث عن تصدره نسب المشاهدة وإعلانه عن ذلك الأمر، فهو البطل الرئيسي للعمل ومن حقه الإهتمام بهذه الامور أكثر من أي ممثل آخر مُشارك في العمل.

بعد النجاح الذي حققتيه في رمضان، هل ستكون مرحلة الإختيار صعبة؟
بالتأكيد..الإختيار سيكون صعبا للغاية وخصوصا لأن نجاحي الكبير في مسلسل "نسر الصعيد" وضعني في نجومية جديدة تجعلني أدقق للغاية في كل ما أُقدمه، وأنا بطبيعتي لا أحب المشاركة بالعديد من الأعمال في وقت واحد بل أحب التركيز على عمل واحد أو إثنين على الأكثر، وأرى أنني سوف أتأنى في الإختيار بشكل كبير.

وما الدور الذي تطمحين لتقديمه خلال الفترة المقبلة؟
التنوع مطلوب ومن الضروري إختيار أدوار تكون روحيتها مختلفة عما سبق وقدمته، ولكنني أهوى الأدوار التاريخية وأتمنى تقديم المزيد منها وخصوصا بعد فيلم "أوغسطينوس".

وكيف تعلقين على تشبيهك بكل من الممثلة الراحلة سعاد حسني والممثلة نجلاء فتحي ونجمات الزمن الجميل؟
ارى أن هذا الأمر مجاملة رقيقة من الجمهور المصري والتونسي والعربي بشكل عام، ولكنني لم أجد أي تشابه بتلك الاسماء العظيمة وأخاف أن يُقارن إسمي بهن لأن لهن تاريخهن الطويل الذي لا يستطيع أحد الوصول إليه.

وفي النهاية..تعملين في مصر منذ سنوات، كيف ترين الفن المصري وطريقة التعامل ومجريات الأمور؟
مصر هي هوليوود الشرق وتمتلك صناعة سينما ودراما قوية لا أحد يستطيع أن يغفلها، كما أن الامور تسير بسرعة في مصر من حيث التحضير والتصوير وهذا أقرب إلى الإحتراف، كما أن هناك تطورا كبيرا في الصناعة ومنها تخرج كبار الممثلين العرب، وفي الوقت نفسه الاعمال المصرية منتشرة بقوة في الوطن العربي، وأنا سعيدة بالحضور في مصر، وأتمنى أن أُحقق فيها نجاحا كبيرا وكذلك في بلدي تونس.