وجهكِ هو سر جمالكِ، لذا عليكِ المحافظة عليه والعناية به بشكل كبير، وذلك باستخدامك الأقنعة والماسكات التي تحافظ على نضارته وجماله، بالإضافة إلى حفاظكِ على شرب كميّات كبيرة من ​الماء​ التي تساعد على إبقاء بشرتك حيوية ونشطة، بالإضافة إلى استخدامكِ للماكياج الذي يعتبر وسيله لإبراز جمالك، ولكن يجب استخدامه بطريقة صحيحة.

طريقة عمل ماكياج خفيف وناعم

قبل البدء بوضع ​الماكياج​، أو وضع أي كريم على بشرتك عزيزتي، يجب أن تقومي بغسل وجهك جيداً بالماء و​الصابون​، وتنشيفها بقطعة من القطن الناعمة، وبعدها قومي بتطبيق التالي:
ضعي الكريم المرطب على بشرتك، وقومي بتدليك ​البشرة​ به بشكل دائري من الداخل للخارج، ويجب هنا ان تعرفي نوع بشرتك، وذلك حتّى تختاري الكريم المناسب لها، فمثلاً إذا كنتِ من ذوات البشرة الدهنيّة، ننصحكِ بالابتعاد عن أيّ كريم يحتوي في تركيبته أيّ مادّة زيتيّة، حتّى ولو بنسبة قليلة، أمّا إذا كنتِ من أصحاب البشرة الجافة، فيجب عليكِ اختيار كريم يحتوي على زيوت، وذلك حتّى يرطب بشرتك ويعوّضها عن نقص ​الزيوت​ والسوائل الموجود فيها، وبعد أن تقومي بوضع الكريم، انتظري عشر دقائق حتّى يجفّ على وجهك وتمتصّه بشرتك. ضعي القليل من كريم الأساس، وقومي بفرده بواسطة فرشاة خاصّة للماكياج، أو عن طريق إسفنجة مخصصة، ولكن هذه الخطوة مهمّة جداً، ويجب عليكِ معرفة الدرجة التي تناسب لون بشرتك، فهناك الكثير من الدرجات المختلفة من النوع الواحد من الكريم، لذا إذا كنتِ تمتلكين بشرة بيضاء فيجب عليكِ اختبار كريم أساس أغمق من لون درجة بشرتك بدرجة واحدة، أو مثل لون بشرتك، ويجب عليك تجنّب الدرجات الفاتحة جداً مقارنة بلون بشرتك.

اختاري نوعاً مناسباً من الباودر الجافّ، وبواسطة فرشاة كبيرة، قومي بالطبطبة على بشرتك بهدوء، وذلك لأن استخدام الباودر الجاف يساعد في تثبيت الكريم الذي تمّ وضعه في البداية.
ارسمي ب​الكحل​ السائل خطاً مناسباً فوق الجفن، وهنا يعتمد عرض الخط على كبر ​العيون​، فإذا كانت العيون واسعة وكبيرة، يجب رسم خطّ رفيع فوق الجفن، والعكس صحيح.
ضعي الماسكارا الجيدة على رموشك، وانتبهي أن لا تنزعي الماكياج.

يمكنكِ وضع الشادو الخفيف باللون الترابي أو الوردي، وذلك يعتمد على لباسك، ولكن اللون الوردي يناسب كل الملابس، فيفضّل وضعه فوق الجفن بطريقة خفيفة وناعمة.
ضعي ​أحمر الشفاه​ على شفتيك، وهنا يعتمد اللون على لون بشرتك، فإذا كنتِ سمراء، يجب عليكِ اختيار الألوان الغامقة، مثل الأحمر، الخمري، والشفاف، أمّا إذا كنتِ من ذوات البشرة الفاتحة، فيمكنكِ وضع اللون الوردي بدرجاته، أو اللون الترابي أيضاً بدرجاته.