حل رئيس مجلس إدارة قناة الـOTV روي الهاشم ضيفاً على برنامج NEXT الذي يقدمه الاعلامي سيرج اسمر وأماني مهدي، وذلك بمناسبة عيد الـOTV الحادي عشر.

في بداية الحلقة تقدم الهاشم بمعايدة الى جميع الموظفين والعاملين في القناة بمناسبة عيدها، وشكر وفاء المشاهدين لمتابعة المحطة كل هذه المدة.

الهاشم قال إنه منذ العام 2007 حتى اليوم "تعلمنا وثابرنا ووقعنا بمصاعب وتخطيناها، ولكننا صمدنا حتى بقيت الـOTV التي تعود فكرة إطلاقها لفخامة الرئيس العماد ميشال عون بعد أن عُتّم عليه بالسابق إعلامياً، ونحن لا شك من الضروري أن ننقل فكره للشعب".

وتابع الهاشم: "لذلك نجحنا بإنتاج برامج تشبه اللبناني وتراثه.. ونحن لا ننتج برامج ذات كلفة عالية لأنه ليس هدفنا.. لا طموح أن نقوم بإنتاج برامج ذات النسخة الأجنبية التي تُخسّر مادياً القنوات، فهي فقط للمنافسة، والمشاهد هو الرابح الأكبر".

وعن السوق الإعلاني قال الهاشم: "السوق الإعلاني أصبح صغيراً والـOTV المحطة الوحيدة التي تخطت المحن ولم تنكسر مادياً بين كل المحطات، لأننا قمنا بتموضع آخر"، وأضاف "بعض الناس تعتقد أن هناك جهات رسمية تدعم المحطة ماديّاً، ولكن الحال غير ذلك، هؤلاء الرسميون الذي نكنُّ لهم كامل الاحترام يدعمونا معنويّاً، وهناك بعض الخدمات الصغيرة تيسّر أمور المحطة من خلال بعض الأصدقاء".

وفي ما يتعلق بمغادرة بعض الموظفين والإعلاميين المحطة، اشار الهاشم الى أن الذين غادروا ليسوا كثيرين، وقال "الخطأ لا يصدر من طرف واحد، آخرون عادوا اليها ونحن على علاقة جيدة مع الجميع، أما بعض البرامج فتتوقف عن البث ليس لأنها فشلت، بل لأنها استُهلكت نهائياً".

في فقرة 10 على 10 وُضِع على الشاشة نجوم قدّموا على محطة الـOTV وغادروها، وكان السؤال لهاشم عن من تأثر بمغادرته أكثر، فقال الهاشم "مغادرة الجميع أثرت بي على الصعيد الشخصي، ولكن هشام حداد هو الأبرز بينهم، مع احترامي للجميع".

ولدى سؤاله عما اذا كان ينزعج حين ينتقد حداد المحطة التي أطل عليها أولاً قال: "هذا النوع من البرامج مشاع في الدول الأوروبية، وقد بدأ فيه هشام على شكل خفيف في برنامجه "حرتقجي" على منبرنا.. ولكن وبطبيعة الحال اذا لم يكن لديه مادة ينتقدها هشام حداد على الـLBCI فهو ينتقد نفسه".

وفي فقرة عرض الصور، عن صورة رئيس مجلس ادارة تلفزيون الـLBCI بيار الضاهر قال الهاشم :"الضاهر كبيرنا ونتعلم منه".

وعن صورة الاعلامي جان عزيز، قال الهاشم: من المؤسسين، وهو قيمة مضافة للمحطة، ونحييّ الاعلامي جاد أبو جودة الذي لم يُشعرنا بأي فراغ بعد مغادرة الأستاذ عزيز، فلا شك أنه تلميذ هذا الأخير".

عن صورة الرئيس ميشال عون، قال الهاشم: "بيّ الكل" لقب أطلقته المحطة التي هي بقلبه وعقله، وهي دائماً موجودة في صالونه الخاص أمام عينيه. بعض الناس تظنه قاسياً، فهو على العكس صاحب قلب أبيض حساس، ويختار كلماته كي لا يجرح أحداً، فعلى سبيل المثال، حين يريد انتقاد القناة يوصل الرسالة بطريقة لائقة على مسمعي".

وعن الانتقادات التي وجهت لبرنامج "LOCCA BEACH" قال الهاشم "هو ينجح مثلما انتُقد LOL وأصبح الأول كمشاهدة، نحن نبث يوم الاثنين "جيل الانجيل" ونعرض برنامج كريستينا صوايا على البحر في آخر الاسبوع. فنحن كالمواطن اللبناني في الكنيسة وعلى البحر".

في نهاية الحوار، قال المهندس روي الهاشم إنه للأسف يسافر الى قبرص كي يسبح، والصيد في لبنان لم يعد كالسابق، وشكر سيرج وأماني على المقابلة وهو خصّ برنامج NEXT في إطلالته، خصوصاً أنه آخر برنامج أطلقته المحطة، وأصداؤه جيدة ويُعطي قيمة لإطلالة الضيف.