تعاني بعض الفتيات من الزنود السمينة وغير المتناسقة مع شكل الجسم، فيكون الجسم متناسقاً ولا يحتاج إلى تنحيف، ولكن الزنود فقط تكون بحاجةٍ إلى تنحيف، ويجب على الفتيات عدم إهمال هذا الأمر لأن الزنود مهمةٌ جداً وشكلها الجميل شيء أساسي في حياتها، ولذلك يجب أن تعمل على تنحيف زنودها بطرق لا تؤدي لنحافة الجسم.

طريقة تنحيف الزنود بسرعة
تعتمد هذه الطريقة على الكثير من الخطوات بين الرياضة والوصفات، التي تعمل على حرق دهون هذه المنطقة دون غيرها؛ لأنها لا تؤخذ عن طريق الفم كمشروب أو غيره، بل تدهن على الزنود فقط لتنحيفهما، ويجب الالتزام بهذه الخطوات مدة زمنية لا تقل عن الأسبوعين لأخذ النتيجة المطلوبة.
تستطيع الفتاة التوقف حين تصل إلى الحجم المناسب لجسمها، وهذا يقرره محيط الزنود، حيث يجب على الفتاة أخذ قياس محيط زنودها قبل البدء بالتنحيف وقياسهما بعد أسبوعين، من تنفيذ الطريقة وترى اذا وصلت للقياس الذي يتناسب وقياس محيط الخصر والأرداف والأوراك لتظهر بجسمٍ متناسقٍ.

طريقتان تساعدان في تحقيق أفضل النتائج بالوصفة أو بالرياضة:

الوصفة:
نأخذ بياض بيضة واحدةٍ بعد فصلها عن الصفار ونخفقها جيداً.
نضيف ملعقة كبيرة من الخل إلى البياض المخفوق، ونعيد الخفق مرة أخرى.
نبرش قطعة من الزنجبيل الطازج الأخضر ونضيفها إلى الخليط، ونعيد الخفق مرة أخرى.
نضع الخليط على الزنود ونتركه حتى يجف، ثم نضع القليل منه مرة أخرى حتى يجف وهكذا لمدة ساعة.
وللحصول على نتيجة أكبر وحرق سعرات حرارية أكثر، ولضمان عدم تساقط الخلطة، نأخذ لفاف النايلون الشفاف الرقيق جداً ونلف الزنود به بعد وضع الخلطة ونبقيه ساعة على الأقل، وبهذا نزيد من نسبة التعرق وحرق الدهون.

ممارسة الرياضة
التمرين الأول: نأخذ الدمبل بوزن كيلو للواحدة، وإذا لم تتوافر الدمبل نملأ عبوات ماء سعة الواحدة فيها 1 لتر، ونمسك اثنتين من الدمبل أو عبوتين ونقف باعتدال مع إنزال اليدين بامتداد للأسفل، ثم نرفع اليدين حتى تلامسا الكتفين ثم نفردهما وبعدها نرفعهما للأعلى، نكرر هذا التمرين 15 مرة في اليوم ونستمر لعشرة أيام، ثم نزيد عدد المرات إلى 25 ثم أكثر.
التمرين الثاني: نمسك الدمبل في اليد اليمنى ونمد اليدان إلى الأسفل ثم نرفعهما ونفردهما أمامنا بشكل عموديٍ، ثم نحركهما إلى وراء الظهر ونشد قدر الإمكان، ونكرر التمرين 10 مرات وبعدها ننقل الدمبل إلى اليد اليسرى ونكرر نفس التمرين 10 مرات أيضاً لمدة شهر على الأقل وستكون النتائج مذهلة إذا ما مارسنا الرياضة مع تطبيق الوصفة المذكورة، وعدم الملل لأن النتيجة ستبدأ بالظهور بعد أسبوعين على الأقل.