درو باريمور، أتت من عائلة فنية عريقة، لتنطلق بمسيرتها الفنية منذ الصغر وتلفت الإنتباه إلى موهبتها المميّزة.

إستطاعت درو باريمور خلال مسيرتها التي شهدت العديد من الإنتكاسات سواء من ناحية قصص حبها المعقدة والتي وصلت إلى 17 قصة، أو من خلال إدمانها على المخدرات، إلا أنها لم تفشل في حصد نجومية كبيرة في هوليوود.

نشأتها

وُلدتدرو بليث باريمورفي 22 شباط/ فبراير من عام 1975 لوالديها الممثل جون درو باريمور والممثلة جايد باريمور.

تنتميدرو باريمورلعائلة فنية بإمتياز اذ خرجت منها شخصيات شهيرة في عالم التمثيل مثل موريس وجورج درو باريمور، جون باريمور وجون درو. وقد تبناها ستيفن سبلبيرغ وصوفيا لورين لتصبح ابنتهما بالمعمودية.

عام 1984، انفصل والداهاو كانت في التاسعة من عمرها، وقد ترك غياب والدها أثراً سلبياً في حياتها.

بداياتها الفنية

بدأت موهبةدرو باريموربالظهور منذ الصغر، وكانت أول تجربة تمثيلية لها عندما كان عمرها سنتان في الفيلم التلفزيوني Suddenly, Love وعندما كانت في الحادية عشر من عمرها، أجرت أول تجربة أداءٍ لها في إعلانٍ تجاري لطعام الكلاب Gainsburger وكذلك أدوارٌ صغيرة في الإعلانات التجارية التلفزيونية، حتى قدمت أول عملٍ لها كممثلةٍ طفلة في فيلم Altered States عام 1980.

مشوارها الفني

في العام 1982 قدمتدرو باريمورأول أدوارها البطولية في الفيلم الشهير E.T: The Extra-Terrestrial للمخرج ستيفن سبلبيرغ. وفي عام 1984 رُشّحت لجائزة الكرة الذهبية كأفضل ممثلةٍ مساعدة في فيلم سينمائي عن دورها في فيلم Irreconcilable Differences.

في العام 1992 لعبت دور البطولة بعددٍ قليلٍ من الأفلام مثل Poison Ivy،Gun-Crazy وقصة جوي بتافوكو في فيلم The Amy Fisher Story. في عام 1995 أطلقتدور باريمورشركتها الإنتاجية الخاصة بإسم Flower Films ، وفي العام نفسه، شاركت في الفيلمين Boys on the Side،Batman Forever.

في عام 1996 قدمتدرو باريموردوراً مميزاً في فيلم الرعب Scream ولعبت دور البطولة أيضًا في الفيلم الموسيقي الكوميدي Everybody says I love you للمخرج وودي آلن، كما شاركت في سلسلة أفلامٍ كوميدية رومانسية مثل Wishful Thinking عام 1997، وWedding Singer عام 1998، وHome Fries في نفس العام.

وفي العام 2000 أصدرت شركتها الفيلم الشهير Charlie’s Angels الذي لعبت فيه دور البطولة إلى جانب الممثلة الأميركية كاميرون دياز والممثلة الأميركية لوسي لي. وفي عام 2002، حققت مشاركتها في الفيلم الكوميدي Confessions of a Dangerous Mind نجاحًا وشهرةً واسعين، وحصلت على مكانةٍ مهمة بين الممثلات الموهوبات.

منذ عام 2004، أنتجتدرو باريموروشاركت في تمثيل العديد من الأفلام الناجحة مثل 50 First Dates في عام 2004، Fever Pitch في عام 2005، Music and Lyrics في عام 2007، Grey Gardens في عام 2009، Going the Distance في عام 2010، Big Miracle في عام 2012، Blended في عام 2014، Miss You Already في عام 2015.

​​​​​​​حياتها الشخصية

تميّزت حياةدرو باريمورالشخصية وتحديداً العاطفية بالكثير من قصص التي بلغت 17 قصة بين حب وإرتباط وزواج، وكانت علاقتها الأولى عام 1989 في حفل الأوسكار حيث ظهرت برفقة المطرب والممثل الأميركي كوري فيلدمان وبقيا معاً حتى شهر نيسان/أبريل عام 1990.

بعدها دخلت درو باريمور بعلاقة عاطفية قصيرة مع الممثل بالتازار جيتي، وذلك منذ شهر نيسان/أبريل وحتى أيلول/سبتمبر عام 1990، وفي العام نفسه إرتبطت درو باريمور بليلاند هايوارد الثالث حفيد وكيل أعمال الممثلين الأشهر في هوليوود ليلاند هايوارد والتي كللت بإعلان خطوبتها إلا أنهما إنفصلا قبل إتمام الزواج وذلك في شهر آب/أغسطس من العام 1991.

في العام نفسه، إرتبطتدرو باريمورمع الممثل ديفيد أركيت، وبعد فشل علاقتهما وإتفاقهما على إبقائها كصديقين، إرتبطت درو باريمور بصديقه الممثل كورين نيميك.

في شهر آذار/مارس من العام 1992، واعدت درو باريمور الممثل والمغني جيمي والترز واحتفلا بخطوبتها، الا انهما أعلنا انفصالهما في شهر تشرين الثاني/نوفمبر من العام 1993.

في شهر آذار/مارس عام 1994، تكللت علاقةدرو باريموربصاحب بار يُدعى جيرمي توماس بالزواج قبل أن يتفقا على الطلاق بعدها بعشرة أشهر. ثم بدأت درو بمواعدة عازف الغيتار أريك أرلاندسون لكنها أنهت العلاقة معه في شهر نيسان/أبريل عام 1996، وبعدها بفترة قصيرة بدأت بمواعدة الممثل إدوارد نورتون.

عام 1997، وخلال تصويرها فيلم HOME FRIES ، وقعت درو باريمور بحب الممثل لوك ويلسون لتنفصل عنه أيضاً بعد عامين، وتدخل في علاقة جديدة مع الممثل هنري توماس.

في العام 2000 قررتدرو باريموروالممثل الكوميدي توم غرين الزواج، إلا أن ذلك لم يتم في ذلك العام بل في العام 2001 ليتفقا على الطلاق بعدها بتسعة أشهر. وبين شهر كانون الثاني/يناير وكانون الأول/ديسمبر إرتبطت درو باريمو بالممثل سام روكويل الذي شاركها حينها فيلم Charlie’s Angels.

ومن أطول العلاقات التي عاشتهادرو باريموروالتي استمرت حوالي 4 سنوات، تلك مع الممثل فابريزيو موريتي، منذ شهر كانون الثاني/يناير 2003 حتى شهر شباط/فبراير عام 2007، لتواعد بعدها المخرج سبايك جونزي لمدة ثلاثة أشهر.

أما الرجل رقم 16 في حياة درو باريمور، فكان الممثل الكوميدي جاستين لونغ والتي إستمرت بين عامي 2007 و2010، وفي العام 2011 تمت خطوبتها على الممثلويل كوبلمانوتزوجا بعدها بستة أشهر حيث كانت حامل بطفلتها الأولى أوليف والتي أنجبتها بعد الزواج بثلاثة أشهر ووُلد ابنهما الثاني فرانكي باريمور كوبلمان في 22 نيسان/ أبريل من عام 2014، وبعد أربع سنوات من الزواج قررا الطلاق وهو ما كان له أثراً نفسياً سيئاً عليها جعلها تمرّ بحالة إكتئاب شديدة إستمرت حتى أوائل هذا العام.

إعتناقها اليهودية من أجل زواجها الأخير

أعربتدرو باريمورعن إستعدادها لإعتناق اليهودية والتي هي ديانة زوجهاويل كوبلمانمن أجل الزواج منه، وأشار حينها مصدر مقرّب منها إلى انها طلبت من صديقها الممثل آدم ساندلر الذي شاركها بطولة عدة أفلام أن يقف إلى جانبها حين تتزوج كوبلمان في مراسم زفاف يهودية. وقال المصدر إن ساندلر، اليهودي يساعد الممثلة "في عملية اعتناق اليهودية". وأضاف المصدر ان باريمور قالت لوالدي خطيبها إنها ستربي أولادهما وفقا للتعاليم اليهودية.

​​​​​​​درو باريمور وإدمانها على المخدرات

شهدت مسيرةدرو باريمورنكسة خطيرة تمثلت في إدمانها على المخدرات وشرب الكحول مما أثر على مشوارها الفني وجعلها تغيب عن الاضواء حوالي 8 سنوات، إلى أن قررت الدخول إلى مصحة من أجل العلاج ونجحت في تخطي هذه المرحلة وإستكمال تألقها.

إنجازاتها

عام 1999 كُرمتدرو باريمورمن قبل مؤسسة الفنانين الشباب مع جائزة غرامي لإنجاز مدى الحياة عن أدائها المميز كممثلةٍ طفلة. في عام 2010 فازت بجائزة الكرة الذهبية لأفضل ممثلة في مسلسل قصير أو فيلم تلفزيوني عن دورها في فيلم Grey Gardens.
في عام 2004 كُرمت بنجمةٍ في ممر الشهرة في هوليوود عن استمرارها لمدة 30 سنة في صناعة السينما.
رُشحّت عدة مرات لجوائز إيمي برايم تايم، وجوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام، وجوائز الكوميديا الأميركية.