بلجيكا إحدى وجهات السياحة في أوروبا الأكثر شعبية، فهي من أجمل بلدان العالم وواحدة من عواصم الموضة العالمية.


تضم بلجيكا العديد من المدن السياحية، مثل بروكسل التي تعتبر الأشهر من بين مدن بلجيكا السياحية وهي العاصمة والحاضنة لأشهر المعالم التاريخية والسياحية في البلد.

السياحة في بروكسل

بروج: مدينة بروج هي الأخرى من اجمل المناطق السياحية في بلجيكا، تشتهر بوجود القنوات المائية والجسور الحجرية الرائعة، كتلك الموجودة في مدينة فينيسيا، لذا يطلق عليها لقب فينيسا الشمال. تعتبر مدينة بروج وجهة محببة للازواج لكونها مدينة تحمل طابعاً رومانسياً، كما تضم المدينة مجموعة من طواحين الهواء، وتعيش فيها انواع عديدة من الطيور المائية كالبجع.

دينانت: تعتبر من اهم مدن بلجيكا السياحية، وهي مدينة واقعة على طول نهر ميزو في محافظة نامور، تضم معالم جذب سياحية عديدة من أشهرها كهوف هان ومغارة دينانت، التي تعد من اجمل الاماكن الواقعة ضمن محمية طبيعية تعتبر الأكبر في أوروبا.

غنت: واحدة من مدن بلجيكا التي تتمتع بطابع تاريخي، يتجلّى في العمارة التاريخية التي تعود الى العصور الوسطى، والتي مازالت محافظة على رونقها. تضم غنت العديد من الاماكن السياحية بما فيها المتاحف والكاتدرائيات، الى جانب قلعة غرافنستين.

أنتويرب: تشتهر المدينة بكونها من اهم المراكز العالمية لصناعة الألماس، حيث تضم عددا كبيرا من متاجر الالماس الى جانب متاجر الازياء والموضة. تتغنى المدينة ايضاً بطابعها التاريخي الذي يظهر في المزيج الرائع لفنون العمارة في العصور القديمة، كالعمارة القوطية والباروكية.