ولدت الفنانة المغربيةإبتسام تسكتيوم 3 تشرين الاول/أكتوبر عام 1992 في فاس المغرب.

ابتسام هي الشقيقة الثالثة بعد أختها فاتنة وشقيقها عادل وشقيقها الاصغر يوسف. مثالها الأعلى في الغناء هي الفنانة اللبنانية نانسي عجرم والفنانة المغربية أسماء لمنور التي أشادت بالحديث عنها في العديد من المقابلات التّلفزيونيّة.

معاناةإبتسام تسكتفي الصغر

عانت تسكت في صغرها وتحمّلت مسؤولية أخوتها وشؤون بيتها بعد انفصال والديها فكانت تهتمّ بأخوتها وأخواتها وتسهر عليهم إلى جانب والدتها، وساندتها في مصاريف المنزل. وكانت تعمل ليلاً نهاراً حتّى تؤمّن لهم العيش الكريم، وكانت تحلم دائماً بأن تحقّق النّجاح لكنّها تعلّمت أن الحياة ليست سهلة وتتطلّب من الإنسان الإجتهاد والتعب. فقرّرت أن تجد فرصتها من خلال المشاركة في برامج الهواة إيمانا منها بأنّها تؤمن لها الشهرة وفرصة لإبراز موهبتها .

إبتسام تسكتفي أولى خطوات النجاح

شاركت في برنامج آراب أيدول الموسم الثاني رغبةً منها في إيجاد فرصة للظهور وإبراز موهبتها وكان عمرها 20 سنة فقط، إلا أن الحظ لم يحالفها وخرجت قبل وصولها إلى التّصفيات النّهائيّة، لم تيأس من برامج اكتشاف المواهب، تابعت حلمها واستقرّت في Star Academy Arabia بموسمه العاشر، وكانت بداية انطلاقتها حيث وجدت فرصتها للظهور على الشاشة وشقت طريقها نحو الشهرة في العالم العربي، ومن خلال البرنامج قدّمت العديد من اللّوحات الفنيّة الغنائيّة وغنّت إلى جانب العديد من الفنانين المشهورين.

نافست في البرنامج بقوّة، ودخلت الى منطقة الخطر مرّتَيْنِ، في المرّة الأولى حصلت على أعلى نسبة من تصويت الجمهور، وفي المرّة الثّانية لم يحالفها الحظ أمام منافستها التّونسيّة غادة أجريدي.

إبتسام تسكتفي أعمال استحقت التكريم

طرحت أغنيتها الأولى بعنوان "ندير مابغيت" عام 2014 من كلمات و ألحان رحال الوزاني ووزعها عبد الصمد عاكفو، حمل الكليب توقيع المخرج دريسي العربي ليشكل هذا المزيج، العمل الأوّل لتسكت والذي حصلت من خلاله على جوائز عديدة.

وقدّمتإبتسام تسكتأغنية ثانية بعنوان "مغربية وافتخر" عام 2015، تبعتها أغنية منفردة ثانية "أنت يا" في ديو مع الفنان الكويتي عبد السلام الزايد في العام نفسه، طرحت أيضاً أغنية منفردة ثالثة بعنوان "ولي ليا" "Coming Home" Ft. Two Tone . وفي عام 2016 أطلقت أغنية "مافي من حبيبي" و أغنية ثانية بعنوان "منك ولا مني" لتكون الفنانة الأكثر اجتهادا في هذا العام حيث أطلقت ثلاث أغنيات في عام واحد. وأدّت أغنية "بغاني بعيوبي" عام 2017، الى جانب الفنان الروماني Alex Mica.

وخاضت أيضاً تجربة التمثيل ودخلت الى عالم السينما في فيلم مغربي بعنوان "ألو ابتسام" من بطولتها إلى جانب العديد من النجوم المغاربة. كما خاضت السباق الرمضاني في السيتكوم المغربي الرّمضاني 2018 "سعيد وسحتوت".

​​​​​​​نجاحات غير متوقعة حصدتهاإبتسام تسكت

حصلتإبتسام تسكتأثناء مشاركتها في برنامج ستار أكاديمي على لقب ملكة جمال الأكاديمية في الموسم العاشر كأوّل لقب جمالي لها. واحتلت المرتبة الأولى عربيًّا والرّابعة عالميًّا في مسابقة Shorty Awards عام 2014.

وحصدت جائزة MEMA Awards كأفضل فنانة صاعدة لعام 2015 عن أغنية "ندير مابغيت". وجائزة Dear Guest كأفضل فنانة صاعدة لعام 2015. وجائزة Murex D'or لحصولها على أكبر نسبة تصويت من الجمهور عام 2016. وحصلت على جائزتيْن في مهرجان Daf BAMA العالمي كأفضل فنانة مغربية في الوطن العربي وجائزة الجمهور عام 2016، وجائزة AFRIMMA العالمية كأفضل فنانة شابة لعام 2016 وجائزة Watsup tv الأفريقية بأغنية "مافي من حبيبي" كأفضل فيديو كليب في شمال إفريقيا لعام 2016.

وجائزة Afrima أفضل فنانة في شمال افريقيا لعام 2017 وجائزة Dear Guest أفضل فنانة صاعدة لعام 2017 وجائزة pop dance بمهرجان الاغنية المغربية عن أغنية "بغاني بعيوبي" عام 2017.