لُقّب بـ "أمير الطرب"، اكتشف موهبته في الموسيقى أستاذه إبراهيم سلطان، ذهب معه إلى الإذاعة بجدة وغنى فيها لأول مرة.

في حياته العديد من الأغنيات أبرزها اغنيات لفنان الراحل عبد الحليم حافظ. إنّه الفنان السعوديعبد المجيد عبد الله، الّذي يعتبر من أهم الوجوه الفنية وأكثرها شعبية.

مرَّ الفنان السعوديعبد المجيد عبد اللهبالعديد من المراحل في حياته إلى أن حقق الشهرة.

برصيده الفني العديد من الأغنيات التي تعامل فيها مع أهم الشعراء والملحنين.

من هوعبد المجيد عبد الله؟

ولد عبد المجيد عبد الله في محافظة العارضة، تزوج ثم طلّق سارة بنت عبد المحسن الأنغاري، رُزق بولدين هما عبد الله، ومحمد، وبإبنة هي منار.

ويعتبر عبد المجيد عبد الله من أكثر الشخصيات الفنية التي تحافظ على حياتها العاطفية والعائلية بعيدا عن الإعلام. إلاّ أنّه قرّر أن يخرج عن صمته في العام الفائت معترفا بأنه بدأ يفكّر بالزواج مرة ثانية. ولفت آنذاك إلى أنه بحاجة إلى امرأة تفهمه ويفهمها.

حين كان عمره 13 سنة، غنّى في حفل نادي الاتحاد السعودي، ومن ثمّ تعرف على العديد من الملحنين الذين تعاون معهم في بداياته، وسجل للتلفزيون عددًا من أغنياته ومنها أغنية "حبايب وقت ما يبغوا".

بعد ذلك التقى عبد المجيد عبد الله بالملحن سامي إحسان الذي شجعه ووقف معه وأخذه معه في رحلة فنية إلى القاهرة.

وكانت المرة الأولى التي يسافر فيهاعبد المجيد عبد اللهخارج المملكة.

بعد ذلك سجلعبد المجيد عبد الله4 أغنيات من ألحان سامي إحسان وهي: "الصبر مفتاح الفرج"، و "بارق الثغر"، من كلمات إبراهيم خفاجي. "إيش علينا"، من كلمات طلال سريحاني، وأغنية "شفتك وفي عيونك حزن"، من كلمات محمد الفيصل.

طرحت هذه الأغنيات في شريط يضم أغنيات للفنان طلال مداح، إلاّ أنها لم تحظ بالانتشار لأن الشريط طُرح عن طريق الخطأ باسم الفنان طلال مداح.

عام 1984 سجل للمرة الثانية مع الملحن سامي إحسان العديد من الأعمال أبرزها أغنية "سيد أهلي"، التي حققت نجاحا كبيرا .

في بداية مسيرته الفنية، تعرض عبد المجيد عبد الله لمعارضة الأهل احترافه الغناء وخصوصا ممانعة والده، ولكنه تمكن من إقناعه ومن إقناع بقية الأهل، مؤكدا أنه اختار طريق الفن مشوارا له.

أبرز مراحل مسيرةعبد المجيد عبد الله

المرحلة الأولى وهي مرحلة البدايات، كانت مع الملحن سامي إحسان، الذي لحن له أغنيات: سيد أهلي، الصبر مفتاح الفرج، ميلاد حبي، عمري ما أقولك ليه، ولا تكثر اللوم.

المرحلة الثانية من مسيرة عبد المجيد عبد الله الفنية، كانت مع الملحن البحريني خالد الشيخ الذي لحن له عدة أغنيات ومنها: طائر الأشجان، ارجع بالسلامة، زمان الصبا، رد السلام، ساكن القلب وآن الأوان.

في المرحلة الثالثة من مسيرته الفنية، كانت غالبية أغنياتعبد المجيد عبد اللهللملحن صالح الشهري مثل: رهيب، كيف أسيبك، خفيف الدم و دندنة وحيل الله. ومع الملحن ممدوح سيف الذي لحن له أغنية "يا طيب القلب".

المرحلة الرابعة اعتمد فيها عبد المجيد عبد الله على التنويع والتجديد وإمكانيات كبيرة في التوزيع لارضاء مليون خاطر"كناية عن أغلب الاذواق"، وكانت البداية منذ ألبوم ليالينا واغنية "قلة"، وفي هذه المرحلة أطلق الفنان السعودي عبد المجيد عبد الله العديد من الأعمال الفنية.

ابن شقيقعبد المجيد عبد اللهيمتلك موهبته

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا، مقطع فيديو لابن شقيق الفنان عبد المجيد عبد الله وهو يغني ويعزف على العود.

ومن خلال الفيديو أثبت أنه لا يشبه خاله الفنان القديرعبد المجيد عبد اللهبالشكل فقط، بل أيضاً في الموهبة كونه يجمع إلى جمال الصوت والإحساس العالي، مهارة في العزف على العود.

إيجابية عبد المجيد عبد الله عبر مواقع التواصل الاجتماعي

خصص الفنانعبد المجيد عبد اللهلنفسه أوقاتا يومية ليكون قريبا من المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ولم يكتفِ عبد المجيد عبد الله بالردود فنيا والحديث عن جديده، بل أخذ جمهوره إلى موضوعات أخرى جميلة ومفيدة، موجها لطلاب المدارس بعض النصائح بالإضافة إلى مبادرته بتقديم عبارات مهذبة، موزعا إحترامه للجميع وأحيانا يعتذر لجمهوره بسبب تأخره في الرد.