ولد أرنولد ألويس شوارزنيغر عام 1947، في النمسا، والده رئيس شرطة اسمه جوستاف شوارزنيغر، ووالدته تدعى أوريليا جادرني. أرنولد هو ممثل، وسياسي وحاكم ولاية كاليفورنيا الأميركية الثامن والثلاثون، يحظى بشهرة كبيرة في جميع انحاء العالم، ولاقت اعماله نجاحات كبيرة ونسب متابعة عالية.

مسيرة أرنولد شوارزنيغر

بدأشوارزنيغرتدريبات الأثقال في سن الخامسة عشرة، وفاز بلقب Mr. Universe ، في سن الـ 22 كما فاز بمسابقة مستر أولمبيا Mr. Olympia لسبع مرات، وقد ألّف عدة كتب ومقالات عن هذه الرياضة.

فاز في مسابقة Mr. Europe عام 1965، وحينها تغيّبأرنولد شوارزنيغرعن الخدمة العسكرية من دون إذن خلال التدريب الأساسي ليتمكن من المشاركة في المسابقة، فأمضى أسبوعًا في سجن الجيش، الا انه في المقابل احتل المركز الثاني في مسابقة أخرى لكمال الأجسام.

احتل أرنولد المركز الثاني في مسابقة ملك الكون، لانه لم تكن لديه عضلات واضحة مثل الفائز الأميركي تشيستر يورتون.

حمل الأثقال لاول مرة، عام 1960 عندما قام مدربه علاء شيخ السروجية السوري لكرة القدم، بأخذ فريقه إلى صالة الألعاب الرياضية المحلية، وفي سن الرابعة عشرة فضّل شوارزنيجر لعبة كمال الأجسام على لعبة كرة القدم.

ويعتبر رمزا لأفلام الحركة في هوليوود، فقد ادّى عدة افلام منها كونان البربري والمبيد.

لقّبأرنولد شوارزنيغربالبلوط النمساوي اثناء ممارسته رياضة كمال الاجسام، وأرنولد سترونج وأرني خلال ممارسته مهنة التمثيل، كما لقّب ايضا بالحاكم.

اعترف شوارزنيغر باستخدام الستيرويد الإبتنائي المعزز للأداء، وذلك عندما كان قانونياً، واصفا ايّاه بالمفيد في الحفاظ على حجم العضلات.

أرنولد شوارزنيغر خاض مجال السياسة

انتُخب للمرة الأولى في 7 أكتوبر 2003 كمرشح جمهوري، ليحل بعد ذلك محل الحاكم غراي ديفيس. حلف شوارزنيغر اليمين الدستورية يوم 17 تشرين الثاني/نوفمبر عام 2003، لقضاء الفترة المتبقية من ولاية ديفيس. ثُم أُعيد انتخاب شوارزنيغر يوم 7 تشرين الثاني/نوفمبر 2006، في الانتخابات الخاصة بالحاكم لولاية كاليفورنيا في عام 2006، لقضاء فترة ولايته كحاكم، ثم تم تعيينه كواحد من الأشخاص في "تايم 100" وهم الذين يساعدون في تشكيل العالم.

عام 1971، توفي شقيقه مينهارد في حادث سيارة الا ان شوارزنيغر لم يحضر جنازته.


كشف شوارزنيغر في احدى مقابلاته انه كان يعاني في طفولته من سوء المعاملة على يد والده، وتعرّض للظلم منه كثيرا.

كانشوارزنيغرواقعاً بحب سو موراي، وهي مساعدة في تصفيف الشعر في بيفرلي هيلز.

قابل شوارزنيغر ماريا شرايفر في مسابقة "روبرت إف. كينيدي" لكرة التنس في آب/أغسطس 1977، واستمر في علاقة معهما حتى أغسطس 1978، الا انه عاد وتزوج من ماريا شرايفر وله أربعة أطفال، وانفصل عنها عام 2011.

​​​​​​​دعاوى أرنولد شوارزنيغر

في عام 1999، رفع شوارزنيغر دعوى قضائية ضد الدكتور فيلى هييب، وهو طبيب الماني توقع علناً الوفاة المبكرة للاعب كمال الاجسام، على أساس وجود علاقة بين استخدام الستيرويد ومشاكل القلب في وقت لاحق.

في عام 1999، رفع شوارزنيغر أيضاً دعوى ضد "غلوب"، وهي صحيفة شعبية في الولايات المتحدة والتي لها تنبؤات مماثلة عن صحة لاعبي كمال الاجسام في المستقبل.

انتقل أرنولد شوارزنيغر من عالم كمال الأجسام الى عالم التمثيل وشارك في العديد من الأفلام، ابرزها فيلم "وداعا لونغ" وفيلم "البقاء جائعاً"، الذي فاز عنه بجائزة غولدن غلوب لنجم السنة الجديد، وكان فيلم شوارزينغر الذي أحدث فيه تقدماً مفاجئاً هو فيلم السيف والسحر كونان البربري عام 1982، الذي لاقى رواجا كبيرا ونسب مشاهدة عالية.

وعام 1983، لعب شوارزنيغر دور البطولة في فيديو ترويجي، في مهرجان في ريو دي جانيرو.