لحنه راق وكلمات أغانيه تعكس واقعنا الذي نعيشه يوما بيوم.

موهبته بالفن توازي موهبته بخلق أفكار جديدة غير تقليدية ومستهلكة.

الفنان مايك ماسي، أمتعنا مساء أمس الإثنين في حفله، على المسرح الروماني ضمن مهرجانات ذوق مكايل الدولية. وكعادته كان متجدداً مختلفاً وبسيطاً، والأهم أنه كان حقيقيا.

صعد مايك ماسي الى المسرح بكل حماس مع فرقته الموسيقية، ومنهم 6 موسيقيين، اتوا خصيصاً من فرنسا ليشاركوه هذا الحفل. حيّا مايك الجمهور معبّرا عن سعادته الكبيرة لوقوفه للمرة الثانية، على مسرح مهرجانات ذوق مكايل.

إفتتح مايك الحفل بأغنية "يا زمان"، وبعد ذلك غنى "بدي ضيع"، "خلصنا بقى"، "نرجع سوا"، "ضايق فيي شباكي"، "غيّر لون عيونك"، "قال انو"، وغيرها من الأغاني من ألبوم "Le délire"، وأيضاً من ألبومه الجديد "برافو". كما غنى مايك "ربما" على طريقة الديو مع موريس مزهر وهو أحد أعضاء فرقته الموسيقية.. علما ان اغنية "ربما"، هي احدى اغنيات ألبوم "برافو" التي تعاون فيها كديو مع الفنان المصري هاني عادل.

وكان التفاعل الكبير من الجمهور مع أغنية "برافو"، حيث ترك الكثيرون مقاعدهم ونزلوا الى أمام المسرح، فبدأت أجواء الرقص والتصفيق وشاركهم في ذلك مايك، الذي نزل ليرقص معهم ما أشعل حماسهم أكثر.

وفي هذا الحفل، حضّر مايك مفاجأة للجمهور، حيث صعدت الى المسرح الفنانة كريستال نمور، والتي لعبت دور مريم المجدلية ضمن العمل الغنائي المسرحي Jésus de Nazareth à Jerusalem، الذي قام مايك فيه بتجسيد دور السيد المسيح، وقال مايك عن كريستال إنها من أجمل الأصوات التي سمعها، فقدّمت في الحفل أغنية باللغة الفرنسية وكان مايك يرافقها على البيانو، وأيضاً غنت "من قلبي سلام لبيروت" للسيدة فيروز، فأسرت الحضور بصوتها الجميل وأدائها الرائع.

كان حفلاً ممتعاً، موسيقياً بامتياز، مختلفاً، راقياً، لا يشبه الا مايك ماسي نفسه. عاش الجمهور مع مايك في هذا الحفل انفعالاته الحقيقية، غنى مشاعره واحاسيسه، انفعل وصرخ ورقص وجّن، فملأ المسرح فنّاً حقيقياً نفتقده كثيراً.

موقع "الفن"حضر حفل مايك ماسي، حيث كان لنا معه حديث عبّر فيه عن سعادته الكبيرة في تواجده للمرة الثانية في مهرجانات ذوق مكايل الدولية، وقال إنه يشعر بأنه في بيته وبين عائلته، وعودته الى لبنان في هذا المهرجان مهمة جداً، بعد غياب خلال وجوده في فرنسا لعرض مسرحية Jésus de Nazareth à Jerusalem.

وأضاف مايك أن وجود الفنانة كريستال نمور، وهي من أصل لبناني وتعيش في فرنسا، معه عى المسرح في هذا الحفل، يجعله يطمئن الى أن هناك لبنانيين يبرعون في الخارج، ويأتون الى لبنان حتى يتعرف عليهم الجمهور هنا.

وعن أصداء ألبومه الجديد "برافو"، أشار مايك الى أن الكثيرين نصحوه بأن لا يطرح الألبوم في الموعد الذي كان قد طرحه وهو قبل 3 أشهر، لكنه أصرّ على طرحه قبل حفله في مهرجانات الذوق لكي يرى مدى تفاعل الناس مع هذا الألبوم، فتبيّن له أن الأصداء إيجابية جداً والناس بدأت بترداد الأغاني.

وتابع مايك أن الناس لم يستغربوا النمط الجديد الذي قدّمه في الألبوم، بل على العكس فقد شعر أنهم تعودوا عليّه وتقبلوه.

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً،إضغط هنا.