منة الله سامي فضالي المعروفة بـمنة فضالي، ولدت في 4 أيلول/سبتمبر من العام 1983، في القاهرة.

تخرجت من كلية السياحة والفنادق، بدأت التمثيل عن طريق والدتها التي كانت تعمل مساعدة للمخرج مجدي أبو عميرة، الذي أُعجب بها واسند إليها أحد الادوار في مسلسل "أين قلبي"، من بطولة يسرا وعبلة كامل في العام 2002.

منة فضاليوالبدايات

شاركت في مسلسل "الناس في كفر عسكر"، وهذه المشاركة أعطتها دعما كبيرا، فهذا المسلسل الذي عُرض في العام 2004، هو من إخراج نادر جلال ومأخوذ عن رواية للكاتب احمد الشيخ الذي حصد عدة جوائز عن هذا العمل واعمال اخرى له.

ثم كانت مشاركة لـ منة في مسلسل "حمزة وبناته الخمسة"، تلته مشاركتها في مسلسل "عفاريت السيالة"، في العام 2004، هذا المسلسل من تأليف اسامة انور عكاشة وبطولة أحمد الفيشاوي وعبلة كامل وحسن حسني وصفية العمري وزينة وآخرين، وكانت المشاركة في عمل الى جانب كل هذه الاسماء المعروفة، بمثابة دعم معني كبير لـ منة فضالي.

ونذكر ايضا من المسلسلات التي شاركت فيها منة: " الصعود الى القلب"، "يا ورد مين يشتريك"، "مواطن بدرجة وزير"، "أفراح ابليس" و غيرها من الاعمال الشهيرة، مسلسل "بيت السلايف" ،وآخر اعمالها مسلسل "سلسال الدم" الذي شاركت فيه في شهر رمضان الماضي، من بطولة عبلة كامل، رياض الخولي و كريم كوجاك.

ومن الافلام التي شاركت فيها: " علمني حبك"، "كاريوكي"، "ازمة شرف"، "الديلر"، فيلم "براءة ريا وسكينة" وغيرها.

شاركت في احد برامج الطبخ، اضافة الى عدة اطلالات ومشاركات اعلامية سلطت الضوء عليها كممثلة قديرة متمكنة من موهبتها وعملها.

حادثة مؤلمة في حياتها

تعرضتمنة فضاليفي العام 2013 لحادثة مزعجة تركت اثرا لديها لفترة من الزمن الا انها تجاوزتها، وحصل ذلك حين حاصرها عدد من الشبان الملثمين واقتادوها بسيارتها وضربوها ثم رموها على الطريق وسرقوا سيارتها، وقد اعتبرت ان هناك من دبّر لها ذلك لسبب ما!

الظهوربالبكيني

تعيش منة فضالي حياة متحررة وهي تظهر على طبيعتها في اكثر من مناسبة وخصوصا في وقت الاجازات، فقد ظهرت اكثر من مرة بالبكيني، وفي احداها يظهر الوشم بوضوح على كتفها، وقد اثارت الجدل اكثر من مرة حول هذا الامر.

الصداقة في حياةمنة فضالي

عن الصداقة تقول منة فضالي: "لديَّ صداقات عديدة لا تعد ولا تحصى، ليس مع الفنانين فحسب بل مع الفنانين ولاعبي كرة القدم أيضاً، وأكثر ما يميزني أنني أملك صداقات مع أجيال مختلفة، كما أمتلك صداقات مع فنانين غير مصريين مثل الفنان اللبناني جو أشقر".

الحياة الخاصة والعاطفية

اما في ما يتعلق بحياتها الخاصة، فهي اعلنت في حديث صحفي، أنها تزوجت من دون علم والدتها من الملحنمحمد ضياء، لكنها انفصلت عنه بعد زواج دام حوالى 7 أشهر فقط !

كما ارتبطت منة بـ عادل حقي والعلاقةلم تستمر، اما ارتباطها الثالث فتعتبر أنه كان ارتباطاً فاشلاً نتيجة الكذب والخداع والاستغلال، وانها اكتشفت أن هذا الشخص يهتم بربط اسمه بأسماء الفنانين فقط!
وتقول عن حياتها العاطفية :"كل ذلك لم يؤثر عليَّ أو يجعلني أشعر بالخوف من الارتباط العاطفي، بالعكس أنا إنسانة حساسة ورومانسية جداً ومخلصة في حبها، ودائماً أنتظر الشخص المناسب لتبدأ علاقة الحب بيننا. وإذا دخل الحب حياتي سأعلن الخبر على الفور بدون تردد، لأنني لا أحب إخفاء أي شيء في حياتي، وأحب أن يعيش معي جمهوري أسعد لحظات حياتي".

منة فضالي تتوق الى الزواج وتتمنى ان تنجب وتصبح أما، حتى انها اختارت للبنت اسم "أيبيكي" وللصبي اسم "بلي"، وهي استوحتهما من المسلسلات التركية التي تعشق متابعتها.