تعتبر الدنمارك من أجمل بلدان أوروبا، فهي تتمتع بطبيعة ساحرة قوامها الغابات والمساحات الخضراء والبحر، إضافة الى المباني الملونة ذات العمارة الفريدة من نوعها

تتمتع الدنمارك بإحدى أعلى مستويات المعيشة في العالم على الرغم من افتقار البلاد للموارد الطبيعية.

فهم يبيعون منتوجاتهم إلى الأقطار الأخرى ليدفعوا ثمن وقودهم ومعادنهم التي يتوجب عليهم استيرادها لصناعاتهم

عاصمة الدنمارك هي كوبنهاغن، وهي المركز المالي والاقتصادي والثقافي للدنمارك، كما انها تضم مطارا دوليا هاما يربط البلاد مع كافة المناطق والدول المحيطة.

السياحة في كوبنهاغن

تعتبر مدينة كوبنهاغن، من أجمل وجهات السياحة في الدنمارك، فعدا عن كونها عاصمة الدنمارك، هي تزخر بالعديد من المعالم السياحية التي تجذب السيّاح من كافة أنحاء العالم، وتشتهر المدينة بكثرة المباني التاريخية والاثرية، تمر فيها القنوات المائية، التي توفر وسائل نقل عبر القوارب التقليدية.

أهم اماكن السياحة في الدنمارك

رايب: تعتبر رايب الاقدم من بين مدن الدنمارك اذ يعود تاريخها الى اوائل القرن الثامن، وتضم العديد من المعالم الاثرية والاماكن التاريخية والثقافية اشهرها كاتدرائية رايب. تمتاز مدينة رايب بعمارة منازلها الفريدة وشوارعها المرصوفة واطلالاتها الجميلة على ميناء جوتلاند، كما تقام في المدينة العديد من المهرجانات التي تستقطب الزوّار من كل مكان.

دراجور: من اهم وجهات السياحة في الدنمارك خصوصاً لمن يبحثون عن الهدوء، كما تعتبر من اقدم مدن الدنمارك ويعود تاريخها الى القرن الثاني عشر، وكانت في تلك الآونة من اهم المدن الساحلية، تبعد دراجور عن كوبنهاغن 12 كلم. تضم المدينة مجموعة من الاماكن السياحية اهمها متحف دراجور، الذي يحكي تاريخ المدينة البحري.

سكاجين: تعتبر بلدة سكاجين من اجمل الاماكن السياحية في الدنمارك، وهي واقعة في الشمال وتتمتع بطبيعة جميلة متمثلة بالشواطئ الرملية الساحرة والممتدة على طول الساحل، حيث تستقطب الكثير من السيّاح. تنتشر في ميناء البلدة افخم وارقى المطاعم البحرية التي تقدم المأكولات البحرية الطازجة.