هو فنان مغربي موهوب، يمتلك شخصية فنية خاصة وفريدة من نوعها، تميز باللون الشبابي الجديد الذي يقدمه وبروحه المتواضعة واستطاع ان يحقق قاعدة جماهيرية كبيرة لاسيما في المغرب ودول اجنبية عديدة.

خطوة فنية جديدة قام بها مؤخراً يدخل من خلالها الى الدول العربية بشكل يليق بفنه.
الفنان المغربي "الدوزي"، في لقاء خاص مع موقع الفن، بعد مشاركته في مهرجان موازين:

أخبرنا اكثر عن حفلك الناجح في موازين
كنت سعيدا ومندهشا بالحضور الجماهيري الكبير الذي جاء من كل مكان برغم الظروف الصعبة، ولدي ثقة كبيرة بفريق عملي وبجمهوري. وسر نجاح الحفل هو التفاني بالعمل ونحن فريق متكامل والجمهور كان بمستوى راقي والحفل كان ناجحا بكل المقاييس.

كيف تعاملتم كفنانين مع المقاطعة التي شهدها المهرجان، فعدد الحضور ضعف كثيرا عن الاعوام السابقة؟
الفنان يجب ان يتعامل بذكاء لان عدم حضور جمهور كثيف لفنان معين لا يدل على ان الفنان ليس لديه قاعدة جماهيرية كبيرة لانها ليست مقاطعة فنان بل مقاطعة مهرجان بشكل عام. توقعنا في هذه الظروف الجانب السلبي وبما انني فنان، فعملي هو تقديم اغاني على المسرح واقدم ما يريده مني جمهوري ودائما اصريت لو مهما كان العدد سأغني لهم لو واحد او عشرة فما ذنب الاشخاص الذين حضروا ليشاهدوني؟ بالوقت نفسه احترم من قاطع وهي حرية شخصية مع احترامي للجميع. اضافة الى ان هناك عقدا يجب ان ألتزم به في المهرجان.

شعرنا كم انت قريب من الناس وعلاقتك مع جمهورك كبيرة
بيني وبينهم علاقة طويلة وقوية الحمدلله مشواري الفني بدأ منذ 25 سنة وانا اصغر فنان مغربي كنت حين بدأت في تاريخ الموسيقى المغربية وكبرت وتربيت على يد المغاربة وبيني وبينهم علاقة وطيدة واحترام واحرص على نقطة الاحترام واراعي ذوق الجمهور واحاول ان اقدم افضل ما لدي من كل النواحي.

حين ارى علاقتك مع جمهورك تذكرني بعلاقة تامر حسني بهم
الجيل الجديد من الفنانين اصبح اكثر قربا من محبيه لان الوقت تغير ولم يعد الفنان فقط على المسرح بل اصبح بين جمهوره بفضل السوشيل ميديا، هناك انفتاح على كل الثقافات وفي العالم العروض الفنية تكون قريبة جدا من الجمهور وهذا ما بدأ يحصل في عالمنا العربي، وانا وتامر من نفس الجيل لذلك ترى هذا التشابه.

تعرضت نانسي عجرم لهجوم زاد عن حدّه بسبب رفضها شرب الحليب! ما رأيك بالموضوع؟
يجب ان يُحضّر الفنان نفسه لأي موقف، ممكن لديها حساسية على الحليب لماذا نركز على الناحية السلبية؟ فهي لديها الحرية باختيار ما تريد الفنان معرض للشائعات والهجوم ومن خلال التجارب اعتقد انه لا يجب ان نعطي الاشياء اكثر من حجمها. نحن كفنانين ننتظر النقد لكن بشرط ان يكون بناء.

هناك تعاون جديد مع المنتج المصري محسن جابر، أخبرنا على ماذا تم الاتفاق بينكما؟
التعاقد هو تعاقد حرّ ولا التزامات كبيرة بيننا بل ان الامور كانت بسيطة ومريحة دائما لدي حرية الاختيار في الاغاني واعطوني مساحة كبيرة لأعمل انا شخصيا ودائما هنالك تبادل آراء، "قوة المازيكا بالعالم الفني مهمة لاي فنان خصوصا للفنان الذي يريد الانتقال الى عدة بلدان والتوجه لأكثر من جمهور".

ذكرت بالمؤتمر الصحفي انه كان لديك شرط أن تغني الفنانة يارا باللهجة المغربية في الديو المنتظر بينكما، أخبرنا عن ذلك
ليس شرطا بل تفاوضا بين الاطراف، يارا صوت وحضور وكاريزما وفنانة راقية ويشرفني ان اكون معها بعمل مشترك وانا اردت ان نقدم شيئا جديدا فتحدثنا حوله، وكان اقتراحي ان تغني بالمغربي وايضا هي كانت تريد ذلك. المغاربة يعشقون الفنان الذي يغني باللهجة المغربية ويحتضنونه.

انت تنافس الفنان سعد لمجرد في المغرب ولكنك ما زلت لا تنافسه في العالم العربي
انا وسعد لا منافسة بيننا، علاقتنا هي علاقة صداقة اكثر من منافسة، هو طموح فنان من عائلة فنية ولديه خبرة كبيرة، سعد لديه انتشار واسع جدا بالعالم العربي ولديه ذكاء في اختيار اعماله الفنية وهو فنان منفرد مميز وهذا ما يجعلني افتخر به كفنان ينتمي الى الفن المغربي، وكصديق.
علاقتي بكل الفنانين والفنانات المغاربة جيدة جدا ونجاحهم هو نجاحي.