الفنانة المغربية ليلى غفران هي من النجمات اللواتي تعلّق فيهن الجمهور في الوطن العربي، ابتعدت عن المجال الفني لسنوات، وبعد ذلك قررت العودة، وطرحت في الفترة الماضية أغنية مغربية تحمل عنوان "جابني الغرام"، وصوّرتها على طريقة الفيديو كليب، وتجهز لباقي أغنيات ألبومها، وقررت طرح كل أغنية منه منفردة، وتعد أغنية "جابني الغرام" أولى أغنيات الألبوم.


موقع "الفن"، إلتقى الفنانة المغربية ليلى غفران، حيث تحدثت عن عودتها وألبومها الجديد، وعلّقت على ما تردد حول إجرائها عمليات تجميل، إضافة الى الكثير من التفاصيل الشخصية.


في البداية، ما السبب وراء ابتعاد الفنانة ليلى غفران عن الفن طيلة السنوات الماضية؟
لا يوجد سبب واضح وراء ذلك، لكن لديّ حرصا دائما أن أكون مقتنعة بما أقدم، وكل ما كان يعرض عليّ في الفترة الماضية كان غير مقنع بالنسبة لي ولا يمكن أن أقدم عملا غير راضية عنه، فلا يعنيني أن أتأخر بقدر ما يعنيني أن أقدم شيئًا يضيف لشخصي ولأعمالي التي قدمتها من قبل، اذ لا يمكن أن أخذل جمهوري.

أخبرينا عن ألبومك الجديد؟
أنا جهّزته وانتهيت منه، لكنني قررت طرح أغانيه منفردة، وسأقوم بجمعها في ألبوم واحد. طرحت حتى الآن أغنية "جابني الغرام"، وسأقوم بطرح باقي الأغاني تباعا فالسياسة التي سأتبعها هي السينغل ومن ثم اطلاقها في ألبوم واحد.

شاهدناك في "جابني الغرام" بالزيّ المغربي، من صاحب الفكرة؟
الفكرة أن الأغنية باللهجة المغربية، وهذا ما جعلني أرتدي الزيّ المغربي، إضافة إلى أنني قمت بتصويرها على طريقة الفيديو كليب في المغرب، وبالمناسبة هذه ليست الأغنية المغربية الوحيدة في الألبوم التي تكون باللهجة المغربية.

بما أننا نتحدث عن الكليب، كيف جاءت فكرته؟ وكيف تم تنفيذها؟
فكرته جاءت من قبل أحد أصدقائي وأُعجبت بها وقررت تنفيذها، وبالفعل سافرت الى المغرب وتواجدت هناك لفترة حتى انتهيت من تصويرها، وهذا كان في نهاية العام 2017 وبداية العام 2018.

علمنا ان الألبوم يضم أغنية أخرى باللهجة المغربية، كم لهجة تقدم ليلى غفران في ألبومها؟
أقدم أكثر من لهجة، المغربية واللبنانية والخليجية والمصرية، ويضم الألبوم 5 أغنيات، هناك أغنية "يا لمغرب" وهي باللهجة المغربية، وأغنية "تعافيت" باللهجة اللبنانية.

كم أغنية يضم الألبوم؟
حتى هذه اللحظة لم أحدد عدد الأغنيات التي ستكون بالألبوم، لكنني قمت بتسجيل عدد من الأغنيات واختار من بينها، وفعليا لم أستقر على عدد الأغاني بعد.

بعد نشرك بوسترات أغنية "جابني الغرام"، اتهمك البعض بإجراء عمليات تجميل، ما تعليقك على هذا؟
هذا غير حقيقي، أنا لم أقم بأي عمليات تجميل ، لكنني عندما بدأت العمل على الألبوم وجدت وزني قد ازداد وكان لديّ حرص على التخلص من الوزن الزائد، وهذا ما جعلني أمارس التمارين الرياضية بشكل منتظم خلال الفترة الماضية، ويوميًا كنت أذهب الى صالة الألعاب الرياضية وعندما تمكنت من انقاص وزني اعتقد البعض أنني قمت بالتجميل ولكن هذا غير حقيقي.

اي نوع من المأكولات تحبين تناولها بشكل دائم؟
أنا دائمًا أحب تواجد الخضار المسلوقة على السفرة، كل أنواع الخضار بشرط أن تكون مطهوة على البخار.

وما هي الأكلة المصرية التي تتذوقينها وتحبين تناولها؟
الملوخية، فمصر دائما معروفة بالملوخية، التي يشهق المصريون عند طبخها!

وما هي الأكلة التي تجعل ليلى غفران تحرص على الدخول إلى المطبخ لطهيها؟
أنا أقوم مؤخرا بصنع "السوشي" بنفسي، لأنني من عشاقها وأحب تجهيزها.

اي بلد تحبين السفر إليه؟
أحب السفر إلى باريس انا من عشاقها، هذا بالطبع إلى جانب وطني المغرب ومصر التي اعتبرها وطني الثاني وأعيش فيها حاليا.

هل هناك مصمم أزياء تميلين إلى الارتداء من تصاميمه؟
أنا من الاشخاص الذين لا يتعاملون مع مصمم أزياء بعينه، فأنا دائمًا أتابع العديدين وأرتدي ما ينال إعجابي.

اي لون تفضّلين في ملابسك؟
أنا دائما أحب ارتداء اللون الأزرق مع اللون الأبيض، أجد راحة لعينيّ عند النظر إليهما، وهما من الألوان التي تسعدني.

من هو فريق كرة القدم الذي تشجعينه؟
أنا أشجع المنتخب المغربي الوطني، ودائما أتابعه وأريده أن يحقق الفوز على أى فريق يلعب أمامه .


هل شاهدت مباريات كأس العالم؟
شاهدت مباريات المنتخب المغربي الوطني، وشاهدت مباريات منتخب مصر، وأرى أن جميع اللاعبين الذين شاركوا في المونديال من أي منتخب أدّوا ما عليهم، وكانوا يتمنون فعل المزيد.