تعد جزيرة صقلية واحدة من أجمل الجزر وأكثرها سحرا في البحر الأبيض المتوسط، ومن أهم الأماكن التي تتميز بها إيطاليا.

هي أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط، وهي جزيرة جبلية تتمتع بالمناظر الطبيعية وتتميز بجمال شواطئها ومعالمها التاريخية والحضارية، التي تجمع بين عبق التاريخ وحداثة الحاضر.

الأماكن السياحية في صقلية

تتميز صقلية بالعديد من الأماكن وبالمدن والجزر الصغيرة، التي تضم العديد من المعالم السياحية التي تجذب إليها السياح من جميع أنحاء العالم، ونعرض من هذه الأماكن والمعالم ما يلي ..

مدينة سيراكيوز: تعد مدينة سيراكيوز واحدة من أهم معالم السياحة في صقلية نظرا لأنها واحدة من أهم مدن الغرب القديم، ويقع الجزء الأقدم من سيراكيوز خارج جزيرة أورتيجا، التي تحتوي على المعابد التاريخية والكنائس والمواقع الأثرية الهامة، بما في ذلك المقبرة التي يعود تاريخها إلى العام 1270 قبل الميلاد.

مدينة مونريال: هي مدينة صغيرة تقع بالقرب من مدينة باليرمو عاصمة صقلية، وهي تقع على قمة التلة التي تطل على الشل الذهبي، والوادي المعروف بأشجار الزيتون والبرتقال واللوز. تحتوي مدينة مونريال على الكاتدرائية الرائعة من مونريال، وهي مثال مذهل لطراز نورمان، على الرغم من أن الكنيسة لديها واجهة متواضعة نوعا ما، إلا انها اشتهرت بالاديرة الإيطالية .

مدينة باليرمو: هي عاصمة صقلية وهي من أهم المعالم السياحية في صقلية بما لديها من تاريخ طويل يعود إلى 700 سنة. المدينة أسسها الفينيقيون، ووصلت إلى الذروة الثقافية خلال احتلال العرب لتسمى بـ "مدينة المسرات" نظراً لحدائقها الجميلة والهندسة المعمارية وأصبحت باليرمو اليوم، هي المدينة المشهورة بالأسواق و الشوارع الصاخب ومناطق الجذب الثقافية، فيها المتاحف المميزة والكنائس التاريخية التي تستحق الاستكشاف.

الجزر الإيولية: تقع قبالة الساحل الشمالي لجزيرة صقلية وجزر إيولايان . هذه الجزر تجذب حوالي 200 ألف زائر سنوياً. تشكلت الجزر السبع من الأرخبيل نتيجة النشاط البركاني والزلزالي . وتجذب جزر الإيولية إليها السياح الذيم يميلون إلى المغامرة وتسلق البراكين النشطة، والتي تتواجد في جزر اسطنبولي وفولكانو، ويأتي إليها السياح من جميع أنحاء العالم.

جبل إتنا: هو أهم المعالم السياحية في صقلية، وهو بركان جبلي نشط ومن أشهر البراكين النشطة حول العالم، ويصل ارتفاع الجبل الى 3.350 متر (10.99 قدم)، وهو أحد الجبال الشاهقة على الساحل الشرقي لجزيرة صقلية. وتحدث الثورات البركانية على قمة الجبل خلال فصل الشتاء، ويأتي الى جبل اتنا السياح من جميع أنحاء العالم وخصوصا الذين يحرصون على التزلج على المنحدرات الثلجية وتسلق الجبال، والعلماء الذين يدرسون ظواهر البراكين النشطة.

مدينة أغريجنتو: تقع على الساحل الجنوبي لجزيرة صقلية، تعد واحدة من أهم وأكبر مدن اليونان القديمة وتضم البقايا الأثرية اليونانية القديمة، التي تجعل منها مدينة ذات طابع مميز، ويوجد فيها وادي المعابد الذي يقع خارج المدينة مع سلسلة من معابد دوريسي، على سلسلة من التلال المواجهة للبحر.