ولدتأيتن عامرعام 1986، في الاسكندرية، هي ممثلة مصرية، اسمها الحقيقي سمر، وشقيقتها الممثلة وفاء عامر، وعند بلوغها سن 4 سنوات انتقلت للإقامة في القاهرة، تخرجت من معهد الفنون المسرحية، ومن ثم سنحت الفرصة لها الالتقاء بمحمد صبحي، أثناء تصويره أحد المسلسلات التي تشارك فيه شقيقتها.

مسيرةأيتن عامرالتمثيلية

في بداياتها عملت عارضة ازياء، وهذه المرحلة اكسبتها الجرأة في الوقوف امام الكاميرا واول أدوارها في مسلسل "ملح الأرض" من إخراج خيري بشارة عام 2004، ثم في مسلسل "حضرة المتهم أبي" أمام الممثل نور الشريف، الذي نالت من خلاله شهرة واسعة، حيث ان هذا العمل ساهم في انتشارها بشكل كبير، خصوصا وانه نال نسب متابعة عالية حينها، بعدها شاركت في العديد من الأفلام السينمائية ابرزها: رامي الاعتصامي، شارع الهرم، بنات العم، حصل خير، ساعة ونص، 30 فبراير، على جثتي، هرج ومرج وغيرها.

كما شاركت ايضا في العديد من المسلسلات و من بينها: الدالي، أفراح إبليس، كيد النسا، فرح العمدة، كاريوكا، الزوجة الرابعة، الزوجة الثانية، والوالدة باشا.

زواجأيتن عامر

تزوجت الممثلة المصريةأيتن عامرمن مدير التصوير محمد عز العرب الذي لم يكن معروفا قبل الزواج بها، لم يكن معروفًا للجمهور، إلا أنها فاجأت الجمهور بهذا الخبر عبر حسابها الخاص على احد مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد إعلانها خبر خطوبتها منه فور انتهائها من تصوير فيلم "زنقة ستات"، ليعقد القران بعد ايام قليلة.

أيتن عامروالتحرّش

كشفت الممثلةأيتن عامرعبر حسابها الخاص على احد مواقع التواصل الاجتماعي عن تعرضها للتحرش من قبل شاب، اشارت الى انه حاول توريط الفنانة دنيا سمير غانم في هذا الموضوع.

وكانت قد نشرت أيتن صورة لمحادثة شخص معها انتحل شخصية زميلتها دنيا سمير غانم، ويطلب منها أن ترسل لها رقم هاتفها الخاص لرغبتها في مقابلتها في وقت قريب، وهي لا تملك رقمها.

خلافأيتن عامروقمر

ترددت اخبار عديدة تفيد أن مشادّة كلامية وقعت بينأيتن عامروالفنانة اللبنانية قمر، وذلك في كواليس فيلم "حصل خير" وفي التفاصيل أن أيتن شعرت ان قمر تتعامل بغرور وتعالٍ معها ومع القيمين على هذا العمل.

ووصل الأمر في الكواليس الى اشكالات شديدة ادّت إلى الشجار والتشابك بالأيدي بين قمر وأيتن عامر.

الأمر بدأ بمشادة كلامية أثناء تصوير أحد المشاهد حين فوجئت أيتن بطريقة كلام قمر ما دفع أيتن إلى تنبيهها إلى ضرورة تحسين أسلوبها قبل أن يتدخل سعد الصغير لتصفية الأجواء، إلا أن كلا منهما قررت العداء مع الاخرى.

هل وقع خلاف بين أيتن عامر وزوجها؟

كشفت ايتن عامر عن خلاف حصل بينها وبين زوجها محمد عز العرب يوم خطوبتهما، وذلك عبر حسابها الخاص على احد مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت قد نشرت ايتن صورة لها علقت عليها قائلة: "قفش عليا يوم خطوبتنا و اتخانق معايا خناقة صغيرة اه، بس اسمها خناقة . و يرجعوا يقولوا علينا احنا اللي بنحب النكد . طيب واللة احنا غلابة الطف الكائنات".

وفاء عامر رفضت دخول أيتن مجال التمثيل

صرّحت أيتن عامر في أحد اللقاءات التلفزيونية، ان شقيقتها وفاء كانت ترفض اصطحابها معها الى كواليس اعمالها التمثيلية، كما كانت تنصحها بالاهتمام بدراستها فقط.

وبعد اجتياز أيتن عامر مرحلة الثانوية العامة قررت دخول معهد الفنون المسرحية، ولكن هذه الرغبة قوبلت برفض شديد من شقيقتها وفاء، التي طالبتها بدخول كلية أخرى، إلا أنها لم تسمع لشقيقتها فدرست التمثيل وبعد معرفة وفاء بهذا الأمر حصل اشكال بينهما، تم حلّه في ما بعد.