استطاع الفنان يوري مرقدي أن يثبت نفسه على الساحة الفنية بشكل مميز، فبعدما أطلق أغنية "عربيٌ أنا" التي اعتبرها الكثيرون سبب شهرته، واصل نشاطاته الفنية بشكل هائل.


وجمهور مرقدي اليوم، هو بانتظار إطلالته على الشاشة قريبا من خلال مشاركته في مسلسل "مجنون فيكي".
وبمقابلة خاصة أجريناها مع الفنان يوري مرقدي، كشف عن العديد من الأمور:

كيف وجدت تجربة التمثيل في "مجنون فيكي"؟
فرحت كثيرا فيها، فهذه المرة الأولى التي أخوض فيها تجربة التمثيل في مسلسل، فأنا سبق وشاركت في فيلم مصري، وأتمنى ان ينال إعجاب المشاهدين.
أولا رولا سعد التي تشاركني البطولة هي صديقتي المفضّلة، والمخرجة رندلى القديح كانت زميلتي في الجامعة. بالإضافة إلى أنني تدخلت كثيرا في هذا العمل إن من ناحية البطولة أو حتّى من ناحية الموسيقى التصويرية.

أخبرنا عن دورك في المسلسل؟
ألعب شخصية سام وهو شاب مغرم برولا سعد..

كيف وجدت خبير التجميل "فيفو" خلال التصوير، خصوصا أنها أول تجربة له في هذا المجال؟
"مهضوم فيفو".

هل سنراك في المسلسل بالنظارات التي اعتدنا على رؤيتك فيها؟
كلا لا أستطيع فعل ذلك، فعلى الرغم من أنّني لم أكن أرى جيدا في المسلسل لأنني لم أضعها، ولكن لا يمكنني ان أظهر بشخصية يوري مرقدي.

ما هي مشاريعك الأخرى؟
انتهيت من تسجيل أغنية أتعاون على تصويرها على طريقة الفيديو كليب مع المخرج سعيد الماروق، ومن المفترض ان يتم طرحها بعد "المونديال"، وكل ما يمكنني قوله حول هذا الموضوع هو أنني لأول مرة أعتبر نفسي أقدم شيئا مختلفا 180 درجة، فالأغنية تتناول موضوعا اجتماعيا، وطبعا ستكون بعيدة عن الفصحى لأنها تتناول قضية لبنانية.

ماذا تعني لك القضية الفلسطينية؟
تعني لي كما تعني لأي شخص، ونحن خصوصا تهمنا القضية الفلسطينية، فنحن دافعنا عنها ونعيش العذاب مع الشعب الفلسطيني، بعكس العرب الذين "يشاهدون الفوتبول".

أين ستطل على الجمهور خلال الصيف؟
الحمد لله لديّ الكثير من المهرجانات والحفلات التي سأشارك فيها هذا الصيف، لكنّني أزعل أن حفلاتي خارج لبنان أكثر.

لماذا أنت بعيد عن مواقع التواصل الاجتماعي؟
في الحقيقة أنا لا أحب كثيرا الـ "سوشيل ميديا"، ولكن لا شكّ في أنها مهمة كثيرا في عصرنا هذا، ولكن انا بطبعي منزوي كثيرا "عطول ببيتي ولا أختلط كثيرا مع العالم".