خالد النبويهو ممثل مصري ولد في مدينة المنصورة عام 1966، تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1989، بعد انتهائه من الثانوية العامة بالمعهد العالي للتعاون الزراعي، تواجد ضمن فرق التمثيل التي تقوم بالأعمال المسرحية، فلفت انتباه الممثلين الكبار الذين أُعجبوا بأدائه، وأشادوا بموهبته، فسنحت له الفرصة حينها لدخول عالم التمثيل، وفعلا اجتازخالد النبويكل الصعاب والعوائق، وسار نحو النجاح خطوة خطوة الى ان وصل الى القمّة وحقق انتشارا كبيرا في مصر والعالم العربي.

تكريماتخالد النبوي

نظرا لأعماله الدرامية والسينمائية الناجحة، نالخالد النبويجائزة افضل ممثل من مهرجان "جوهانسبرغ" عن فيلم "المهاجر"، كما شارك في الفيلم الأميركي "مملكة السماء" للمخرج العالمي ريدلي سكوت الذي جسّد فيه دور أحد قادة جيش صلاح الدين، اضافة الى بطولة فيلم "المواطن"، وغيرها العديد من الادوار.

مسيرةخالد النبويالتمثيلية

شارك في بطولة فيلم "المواطن مصري" للمخرج صلاح أبو سيف وفيلم "المهاجر" للمخرج يوسف شاهين.

خاض تجربة تقديم البرامج من خلال برنامج ديني عُرض على تلفزيون أبوظبي لمدة خمسة أيام في الأسبوع.

دخل عالم السينما من خلال فيلم "ليلة عسل"، ثم المواطن مصري، المهاجر، المصير، حائط البطولات، اسماعيلية رايح جاي، تايه في أمريكا، المسافر"، كما انه عمل في السينما الأميركية عام 2005 من خلال فيلم "Kingdom of Heaven" الذي حمل توقيع المخرج ريدلي سكوت.

ولـخالد النبويالعديد من المسلسلات التلفزيونية منها: "بوابة الحلواني"، "نحن لا نزرع الشوك"، "رجل طموح جدا"، "حديث الصباح والمساء"، "مسألة مبدأ"، "راجعلك يا اسكندرية"، "ابن موت" .

الحياة الخاصة لـخالد النبوي

من المعروف انخالد النبويلا يحبّ ان يعلن عن تفاصيل حياته الخاصة، اذ انه يفضّل ان تبقى عائلته بعيدا عن الأضواء.

خالد متزوج وله ولد اسمه زياد ظهر معه في عدّة مناسبات.

هل وقع خلاف بينخالد النبويواحمد عز؟

نشر الممثل خالد النبوي صورة له من فيلم "Kingdom of Heaven" الذي عُرض عام 2005، وعلق عليها قائلا: "لأ.. عملتها قبلك يا... بطلوا نحت بقى وكل واحد يخليه في ورقته"، في إشارة منه الى لوك عز الجديد الذي اطلّ به في مسلسل "أبو عمر المصري".

خلاف بينخالد النبويوسامي العدل..والسبب أحمد السقا

نشب خلاف بينخالد النبويوالمنتج سامي العدل بسبب وضع اسمه الى جانب اسم أحمد السقا في فيلم "الديلر"، اذ ان المنتج اعتبر أن السقا هو بطل العمل ولا بد من أن يكتب اسمه أولا، الا ان خالد النبوي عاد وطلب من القيّمين على العمل ان لا يُكتب اسمه ابدا في العمل.

خلاف ثان مع العدل غروب والسبب منة شلبي

ايضا رفضخالد النبويوضع اسمه مع "العدل جروب" على مسلسل "واحة الغروب"، إذ انه رفض ان يكون اسم الممثلة منة شلبي قبله في شارة المسلسل.

وهي الخلافات التي انعكست على تترات المسلسل في حلقاته الأولى، إذ تم العرض من دون اسم كلا النجمين، وفيما بعد، تم التوصل إلى حل، وهو كتابة اسم منة في البداية، والنبوي في نهاية المسلسل.

خالد النبويلنقّاده.. صفر على الشمال

اثناء حلوله ضيفا على برنامج "أنا وأنا"، وصف من ينتقدونه بأنهم "صفر على الشمال"، خصوصا بعد ادلاء الناقد طارق الشناوي برأيه، اذ انه قال ان النبوي لم يحقق النجومية المحلية وبالتالي لن يحقق نجومية عالمية، وهو ما قابله خالد باستهزاء، وقال الفنان المصري إن ذلك أكبر دليل على انهيار التعليم في مصر.