خالد النبوي​    هو ممثل مصري ولد في مدينة المنصورة عام 1966، تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1989، بعد انتهائه من الثانوية العامة بالمعهد العالي للتعاون الزراعي، تواجد ضمن فرق التمثيل التي تقوم بالأعمال المسرحية، فلفت انتباه الممثلين الكبار الذين أُعجبوا بأدائه، وأشادوا بموهبته، فسنحت له الفرصة حينها لدخول عالم التمثيل، وفعلا اجتاز  خالد النبوي   كل الصعاب والعوائق، وسار نحو النجاح خطوة خطوة الى ان وصل الى القمّة وحقق انتشارا كبيرا في مصر والعالم العربي.

 

 

تكريمات  خالد النبوي

نظرا لأعماله الدرامية والسينمائية الناجحة، نال   خالد النبوي   جائزة افضل ممثل من مهرجان "جوهانسبرغ" عن فيلم "المهاجر"، كما شارك في الفيلم الأميركي "مملكة السماء" للمخرج العالمي ريدلي سكوت الذي جسّد فيه دور أحد قادة جيش صلاح الدين، اضافة الى بطولة فيلم "المواطن"، وغيرها العديد من الادوار.

 

مسيرة   خالد النبوي   التمثيلية

شارك في بطولة فيلم "المواطن مصري" للمخرج صلاح أبو سيف وفيلم "المهاجر" للمخرج يوسف شاهين.

خاض تجربة تقديم البرامج من خلال برنامج ديني عُرض على تلفزيون أبوظبي لمدة خمسة أيام في الأسبوع.

دخل عالم السينما من خلال فيلم "ليلة عسل"، ثم المواطن مصري، المهاجر، المصير، حائط البطولات، اسماعيلية رايح جاي، تايه في أمريكا، المسافر"، كما انه عمل في السينما الأميركية عام 2005 من خلال فيلم "Kingdom of Heaven" الذي حمل توقيع المخرج ريدلي سكوت.

 ولـ    خالد النبوي    العديد من المسلسلات التلفزيونية منها: "بوابة الحلواني"، "نحن لا نزرع الشوك"، "رجل طموح جدا"، "حديث الصباح والمساء"، "مسألة مبدأ"، "راجعلك يا اسكندرية"، "ابن موت" .

 

الحياة الخاصة لـ    خالد النبوي

من المعروف ان     خالد النبوي     لا يحبّ ان يعلن عن تفاصيل حياته الخاصة، اذ انه يفضّل ان تبقى عائلته بعيدا عن الأضواء.

خالد متزوج وله ولد اسمه زياد ظهر معه في عدّة مناسبات.

 

 

 

هل وقع خلاف بين    خالد النبوي    واحمد عز؟

نشر الممثل خالد النبوي صورة له من فيلم "Kingdom of Heaven" الذي عُرض عام 2005، وعلق عليها قائلا: "لأ.. عملتها قبلك يا... بطلوا نحت بقى وكل واحد يخليه في ورقته"، في إشارة منه الى لوك عز الجديد الذي اطلّ به في مسلسل "أبو عمر المصري".

 

خلاف بين    خالد النبوي    وسامي العدل..والسبب أحمد السقا

نشب خلاف بين    خالد النبوي     والمنتج سامي العدل بسبب وضع اسمه الى جانب اسم أحمد السقا في فيلم "الديلر"، اذ ان المنتج اعتبر أن السقا هو بطل العمل ولا بد من أن يكتب اسمه أولا، الا ان خالد النبوي عاد وطلب من القيّمين على العمل ان لا يُكتب اسمه ابدا في العمل.

 

 

خلاف ثان مع العدل غروب والسبب منة شلبي

ايضا رفض    خالد النبوي    وضع اسمه مع "العدل جروب" على مسلسل "واحة الغروب"، إذ  انه رفض ان يكون اسم الممثلة منة شلبي قبله في شارة المسلسل.

وهي الخلافات التي انعكست على تترات المسلسل في حلقاته الأولى، إذ تم العرض من دون اسم كلا النجمين، وفيما بعد، تم التوصل إلى حل، وهو كتابة اسم منة في البداية، والنبوي في نهاية المسلسل.

خالد النبوي    لنقّاده.. صفر على الشمال

اثناء حلوله ضيفا على برنامج "أنا وأنا"،  وصف من ينتقدونه بأنهم "صفر على الشمال"، خصوصا بعد ادلاء الناقد طارق الشناوي برأيه، اذ انه قال ان النبوي لم يحقق النجومية المحلية وبالتالي لن يحقق نجومية عالمية، وهو ما قابله خالد باستهزاء، وقال الفنان المصري إن ذلك أكبر دليل على انهيار التعليم في مصر.