خلال مؤتمر صحفي عقد قبل ظهر اليوم، أعلن مدير المركز الكاثوليكي للإعلام ​الأب عبدو أبو كسم​، بإسم رئيس اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام ​المطران بولس مطر​ ورئيس المركز، والنائب البطريركي على أبرشية الجبة ​المطران جوزف نفاع​، رسمياً عن زيارة جثمان ​القديسة مارينا​ إلى لبنان بين 17 الحالي و23 منه.

وشكر أبو كسم للبطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي طلبه من السلطات المعنية لنقل جثمان القديسة إلى لبنان، كما شكر رجل الأعمال فيليب زيادة الذي قدم طائرة مجهزة لنقل الجثمان إلى بيروت، والمونسنيور طوني جبران الذي يرافق الطائرة إلى لبنان.

أما عن برنامج زيارة القديسة مارينا، فهو على الشكل الآتي:

يصل الجثمان الى مطار بيروت الدولي يوم الثلاثاء الساعة 12:30 ظهراً، وينطلق موكب الجثمان مباشرة الى المقر البطريركي في الديمان (من طريق المطار-الطيونة-سامي الصلح-العدلية-الدورة وصولاً الى الديان).

عند الساعة الخامسة يقام قداس إلهي يترأسه صاحب الغبطة والنيافة الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الكلّي الطوبي في الصرح البطريركي في الديمان، على أن يبقى الجثمان في كنيسة الصرح حتى يوم الجمعة للتبرك والصلاة.

يوم الأربعاء 18 تموز فسيقام يوماً خاصاً لأبناء الأخويات للزيارة والتبرك والصلاة عند الساعة الثامنة، كما سيبقى الجثمان طيلة يوم الخميس 19 تموز في الديمان لإستقبال الحجاج، الى أن ينتقل الجثمان يوم الجمعة 20 تموز فجراً الى وادي قنوبين حيث المدفن الأساسي للقديسة مارينا ويبقى حتى مساء الأحد 22 تموز ليعود بعدها الى الديمان.

أما يوم الإثنين 23 تموز فسيغادر الجثمان الأراضي اللبنانية ظهراً عبر مطار بيروت الدولي.