أحيا المؤلف الموسيقي خالد مزنر يوم الأحد الماضي حفلاً موسيقياً ضمن امسية في رحاب "معبد باخوس" في قلعة بعلبك الأثرية دعماً لمهرجانات بعلبك.

اكثر من 20 موسيقي اتوا من مختلف انحاء العالم تحت قيادة الفرنسية ماري جان سيريرو، عزفوا الموسيقى التصويرية للأفلام الثلاثة التي اخرجتها نادين لبكي من تأليف خالد مزنر.

وقدم هذا الحفل من خلاله العرض الأول لمشاهد فيلم " كفرناحوم " في بيروت حيث عُزِفَت 40 دقيقة من موسيقى الفيلم ، رافقتها مشاهد منه وهي تمهيد لخروج الفيلم الشهر المقبل في الصالات اللبنانية، بعد نيله جائزة لجنة التحكيم في مهرجان كان السينمائي الدولي في ايار الماضي. وقد ذكرت المخرجة لبكي أن لبنان سيكون البلد الأول الذي سيعرض فيه الفيلم تجارياً.

وأشار مزنر إلى التحول الكبير في نضوج سينما نادين لبكي وكيف إختلف هذا الفيلم عن الفيلمين اللذين سبقاه "سكر بنات" و"هلأ لوين" مضيفاً أنه واكب كل تفاصيل الفيلم حيث أنه شارك ليس فقط في تأليف الموسيقى بل أيضاً في الإنتاج والتأليف.

اغاني وموسيقى "سكر بنات" وهلأ لوين" كانت ايضاً حاضرة مع رشا رزق وبحضورها المميز على المسرح، بالإضافة للتقنية العالية للعازفين وخصوصاً المنفردين كعازفة الكمان اناستازيا بيتريسكا وعازف الباندونيون ماريو ستيفانو بياترودارشي.