الريجيم السريع لمدة لا تتجاوز الثلاثة أيام فقط، لكنه في الوقت نفسه يعمل على حرق الدهون وتخليص الجسم من الوزن الزائد الغير مرغوب به.


وأظهر الريجيم السريع فعاليته لدى الكثيرات من النساء اللواتي يرغبن في التخلص من الوزن الزائد في فترة وجيزة، لكن يفضل بعد الانتهاء من هذا الريجيم إتباع نظام غذائي صحي غني بالعناصر الغذائية قليل في احتوائه على الدهون والشحوم، حتى لا يعود الوزن المفقود من جديد.
يعتمد هذا الريجيم بشكل أساسي على تقليل السعرات الحرارية التي يستهلكها الجسم، وذلك لان هذا الريجيم يسمح بتناول أطعمة معينة فقيرة في احتوائها للدهون، ولكنها في الوقت نفسه تمد الجسم بجزء كبير من العناصر الغذائية اللازمة له. لذا يفضل عدم إتباع الريجيم بشكل دائم، لكنه فعال جداً في المناسبات.

برنامج الريجيم السريع

اليوم الأول
قبل الفطور يتم تناول كوب من الماء الفاتر على الريق.
وجبة الفطور: شريحة توست أو خبز أسمر + قطعة جبن قريش بدون ملح + كوب من الشاي أو القهوة بدون إضافة سكر أو باستخدام أحد بدائل السكر المضمونة.
وجبة الغداء: شريحة توست ريجيم + علبة تونة بدون زيت أو مغسولة بالماء ومنزوع منها زيتها. مسموح بتناول فنجان قهوة بدون سكر أو باستخدام أحد بدائله بعد ذلك بمدة نصف ساعة.
وجبة العشاء: دجاج مشوي أو مسلوق منزوع الجلد + ثمرة تفاح أو 3 ملاعق كبيرة من الفاصوليا الخضراء.

اليوم الثاني
وجبة الفطور: شريحة خبز أسمر أو توست ريجيم + بيضة مسلوقة بشكل جيد + ثمرة موز + كوب من الشاي أو فنجان من القهوة بالطريقة المذكورة.
وجبة الغداء: تونة بدون زيت أو مصفاة ومغسولة + 250 غرام جبن قريش بدون ملح + كوب من الشاي أو قهوة علي الطريقة المتبعة في الريجيم السريع.
وجبة العشاء: شريحة ديك رومي أو شريحة دجاج مسلوق او مشوي + ملفوف أو بروكلي + جزر + كوب زبادي منزوع الدسم.

اليوم الثالث
وجبة الفطور: شريحة توست ريجيم المتبعة في الريجيم السريع + قطعة جبن قريش بدون ملح + كوب شاي أو فنجان قهوة بالطريقة المتبعة + تفاحة للتحلية يفصل بينها وبين الشاي بنصف ساعة.
وجبة الغداء: شريحة توست أو خبز أسمر + بيضة مسلوقة + كوب شاي أخضر أو فنجان قهوة.
وجبة العشاء: نصف علبة تونة بالطريقة المتبعة في الريجيم السريع + شرائح جزر + كوب عصير برتقال طبيعي طازج بدون سكر.