برلين العاصمة الألمانية وأكبر مدنها، وثاني أكبر مدن الإتحاد الأوروبي بعد لندن.

تعتبر مدينة برلين من أهم المدن الثقافية والسياحية في أوروبا والعالم، حيث تزخر بالمواقع التاريخية والأثرية التي تستحق الزيارة والإهتمام ومن أهمها سور برلين، كما أن المدينة تضم العديد من اماكن التسوق الراقية على مستوى أوروبا.

أجمل الأماكن السياحية في برلين

قصر شارلوتنبورغ: يعتبر قصر شارلوتنبورغ من أجمل الاماكن السياحية في برلين، نظراً لجمال هذا القصر الملكي الذي يشتهر بحدائقه الرائعة، والتي يعود تاريخ انشائها الى القرن الـ 17، يقبل على زيارة القصر العديد من السياح من كافة انحاء العالم.

بوابة براندنبورغ: تعد بوابة براندنبورغ من أبرز معالم السياحة في برلين، وهي رمز من رموز ألمانيا حيث تظهر صورة البوابة على عدة عملات ألمانية، بنيت هذه البوابة عام 1788.

عمود النصر: عمود النصر هو أحد رموز مدينة برلين، بني عام 1873 احتفالاً بالنصر في الحرب الفرنسية الالمانية، ويعتبر من اشهر الاماكن السياحية في برلين.

برج برلين: برج التلفريون والمعروف باسم برج برلين يتميز بهندسته المعمارية الفريدة، التي جعلت منه مزاراً سياحياً من أهم اماكن سياحية في برلين. يبلغ طوله 368 متراً ويتكون من 147 طابقاً حيث يشكل اطول بناء في المانيا كلها، وثاني أطول برج في الاتحاد الاوروبي والرابع في قارة أوروبا.

متحف بيرغامون: يعود تاريخ افتتاح هذا المتحف الى عام 1899، وهو يعتبر من اهم اماكن السياحة في برلين حيث يعرض الكثير من التحف الاثرية القديمة، تعود الى حضارات مختلفة من العالم كالحضارة البابلية والأشورية.

متحف برلين الجديد: يعرض متحف برلين الجديد اثاراً قديمة من الحضارة الانسانية، حيث يعتبر من اهم متاحف برلين والعالم، المتحف يعرض حضارات عريقة سكنت الارض في قديم الزمان مثل الحضارة المصرية الفرعونية، ويستقطب المتحف العديد من السياح الى مدينة برلين.

متحف برلين القديم: هو متحف تاريخي بني ما بين عامي 1823 و1830 يقع في جزيرة المتحف ببرلين، يضم المتحف تشكيلة كبيرة من التحف والآثار الكلاسيكية، منها تشكيلة يونانية تضم الدروع والخوذ القديمة وغيرها.

متحف الآلات الموسيقية: يعرض هذا المتحف اكثر من 3500 آلة موسيقية، يعود تاريخ معظمها الى القرن 16 وهي تشكيلة فريدة من نوعها، تعرض آلات موسيقية من حقبات زمنية متفاوتة.

حديقة حيوان برلين: اقدم واشهر حديقة حيوان في ألمانيا، افتتحت عام 1844 على مساحة 35 هكتار وتضم 1500 نوع مختلف من الحيوانات، بعدد اجمالي يقارب الـ20500 حيوان. وتعد حديقة حيوانات برلين الأكثر زيارة في أوروبا ومن اكثرها شعبية على مستوى العالم.

حديقة تيرغارتن: تحتل هذه الحديقة مساحة واسعة في قلب العاصمة برلين، وهي من اجمل الحدائق في المدينة، حيث الطبيعة الخضراء والهدوء والهواء النقي.

حديقة التريبتوموافقتاور: حديقة عامة تقع بجانب نهر سبري في حي ألت تريبتو، تعتبر وجهة من وجهات السياحة في برلين المميزة ومتنفساً شعبياً لسكان العاصمة يأتون إليها بهدف الترويح عن النفس وممارسة رياضة المشي، وركوب الدراجات أو الجلوس بجانب النهر.