ما أجمل أن يصبح الفن رسالة إنسانية يدعمها أصحابه، فضمن حملة أطلقت عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحت هاشتاغ "لا لعمالة الاطفال"، تفاعل معها المشاهير والمتابعون بشكل لافت.

فمنهم من سبق ومرّ في مثل هذه التجربة في طفولته، ومنهم من طالب بأن يتم تسليط الضوء على هذه القضية، دفاعا عن الطفل الّذي يعتبر أمل المستقبل.

الفنانة نجوى كرم، والمعروفة بتواضعها وروح الإنسانية التي تتمتع بها قالت: "من حقو الإنسان يتعلم.. ووقت لازم يحمل المسؤولية يحملها، مش قبل أوينو ومش بعد فوات الأوان".

الفنان بافو قال: ‏"الطفولة حق .. لا تسرقوها من اصحابها!"

الإعلامية أنابيلا هلال قالت: "مثل ما منخاف على ولادنا، من واجبنا نخاف على اولاد انظلموا بالحياة.. خللينا انفعّل هيدا الهاشتاغ لنوعّي المجتمع على قضية عمالة الأطفال".

الفنانة فيفيان مراد قالت :"أطفالنا هني جيل الغد وأمل المستقبل خللينا ندافع عن حقوقن".

الفنانة شيراز قالت :"الطفولة من حق كل طفل.. خللينا نساهم بحملة توعية على "السوشيل ميديا" من خلال هاشتاغ".

منشور الفنان جو رعد كان ملفتا، وجاء فيه :"لما توفى بيي كنت طفل زغير دفعتني الظروف اشقى واشتغل والحمد الله تعبت ولقيت ورغم كل شي عندي قناعة انو ما في شي بيعوض طفولة مفقودة.. لا لعمالة الأطفال مهما كان الثمن الطفل اضعف من انو يتحمل ضغط الشغل خلوا الولاد يفرحوا لاحقين يكبروا ويشقوا".

الفنان مايك ماسي قال :"من حق كل طفل يتعلّم ويلعب ويدرس. أطفالنا مسؤوليتنا.. ومش مسموح نحرمن من حقوقن".

وكذلك كان لمصممة الأزياء داليدا عيّاش حصتها في هذه الحملة، وجاء في منشورها :"ليس هناك أي سبب أو عذر.. عمال الأطفال هي إساءة لهم".

الممثل اللبناني إيلي شالوحي قال :"عمالة الأطفال: قضية تعيق تعليمهم وتعرض حياتهم للخطر.. انقذوا جيل الغد".

أمّا المخرج اللبناني إيلي سمعان فإكتفى بنشر صورة لأحد الاطفال، مرفقا إياها بهاشتاغ الحملة "لا لعمالة الأطفال".