تمتلك برصيدها الفني أكثر من 40 سنة خبرة، خطفت وما زالت تخطف أنفاس المشاهدين كلما أطلت على الشاشة بأدوار معقدة وجديدة.

هي ابنة أم الدنيا مصر، هي الممثلةيسراالتي لا تزال تترك بصمتها القوية في عالم الدراما وفي أذهان المشاهدين.

اسمها الحقيقي سيفين محمد حافظ نسيم، لكنها عرفت بين ذويها باسم "يسرا".

الممثلة المصريةيسرا، تعاونت مع كبار الشاشة المصرية، وأبرزهم الممثل ​عادل إمام​، الّذي استطاعت أن تقدم معه أهم الأعمال الفنية، والتي تتحدّث عن مدى تأثيره على مشوارها الفني.

من هييسرا؟

يسراممثلة مصرية قدمت أعمالا عديدة في السينما المصرية، وهي سفيرة نوايا حسنة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

يسرامتزوجة من المهندس "​خالد سليم​" وهو الأخ الأكبر للممثل ​هشام سليم​، بدأت مسيرتها الفنية عام 1973 حين شاركت بالعديد من الأعمال السينمائية، ومنها تلك التي جمعتها بالممثل عادل إمام. بدأ اسم يسرا يلمع في أواخر ثمانينيات القرن العشرين، ومطلع تسعينيات القرن العشرين.

يسرالم تكتف بالظهور على الشاشة فحسب، لا بل أيضا وقفت على خشبة المسرح أمام الآلاف بأعمال مميزة، وتمتلك برصيدها العديد من الأغنيات أشهرها وأجددها أغنية "​3 دقات​" مع الفنان "أبو" والتي لاقت نجاحا منقطع النظير.

يسراسفيرة للنوايا الحسنة

عام 2006 تم اختيار يسرا كسفيرة للنوايا الحسنة من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وذلك على أساس الشهرة الواسعة التي تمتلكها في الشرق الاوسط، ودعمها المتواصل للقاضايا التي تعنى بحقوق المرأة، بالإضافة إلى معالجة أبرز القضايا السياسية، الاجتماعية، والإنسانية في أعمالها الفنية ومن خلال الأدوار التي لعبتها.

اتهاميسرابدعم اسرائيل بوجه القدس

صحيفة "نيويورك تايمز"، نشرت مكالمات هاتفية لضابط يدعى اشرف الخولي من جهة أمنية، يتحدث فيها مع إعلاميين مصريين، هم: عزمي مجاهد وسعيد حساسين ومفيد فوزي والفنانة يسرا، طالبهم فيها بإقناع المشاهدين خلال برامجهم بموقف مصر من قضية القدس.

إلا أنّ يسرا قررت رفع دعوى قضائية ضد الصحيفة، معتبرة أن هذه الأخبار والتسريبات كلها مفبركة، مؤكدة آنذاك أنها ستتحدث مع مسؤولي الهيئة العامة للاستعلامات لتبدأ في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الصحيفة.

الأمر الذي دفع في بادئ الأمر رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى شن هجوم صارم على الفنانة يسرا قبل أن يتم نشر أخبار تؤكد أن ما أشيع كان مفبركا.

يسرا: "أنا وعادل إمام أجورنا كبيرة"

في إحدى المقابلات الصحفية لها، رحّبت الفنانة يسرا بفكرة تقديم عمل جديد يجمعها بزميلها عادل إمام.

ولفتت خلال حديثها إلى أن العروض المالية والإنتاجية تحول دون لقائها بإمام وقالت: "أشعر بحماس للعمل معه سينمائياً في حال وجود السيناريو الذي يضيف له ولي، ولكن درامياً لا أعتقد أن هذا الأمر من الممكن أن يحدث لأن أجورنا كبيرة ومن الصعب أن نجد الميزانية التي تغطي عملاً يجمعنا".

يسرا تنضم إلى لجنة "​Project Runway​"

بعدما كانت لجنة التحكيم الثابتة في الموسم الأول من برنامج اكتشاف المواهب في عالم الموضة "Project Runway”، مؤلفة من رئيس اللجنة المصمّم اللبناني العالمي إيلي صعب، وعارضة الأزياء والإعلامية التونسية الإيطالية عفاف جنيفان، شهد الموسم السابق إضافة كرسي ثالث للفنانة يسرا.

يسرافي عالم الموضة

تلجأ في أغلب الأحيان الفنانة يسرا إلى البساطة في إطالالتها، وعلى الرغم من أنّها تتعامل مع أهم المصممين في العالم أبرزهم صديقها المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب، إلاّ أنّها وقعت في بعض الأحيان ضحية الموضة في ظهورها على السجادة الحمراء بلوك غير مناسب. من جهة ثانية، هي تعتمد على الألوان المليئة بالحياة والفرحة، ولكن طبعا للأسود حصته في خزانتها.

تتميّز يسرا بشعرها الأشقر الّذي اعتمدته منذ بداية شهرتها، والذي يكون منسدلا في معظم الأحيان بتجاعيد عريضة. كما وأنّها تعتمد الماكياج الخفيف.

لهذا السببيسرالم تنجب !

في إحدى المقابلات الصحفية، لفتت يسرا إلى أنها لم تنجب لأن زوجها هو من اتخذ هذا القرار، إلا أنه عوضها عن الأبناء، كما أنه كان لديه إحساس بالوحشية التي سيكون عليها العالم في السنوات المقبلة، لذلك قرر ألا ينجب وهو ما تشكره عليه، مؤكدة أنها لا يمكن أن تنجب من شخص يرفض الإنجاب. وأشارت يسرا إلى أنه في حال أنجبت ابنة لكانت ستطلق عليها اسم "كنزي" باعتبار أنها كنزها في الحياة.