عُرفت النجمةمونيكا بيلوتشي​بجمالها وجاذبيتها ، لكن نجوميتها لم تعتمد على ذلك فقط، بل على مسيرة من النجاح في عالم التمثيل.
نالت في حياتها العديد من الألقاب الجمالية، وإنتقلت من عرض الأزياء إلى مجال التمثيل، ومع مرور السنوات لم تفقد جاذبيتها بل إستمرت في إبهار الجميع خلال إطلالاتها، وأثارت فضول الناس لمعرفة كيفية حفاظها على جمالها بهذا الشكل.


ماضيمونيكا بيلوتشي
مونيكا بيلوتشيإبنة مدللة لوالديها حيث أنها وحيدة لـ برونيلا بريجانتي وباسكوالي بيلوتشي، وقد ولدت يوم 30 سبتمبر/أيلول عام 1965، بمدينة تشيتا دي كاستيلو في إقليم أومبريا وسط إيطاليا، وترعرعت في مدينة سان جوستينو.
وترى أنها كونها كانت فتاة وحيدة، جعلها ذلك خجولة.
صرحتمونيكا بيلوتشيفي السابق بأنها قادرة على التحدث بـ4 لغات الإيطالية، الفرنسية، الإنجليزية، والقليل من الفارسية.
وكانت في صغرها تعالي من نظرات الناس لها، وقالت سابقاً:"عندما كنت أذهب إلى ساحات اللعب كان الجميع ينظر إليّ الرجال والنساء على حد سواء وهذا الأمر كان يزعجني".



من الأزياء إلى التمثيل
بدأتمونيكا بيلوتشيمسيرتها المهنية عارضة أزياء في سن 13، وكانت تنشر صورها محلياً، وكانت الشهرة في ​أوروبا​ من نصيبها حيث أنها عام 1988 انتقلت إلى أحد مراكز الأزياء في أوروبا وهي مدينة ​ميلانو​، وتعاقدت مع وكالة Elite Model Management لتصميم وعرض الأزياء.
ومن أهم دور الأزياء التي عرضت لهامونيكا بيلوتشيولتشي أند غابانا، كما كانت الوجه الإعلاني لديور، وكانت على غلاف العديد من المجلات، منها مجلة Esquire في شباط/فبراير عام 2001، وفي عام 2003 ظهرت في مجلة مكسيم.
دخلتمونيكا بيلوتشيعالم التمثيل في التسعينيات، وأدت العديد من الأدوار الثانوية، منها في فيلمي La Riffa عام 1991 وBram Stoker's Dracula في عام 1992.
دورها ليزا في فيلم ​The Apartment​ أدى إلى ترشيحها ل​جائزة سيزار​ لأفضل ممثلة مساعدة، وتوالت بعدها أدوارها وبرزت في مجال التمثيل، ومن أهم أدوارها في Malèna عام 2000، Under Suspicion عام 2000، Brotherhood of the Wolf عام 2001، وIrréversible عام 2002.
كما شاركت في العديد من الأفلام في أوروبا و​هوليوود​، ومنها Tears of the Sun عام 2003، The Matrix Reloaded عام 2003، The Passion of the Christ عام 2004، The Brothers Grimm عام 2005، Le Deuxième souffle عام 2007، Don't Look Back عام 2009، وThe Sorcerer's Apprentice في عام 2010.
كان لها ظهور إستثنائي في الفيلم الإيراني Rhino Season/ وهو من إخراج المخرج الإيراني باهمان غوبادي.
ظهرت في فيلم "​Spectre​" من سلسلة "جيمس بوند" عام 2015، وأثارت إعجاب الجميع كونها بدت وكأنها فتاة عشرينية.

مصنفة بين السيدات الأكثر إغراءً
دور مونيكا بيلوتشي "برسفون" في سلسلة أفلام الماتريكس، جعل مجلة إمباير تصنفها في المرتبة الواحدة والعشرين، ضمن قائمة "25 شخصية الأكثر اغراءً في السينما من النساء".
كما وضعت مجلة Men's Health بيلوتشي في المرتبة الـ21 على قائمة "أكثر 1000 إمرأة إثارة وجاذبية في كل العصور، كما قام موقع AskMen بتسميتها المرأة الأكثر جاذبية في عام 2002.

زواج فاشل أسفر عنه إبنتين
إلتقت مونيكا بيلوتشي بزوجها السابق الممثل الفرنسي ​فينسنت كاسل​، في موقع تصوير فيلمهما المشترك The Apartment عام 1996، وتزوجا عام 1999 ولديهما إبنتان، ديفا (ولدت عام 2004) وليوني (ولدت عام 2010)، وقد صنعا سوياً 7 أفلام، حتى إنفصلا في عام 2014.

معلومات ملفتة عنمونيكا بيلوتشي
شخص يدعى بييرو مونتانوتشي وهو مصفف شعر كان السبب بنجوميتها، وهو من دفعها لإظهار جمالها والتوجه إلى عام الشهرة.
تكرر كلمة Mi Amore أكثر من ألفي مرة يومياً، في تعاملاتها اليومية.
ظهرت عارية على غلاف مجلة Vanity Fair، وكان الغلاف تعبيراً عن الإحتجاج على القوانين الإيطالية التي تمنع التبرع بالسائل المنوي.
لونمونيكا بيلوتشيالمفضل هو الأسود، وتقول: "إن كسبت بعض الوزن لن أرتدي إلا الأسود".
رغم أن قوامها الجميل لا يوحي بذلك، إلا أنها لا يمكنها أن تتوقف عن أكل الباستا وأيضاً الشوكولا، وتعتبر سر جمالها من خلال شرب الكثير من الماء، بالإضافة إلى نوعية الطعام والضحك الكثير
لا تفضل الإستيقاظ باكراُ، لكي تتوجه لتؤدي التدريبات الرياضية، فأنا في الحقيقة أحب الكعك والمعكرونة، ونصيحتي هي تناول الطعام بشكل جيد، وممارسة ​الجنس​ بشكل جيد ومنتظم.