عُرفت النجمة مونيكا بيلوتشي بجمالها وجاذبيتها، لكن نجوميتها لم تعتمد على ذلك فقط، بل على مسيرة من النجاح في عالم التمثيل. نالت في حياتها العديد من الألقاب الجمالية، وإنتقلت من عرض الأزياء إلى مجال التمثيل، ومع مرور السنوات لم تفقد جاذبيتها بل إستمرت في إبهار الجميع خلال إطلالاتها، وكان الجميع يتساءل عن كيفية حفاظها على جمالها بهذا الشكل.


ماضي مونيكا بيلوتشي

مونيكا بيلوتشيإبنة مدللة لوالديها حيث أنها وحيدة لـ برونيلا بريجانتي وباسكوالي بيلوتشي، وقد ولدت يوم 30 سبتمبر/أيلول عام 1965، بمدينة تشيتا دي كاستيلو في إقليم أومبريا وسط إيطاليا، وترعرعت في مدينة سان جوستينو. كانت فتاة خجولة بسبب كونها وحيدة.
صرحتمونيكا بيلوتشيفي السابق بأنها قادرة على التحدث بـ4 لغات: الإيطالية، الفرنسية، الإنجليزية، والقليل من الفارسية.
كانت في صغرها تعاني من نظرات الناس لها، وقالت سابقاً:"عندما كنت أذهب إلى ساحات اللعب كان الجميع ينظر إليّ الرجال والنساء على حد سواء وهذا الأمر كان يزعجني".



من الأزياء إلى التمثيل

بدأتمونيكا بيلوتشيمسيرتها المهنية عارضة أزياء في سن 13، وكانت تنشر صورها محلياً، وكانت الشهرة في أوروبا من نصيبها حيث أنها عام 1988 انتقلت إلى أحد مراكز الأزياء في أوروبا وهي مدينة ميلانو، وتعاقدت مع وكالة Elite Model Management لتصميم وعرض الأزياء.
من أهم دور الأزياء التي عرضت لهامونيكا بيلوتشيدولتشي أند غابانا، كما كانت الوجه الإعلاني لديور، وظهرت على غلاف العديد من المجلات، منها مجلة Esquire في شباط/فبراير عام 2001، وفي عام 2003 في مجلة مكسيم.
دخلتمونيكا بيلوتشيعالم التمثيل في التسعينيات، وأدت العديد من الأدوار الثانوية، منها في فيلمي La Riffa عام 1991 وBram Stoker's Dracula عام 1992.
دورها ليزا في فيلم The Apartment أدى إلى ترشيحها لجائزة سيزار لأفضل ممثلة مساعدة، وتوالت بعدها أدوارها وبرزت في مجال التمثيل، ومن أهم أدوارها في Malèna عام 2000، Under Suspicion عام 2000، Brotherhood of the Wolf عام 2001، وIrréversible عام 2002.
شاركت في العديد من الأفلام في أوروبا وهوليوود، ومنها Tears of the Sun عام 2003، The Matrix Reloaded عام 2003، The Passion of the Christ عام 2004، The Brothers Grimm عام 2005، Le Deuxième souffle عام 2007، Don't Look Back عام 2009، وThe Sorcerer's Apprentice في عام 2010.
كان لها ظهور إستثنائي في الفيلم الإيراني Rhino Season/ وهو من إخراج المخرج الإيراني باهمان غوبادي.
شاركت في فيلم "Spectre" من سلسلة "جيمس بوند" عام 2015، ولفتت أنظار الجميع كونها بدت وكأنها فتاة عشرينية.

مصنفة بين السيدات الأكثر جمالاً

دور مونيكا بيلوتشي "برسفون" في سلسلة أفلام الماتريكس، جعل مجلة إمباير تصنفها في المرتبة الواحدة والعشرين، ضمن قائمة "25 شخصية الأكثر جمالاً من النساء في السينما". كما وضعت مجلة Men's Health بيلوتشي في المرتبة الـ21 على قائمة "أكثر 1000 إمرأة جمالاً وجاذبية في كل العصور، كما قام موقع AskMen بتسميتها المرأة الأكثر جاذبية في عام 2002.

زواج فاشل أسفر عنه إبنتين

إلتقت مونيكا بيلوتشي بزوجها السابق الممثل الفرنسي فينسنت كاسل، في موقع تصوير فيلمهما المشترك The Apartment عام 1996، وتزوجا عام 1999 ولديهما إبنتان، ديفا (ولدت عام 2004) وليوني (ولدت عام 2010)، وقد صنعا سوياً 7 أفلام، حتى إنفصلا عام 2014.

معلومات ملفتة عن مونيكا بيلوتشي

شخص يدعى بييرو مونتانوتشي وهو مصفف شعر كان السبب بنجوميتها، وهو من دفعها لإظهار جمالها والتوجه إلى عام الشهرة.
تكرر كلمة Mi Amore أكثر من ألفي مرة يومياً، في تعاملاتها اليومية.
لونمونيكا بيلوتشيالمفضل هو الأسود، وتقول: "كسبت بعض الوزن ولن أرتدي إلا الأسود".
رغم أن قوامها الجميل لا يوحي بذلك، إلا أنها لا يمكنها أن تتوقف عن أكل الباستا والكعك والشوكولا، وتعتبر سر جمالها من خلال شرب الكثير من الماء، بالإضافة إلى نوعية الطعام والضحك. لا تحب الإستيقاظ باكراً للقيام بالتدريبات الرياضية.