من عالم الجمال الى التقديم، أحبتها الكاميرا وجعلت منها إعلامية عربية استضافت على منبرها أبرز الشخصيات والممثلين والفنانين.


بعد سنوات من النجاح في عالم الإعلام، قررت دخول عالم التمثيل رغم العروض التي انهالت عليها قبل ذلك بسنوات، لكنها أختارت التوقيت الذي ارادته وكانت على قدر المسؤولية فقدمت العديد من الأدوار التي جلعت منها وبسرعة قياسية رقماً صعباً في عالم الدراما.
هي الإعلامية والممثلة اللبنانية ريتا حرب التي تألقت في شهر رمضان بشخصية "رغدة" في مسلسل "طريق".
موقع الفن التقى بحرب وكان لنا معها الحديث التالي:

كيف ترين أصداء دورك في مسلسل "طريق"؟
أحب الجمهور دور "رغدة" بشكل كبير، رغم كل التقلبات التي مرت بها في العمل، وانا سعيدة بالنتيجة.

كيف تصفين تعاملك مع الممثلة نادين نسيب نجيم والممثل عابد فهد؟
التعامل كان جميلاً جداً، دوري لم يجمعني مع نجيم بشكل كبير، لكننا التقينا في "اللوكيشين وهي كتير لذيذة ومهضومة"، وكنا نشاهد الحلقات سوياً وأعتبرها تجربة مميزة مع نادين "المهضومة والعفوية".

أما بالنسبة لعابد فهد فكانت المشاهد تجمعني به بشكل كبير فكنا نجلس بالكواليس كثيراً، ولوقت طويل، وعلى الصعيد الإنساني والفني أرفع له القبعة.

فرضت نفسك بالتمثيل بسرعة كبيرة، ألم تتأخري في اتخاذ خطوة التمثيل؟
نعم تأخرت لكن "كل شي بوقتو حلو"، عُرض عليّ الكثير من الأعمال سابقاً لكنني لم أشعر حينها أنني جاهزة، ربما كنت منشغلة بالعائلة والتقديم.

هل من الممكن ان نراك في رمضان المقبل ببطولة مطلقة؟
قدمت البطولة المطلقة بأعمال لبنانية سابقاً، لكنني أطمح لها بالأعمال المشتركة.

أنت إسم مشهور في مصر ولديك جمهور كبير..كنت تتوقعين أن تبدأي التمثيل في لبنان وليس بمصر؟
عُرض عليّ العديد من الأعمال في مصر، كنت أخاف من الخطوة، وكان في داخلي شيء يدفعني لدخول عالم التمثيل، ولا يمكنني أن أحدد اليوم ما إذا كان الوقت مناسبا أم لا، والأهم حالياً أن تكون خطواتي صحيحة.

هل تُعرض عليك اليوم أعمال مصرية؟
لا تُوجد أعمال معينة عُرضت عليّ لكن الكثير من الأسماء تحدثوا معي وطرحوا فكرة أن نكون معاً في عمل مستقبلي، وبالنهاية أنا أنتظر أن يقدم لي عرضاً بشكل رسمي وعندها أقرر بشكل جدي.

مع من تحبين أن تشاركي في السينما بمصر؟
بالتأكيد العملاق عادل إمام، أحمد السقا، أمير كرارة، أحمد عز، ويوجد شباب جدد لديهم موهبة كبيرة، لكن الأهم ان يكون النص والمخرج جيدين، والجميع "عالراس والعين".

بين التمثيل والتقديم والجمال، اين ترى نفسها ريتا حرب؟
أرى نفسي فيها كلّها وأعطي لكل مجال وقته.

كم إكتسبتِ من الممثلين الذين قابلتيهم في مسيرتك المهنية؟
بالتمثيل أهم شيء الموهبة، من ثم يتم العمل على تنمية تلك الموهبة، أنا شخصية اهتم بالتفاصيل وأسعى لأن أتعلم كل شيء، وأخذت الكثير من الدروس بالتمثيل مع ممثلين سوريين بالمسرح، ايام "عشرة عبيد صغار"، و"أدهم بيك"، وأدخلوني في مجال التمثيل أكثر، لأن مقدمة البرامج لا تخرج من نفسها كثيراً ولا تعطي تعابير بوجهها وجسدها بشكل كبير.

مادياً.. هل يمكن لك التخلي عن التقديم والتفرغ للتمثيل والعيش بنفس المستوى الإجتماعي؟
لا أعتقد بلبنان يمكنني ذلك، لان الممثل اللبناني "أرخص ممثل"، وهذا ما يجعلني لا اسعى للتفرغ للتمثيل في لبنان، أما في مصر فأجور الممثلين أعلى بكثير.

كلمة أخيرة....
شكرا لكل شخص تابع "طريق" أَحب أم لم يُحِب، لكن المهم أنه تابع وقال رأيه بصراحة وهذا الأمر يغنيني.