تقع كرواتيا في منطقة جنوب شرقي أوروبا، تحدّها من جهة الشرق صربيا، والبوسنة، والهرسك.

تتمّتع كرواتيا بمناخ معتدل ودافئ، وتعد من أجمل الدول السياحية في العالم كونها تجمع بين محميات طبيعية ومدن ساحلية وسياحة بحرية وجزر وبحيرات.

الأماكن السياحية في كرواتيا

زغرب: هي عاصمة كرواتيا وأكبر مدنها، تقع على المنحدرات الجنوبية لجبل ميدفيدنيش. تتميز هذه المدينة المفعمة بالحياة بهندستها المعمارية وبتراثها الثقافي وبالبحيرات والحدائق، ومن أجمل الأماكن السياحية فيها نذكر مربع ماركو وبرج لوترسكاك ومتحف ميمارا مويسوم وحديقة ماكسيمير.

متنزه بحيرات بليتفيتش: يقع المتنزه في منطقة ليكا في وسط كرواتيا، وهو كناية عن ست عشرة بحيرة مترابطة بواسطة شلالات طبيعية رائعة. كذلك، تحيطها مجموعة من الجبال والغابات.

دوبروفنيك: تعتبر مدينة دوبروفنيك من أجمل المدن في كرواتيا، لأنها تضاهي في جمالها مدينة البندقية في إيطاليا. تتميّز هذه المدينة بشواطئها الرملية والصخرية وبجدرانها السميكة، وهي ملقّبة باسم "مدينة لؤلؤة البحر الأدرياتيكي". ومن أجمل وجهاتها السياحية شاطئ Banje ونافورة أونوفريو وقصر القسيس وغيرها.

سبليت: وهي ثاني أكبر مدينة في كرواتيا وأقدمها وتسمى أيضاً أَسْبَالَطو. يقطنها حوالى 221,456 ساكناً وتقع في مقاطعة دالماتيا. تشتهر هذه المدينة بهندستها وبالمتاحف التاريخية وبالمعارض الفنية.

جزيرة هفار: إن كنتم ترغبون بالإسترخاء وقضاء عطلة مريحة، اختاروا جزيرة هفار التي تقع قبالة الساحل الدلماسي في البحر الأدرياتيكي. تجمع هذه الجزيرة بين التاريخ والثقافة والمدن الجميلة. أما المناطق السياحية الرئيسية، فهي هفار تاون وساحة البلدة.