أمير كرارة.

.ممثل مصري تمكن من إثبات موهبته الفنية بدءا من الإعلانات مروراً بتقديم البرامج وصولاً إلى التمثيل.

إستطاع خلال فترة قصيرة من لعب أدوار مكنته من إحراز مكانة مهمة في السينما والدراما المصرية والعربية على حدّ سواء.

نشأته

أمير كرارةمن مواليد الـ10 من شهر تشرين الأول/أكتوبر عام 1977، نشأ في عائلة فنية حيث أنه حفيد الممثل المصري الراحل محمد شكوكو، تخرج من كلية السياحة والفنادق ثم أصبح لاعباً لكرة الطائرة ضمن الفريق القومي وشارك في العديد من المباريات المحلية والدولية.

مشواره الفني

إكتشفه الإعلامي طارق نور وهو من قدمه لعالم الإعلانات وتقديم البرامج. كانت بدايته في مجال الإعلانات ومنها انتقل إلى التقديم التلفزيوني، وتحديداً مع برنامج "ستار ميكر" عام 2002.

وفي العام نفسه، خاضأمير كرارةأولى تجاربه التمثيلية من خلال ست كوم "شباب أون لاين"، لتتوالى بعده أدواره التمثيلية حيث شارك في فيلم "العمة نور" في العام 2003، وفي فيلم "أحلى الأوقات" في العام 2004.

في العام 2005، شاركأمير كرارةفي مسلسل "اللي اختشوا ماتوا" كما شارك في فيلم "زكي شان" مع الفنان أحمد حلمي وحسن حسني، عام 2007 عاد للتمثيل من خلال مسلسل "لحظات حرجة" الجزء الأول من إخراج شريف عرفة، كما شارك في فيلم "عمليات خاصة" من إخراج عثمان أبو لبن. شارك في مسلسل "دموع القمر" عام 2008، ومسلسل "أنا قلبي دليلي" ومسلسل "خاص جداً" كضيف شرف و"فيلم ليالي الحب" عام 2009. عام 2010 شارك في مسلسل "لحظات حرجة" الجزء الثاني، ومسلسل "قصة حب" ومسلسل "فتاة الليل" (حكايات بنعيشها) ومسلسل "برة الدنيا".

في العام 2015 قدمأمير كرارةبرنامجاً جديداً بعنوان "الحريم أسرار" إستضاف من خلاله مجموعة من نجمات العالم العربي من مجالات مختلفة كشف فيه عن أسرار حياتهم الخاصة والعملية.

عام 2011 عاد إلى تقديم البرامج التلفزيونية حيث قدم برنامج "فاكر ولا لأ" على قنوات النيل. وفي نفس العام شارك في مسلسل "أبواب الخوف" ومسلسل "المواطن أكس" مع محمود عبد المغني من إخراج مشترك بين محمد بكير وعثمان أبو لبن.

في العام 2012 قدم مسلسل "طرف تالت" وفي نفس العام قدم مسلسل "لحظات حرجة" الجزء الثالث كما شارك في مسلسل "روبي" مع الفنانة سيرين عبد النور ومكسيم خليل من إخراج رامي حنا. تلاه في العام 2013 مسلسل "تحت الأرض"، الذي شاركت فيه إلى جانبأمير كرارةالممثلة التركيةسونغول أودنالمعروفة في الوطن العربي بإسم "نور" .

في العام 2013 قدمأمير كرارةبرنامج "الخزنة" الذي إستضاف فيه العديد من مشاهير العالم العربي من فنانين وممثلين، حيث كشف الكثير من أسرار حياتهم الخاصة والمهنية.

ونذكر أيضاً من أعماله مسلسلات "أنا عشقت"، "حواري بوخاريست"، "ألف ليلة وليلة".

خلال هذا العام قدمأمير كرارةالجزء الثاني من مسلسله "كلبش" والذي عرض في الموسم الرمضاني الفائت حيث حصد نسبة مشاهدة عالية ونافس بقوة في ظل كثرة المسلسلات التي عرضت، هذا إضافةً إلى ظهوره كضيف شرف في مسلسل "ربع رومي".

ونذكر أيضاً خلال هذا العام مشاركته في بطولة جماعية في فيلم "حرب كرموز" الذي ضمّ عددا من الممثلين المصريين ومنهم غادة عبد الرازق، محمود حميدة، بيومي فؤاد ومشاركة ملفتة من النجم العالمي سكوت آدكنز.

هذا إضافة إلى الأعمال التي يستعد لتقديمها خلال هذا العام والتي ما زالت قيد الإعداد وهي "هروب إضطراري 2" و"سري للغاية"، ومسلسل "مدرسة الحب 2".

حياته الخاصة

في العام 2010 تزوجأمير كرارةمن السيدةهند صلاحوأثمر هذا الزواج عن طفلين هما سليم وليلى، التي أسماها على اسم والدته الراحلة.