حلّ نجم كرة السلة أمير سعود ضيفاً ضمن برنامج Next على قناة الOTV وحاوره الاعلامي سيرج أسمر وأماني مهدي، حيث عبّر في بداية الحديث عن فرحته بآخر لعبتين ربحهما المنتخب اللبناني وقد يتأهل لكأس العالم، إضافةً إلى تشجيعه للفريق البرازيلي في كأس العالم.

وتحدث سعود عن حياته الخاصة، حيث كشف الكثير من عاداته وأسراره أهمها أنه يلعب كثيراً لعبة الـplay station وفي بعض الأحيان يهرب من التمارين كي يلعب، يأكل المثلجات قبل كل تمرين، يحبّ النوم في غرفة مظلمة، يعشق المكيّف خصوصاً أثناء النوم حيث عبّر قائلاً: أحبّه أن يكون كبرّاد اللحمة، يحبّ خلط الأكل (سلطة مع الطبق الرئيسي)،عندما يتبارز جماعيّا أي لعبة، يُلقي لوم الخسارة على أحد من الشركاء، ضد الزواج المدني، يعشق خطيبته "نور جام" مع العلم أنّ والده لم ينصحها خصوصاً أنها ستتعذب بسبب اهماله لبعض الأشياء، جام تتبع معه طرق جديدة للموضة كأحذية الرياضة المميّزة.

أما عن حياته المهنية، فقد أكد سعود أنه ثابت مع الفريق الرياضي اذا بقي الطرفان راضيين، فالعقد يتم تجديده كل أربع سنوات، مع العلم أنه تلقّى اتصالا من الصين، فأحب الفكرة ولكن تبقى موافقة خطيبته ووالدته كي يأخذ أي قرار.

أضاف أنه تربطه صداقة قوية باللاعبين ميغال مرتيناز ووائل عرقجي ولكن مع هذا الأخير يرفض شائعة الغيرة منه مع العلم أن في احدى المرّات كثُرت الأخبار عن خلافه معه، فذهبا معًا لتناول الكنافة وبرهنوا للناس عن طريق صورة أن لا هناك لخلاف.

وتحدث كذلك سعود عن زميله اللاعب فادي الخطيب، حيث أشار إلى أنه ليس مع أن يكون الأخير وزيراً للرياضة الا اذا كان قادراً أن يتحمل هذه المسؤولية، وأضاف هو ليس مع مقولة اذا لم يكن فادي الخطيب على الملعب تسقط اللعبة مشيراً إلى أن المدرب السابق كان يميز الخطيب عن غيره بشكل كبير على عكس الحالي الذي يعطي قيمة لكل عضو بالفريق.

وفي فقرة صورة إختار سعود المدرب غسان سركيس ليتولى هو منصب الوزير خصوصاً أن لديه برنامجاً مثمراً رياضياً.

في الختام أرسل سعود تحية إلى الوزير جبران باسيل على جهوده، فهو زاره برفقة الفريق لتقديم طابة ولباس الفريق. ويأمل أن يعطى اللاعب اللبناني حقه، خصوصاً أن بعض اللاعبين يتحججون بالمرض أو بالاصابة حين الفريق يلعب خارج البلد بسبب عدم وجود امكانيات ماديّة.

واعرب عن سعادته ببعض القنوات الأجنبية التي تتكلم عنه ايجاباً كمحطة FIBA التي طلبت الحفاظ عليه بسبب قوته.