ولدتسمية الخشاب​في مدينة ​الإسكندرية​، وتخرجت من كلية التجارة جامعة الإسكندرية عام 1997، عملت في مجال السياحة والبنوك، الا انها اختارت ان تخطو في درب الفن، وذلك عام 1998، كانت ترغب بالغناء، الا ان المخرجين اختاروها لتقديم ادوار تمثيليّة، ولكن الممثل ​صلاح السعدني​ نصحها بالتركيز على التمثيل والقيام بخطوة الغناء فيما بعد.

مسيرةسمية الخشابالمهنية

درستسمية الخشابالموسيقى في معهد الكونسرفتوار بالإسكندرية، كما انها شاركت في عدة اعمال تلفزيونية درامية من بينها مسلسل "الحساب" مع صلاح السعدني، و" اللعب في المضمون " مع ​يوسف شعبان​ و​هالة صدقي​، و"حضرة المحترم"، عن قصة لأديب نوبل نجيب محفوظ، اضافة الى مسلسل "​عائلة الحاج متولي​" الى جانب المشاركة في افلام سينمائية منها فيلم "​حين ميسرة​" و"​الريس عمر حرب​".

زواجسمية الخشابمن ​أحمد سعد

بعد اشاعات عدة حول ارتباطهما سرّا، اعلنتسمية الخشابزواجها من الفنان المصري أحمد سعد الذي يصغرها بـ 15 عاما، وذلك عبر حسابها الخاص على احد مواقع التواصل الاجتماعي، وأقيم الحفل في فيلاسمية الخشاب، وكانت الممثلة المصرية ​ريم البارودي​ الخطيبة السابقة لسعد، قد كشفت عن وجود علاقة حب بينه وبين الخشاب.

زيجاتسمية الخشاب

سمية الخشاب تزوجت أربع مرات قبل زواجها من الفنان المصري أحمد سعد.

كان أول زواج للفنانةسمية الخشابقبل دخولها مجال الفن، حين كان عمرها ثلاثة وعشرين عاماً فقط، حيث انها تزوجت من شاب على طريقة زواج الصالونات بعد مباركة أهلها، ثم انفصلت عنه بعد ان رفض دخولها المجال الفني.

أما الزواج الثاني فقد تم سراً من رجل أعمال عربي معروف، ولم يعرف عن هذا الزواج الا حين حصل الطلاق بينهما عام 2014، حيث كشفت سمية الخشاب وقتها عن الأمر، وأن طليقها أصر عليها بالاحتفاظ بزواجهما بعيداً عن وسائل الإعلام لأنه لا يحب أن يكون تحت الأضواء.

وحينها أعلنتسمية الخشابعن سبب طلاقهما بأنه أصر على إبعادها عن الفن واعتزالها بشكل نهائي والتفرغ للحياة الأسرية، ولكنها رفضت هذا الأمر.

اما الزواج الثالث فكان اكثر الزيجات غموضا في حياتها، حيث انها رفضت التكلّم عن تفاصيله، وفي تصريح لأحد البرامج التلفزيونية قالت إنها قد تطلقت للمرة الثالثة بعد زواج دام لمدّة قصيرة.

اما الزوج الرابع للفنانةسمية الخشاب، فتعرفت عليه في الاسكندرية، الا انها أيضاً رفضت الكشف عن اسمه أو ان تكشف صورته للجماهير، واكتفت فقط عبر أحد البرامج بالإشارة إلى زواجها منه بعد قصة حب وصداقة طويلة، ولكنها عادت وأعلنت خبر طلاقها للمرة الرابعة.

هلسمية الخشابعلى خلاف مع زوجها بسبب ريم البارودي؟

بعد ظهور ريم البارودي على قناة العربية، وتحدّثها عنسمية الخشابوخطيبها السابق احمد سعد، علّقت سمية الخشاب عبر حسابها الخاص على احد مواقع التواصل الاجتماعي قائلة: "أنا نجمة النجوم" مع صورة تجمعها بأحمد سعد. وهو الرد الذي اعتبره الجمهور مباشراً منها على ما قالته ريم بحقها حيث أكدت أنها لا تمتلك اسماً كبيراً في عالم الفن" .
وترددت بعض الأخبار التي تفيد أن هناك خلافاً نشب بينها وبين زوجها الفنان أحمد سعد بسبب عدم رغبته في نشر أي رد على طليقته ريم البارودي ونصحه لها بعدم الدخول في هذا الجدل.
الجدير ذكره ان سمية الخشاب تحظى بشهرة كبيرة وخصوصا في مصر، تنوّعت اعمالها بين الغناء والتمثيل، ولاقت نجاحا في المجالين.