كلاسيكيّة هي الممثلة اللّبنانيّة إلسي فرنيني تعشق الأدوار التاريخيّة، متمسّكة بالمبادئ والقيم والأخلاق، تحافظ على الروابط العائليّة والأصول، تختار عائلتها بالدّرجة الأولى، صفات كثيرة تتمتّع بها جسّدتها في آخر دور أدّته في مسلسل "موت أميرة" بشخصية "منى نجم".

أهلاً وسهلاً بك في "موقع الفن"، أخبرينا كيف ستتطور أحداث المسلسل في الجزء الثاني، وتحديدا دورك فيه؟
سيحمل الجزء الثاني تطورات كثيرة، وأحداث أقوى من الجزء الأول بالتأكيد. أمّا التفاصيل عن دوري في مسلسل "موت أميرة"، فحتّى الآن لم أطّلع على النّصّ بعد، لكنّني آمل أن يكون "دَسِمًا" أكثر من الجزء الأوّل.

نراكِ دائماً في أدوار درامية الى جانب زوجك الممثل جورج شلهوب، ما السبب؟

يصادف دوري الى جانب زوجي في مسلسل "موت أميرة"، "الحق على المنتج" (تضحك)، المنتج مروان حداد يحبّنا سويًّا ويشعر بالكيمياء بيننا، لذلك يحرص على أن يجمعنا معاً في التمثيل.

هل ما زلت تغارين على زوجك كما بدا في دور "منى نجم"؟
في بداية مرحلة الزواج تكون الغيرة مشتعلة، ولكن بعد الخبرة والنّضج يصبح هذا الموضوع ثانويّاً وما يجمعنا اليوم هو الإحترام المتبادل والثّقة، ونحن نتعرض باستمرار لنظرات النّاس وتعليقاتهم وإعجابهم بأدوارنا. إعتدنا على الموضوع.

كيف تقيّمين اتجاه الدّراما اللّبنانيّة في السّباق الرّمضاني؟
لا شكّ في أنّ هناك أعمال جيّدة، تابعتُ المسلسلات بقدر ما تسنّت لي الفرصة. تابعتُ مسلسل "طريق"، من حيث القصّة والإنتاج والإخراج، تأمنت له كل الأجواء الملائمة كي يكون مسلسلاً ناجحاً وكذلك اختيار الممثلين كان صائباً. أحب أن يكون المسلسل محكما جيّداً ومضغوطا بالأفكار والأحداث التي تتسلسل وتترابط بخيط واحد، فهذا أمر أساسي لتطوّر الدراما ويعطي غنىً للشخصيات والقصة.

ما رأيك بأداء الممثلة نادين نسيب نجيم في دور "أميرة بو مصلح"؟

أحببت تمثيل نادين نجيم، هي متمكّنة من الشّخصيّة منذ بداية الحلقة حتّى النّهاية. وصل إحساسها في كل مراحل الشّخصيّة، بفقرها وظروفها وثقتها في نفسها ومن ثمّ قوّتها بفعل تمسّكها بالعلم كسلاح لها وأيضًا عابد فهد يمثّل الشاب غير المتعلم الأميّ، أدّى دوره بطريقة جيّدة ومقنعة.

وهنا، أريد أن أوجِّه تحيّة الى المخرجة رشا شربتجي فدورها أساسي خلف الكاميرا لضبط إيقاع التمثيل، فالمخرج هو العين الثالثة.

  • ماذا تابعتِ أيضًا؟
    تابعت مسلسل "تانغو". أعجبتُ بالقصّة والمُمثلين والإخراج، بالفعل هذا عمل حلو. دانييلا فاجأتني.. فعلاً تفاجأت بأدائها لديها موهبة مميزة وبالطبع سوف نراها في أعمال أخرى كثيرة.

أي دور شعرت أنك ترغبين في تأديته من بين مسلسلات السّباق الرّمضاني؟
الممثل عندما يرى الدور على الورق هو من يعطيه الحياة ويحضّر لتركيبته ولكن عندما أشاهده على الشّاشة أكون بموقع المشاهد الذي يتلقي الدور فقط ولا أرى نفسي فيه أبداً.

ما رأيك في مشاركة عارضات الأزياء والمغنيّات في عالم التمثيل؟
الباب مفتوح أمام الجميع ولكن الموهبة هي التي "تغربل". فمن يدخل الى عالم التمثيل لإظهار نفسه فقط أو من أجل الشهرة فقط، بالطبع لن يستمرّ أبداً، إن كانت عارضة أزياء أو مطربة أو غيرها، لكن صاحب الموهبة يستمرّ لأنّ التّمثيل ليس لعبة أو "مزحة" وهو يتطلّب مجهوداً كبيراً وصبراً فهذه المهنة مرهقة حقّاً.

بعد مسيرتك الطويلة في التّمثيل، ما هي مفاتيح النّجاح الّتي تعطينها لممثلات الجيل الجديد؟​​​​​​​
مفاتيح النجاح ثلاثة، لا بد من أن تكون حاضرة وموجودة في الدّور وليس خارج الدّور. أن نشعر بأنّها لا تمثل بل تعيش الدّور وحالة الشّخصيّة بتفاصيلها، بالإضافة الى تطويرها ونقلها من الورق الى الأداء.

ما الدّور الذي تحبّين تأديته بعد؟
أنا أعشق الأدوار التّاريخيّة وأحلم أن أشارك في هذه الأعمال تمامًا مثل دوري في مسلسل "وأشرقت الشمس"، الشّخصيّات الكلاسيكيّة الغامضة تستهويني أكثر. أنا كلاسيكية، أميل الى الأدوار التي تحمل رسالة الى هذا العالم الذي يعيش في فوضى وضياع. رسالتي المحبة وشعاري كما يقول القديس أغسطينوس :"أحبب وافعل ما تشاء".

هل تحضّرينَ لعملٍ آخر إلى جانب دورك في مسلسل "موت أميرة"؟
في هذه الفترة تبدأ العروض وأختار من بينها الأنسب لكن حتى الآن أتحضر لمسلسل "موت أميرة" فقط .